القصيم

«مدني القصيم» يكمل جاهزيته للتعامل مع المخاطر خلال موسم الأمطار

أكملت مديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم استعدادها للتعامل مع الحالات الطارئة خلال موسم الأمطار ،وفقاً للتوقعات المناخية الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة .
ودعت مديرية الدفاع المدني المواطنين والمقيمين إلى توخي الحيطة والحذر ، وعدم المجازفة بالأرواح والممتلكات أثناء هطول الأمطار وما يصاحبها من جريان للأودية والشعاب مع أهمية الالتزام بشروط السلامة .
وشددت على أهمية الحذر والانتباه من قبل السائقين وإتباع الإرشادات والتحذيرات التي يبثها الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام وحساباته في مواقع التواصل الاجتماعي ، وعدم التهاون في اتباعها.
وأوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة القصيم اللواء عبدالرحمن بن عبدالله الصالح أن المديرية فعلت خطط الطوارئ والأخرى الميدانية لمواجهة مخاطر السيول بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة ، كما سخرت الإمكانات والتجهيزات لمواجهة تلك المخاطر،مشيراً إلى أن متابعة صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم وسمو نائبه ـ حفظهما الله ـ تسهم في حل الكثير من العقبات ، مشيداً بالتنسيق والتعاون المستمر والمتواصل مع مختلف الجهات الحكومية بالمنطقة .
وبين أن استعدادات مدني القصيم لموسم الأمطار تشمل زيادة برامج التدريب لفرق الإنقاذ المائي بالمراكز والوحدات الميدانية من خلال التدريب العملي في مواقع تجمعات المياه واختبار جاهزية قوارب الإنقاذ بالإضافة إلى تحديث خطط الإخلاء ومواقع الإيواء وتجهيز فرق العمل المتخصصة لمباشرة مهامه عند أي طارئ.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق