الجامعة تدشن «7 خدمات إلكترونية» لطلبة الدراسات العليا
دشن معالي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود مدير الجامعة، برنامج الحركات الأكاديمية باستعمال النظام الاكاديمي والبوابة الإلكترونية لطلاب الدراسات العليا وذلك يوم الثلاثاء الموافق 6/5/1439هـ، حيث قامت عمادة الدراسات العليا وعمادة تقنية المعلومات بتغيير سبع حركات أكاديمية وتحويلها من المعاملات الورقية إلى الإلكترونية وهي: تأجيل القبول, وتأجيل الدراسة, وحذف الفصل, والفرصة الإضافية لرفع المعدل, والفرصة الإضافية لانتهاء المدة, وطي وإعادة القيد.
وتمكن الخدمة الجديدة طلاب الدراسات العليا من إدخال طلباتهم عن طريق الإنترنت في أي مكان وزمان، وكذلك متابعة وضعية الطلب عن طريق صفحاتهم الشخصية، كما تتطلع العمادة إلى تفعيل خدمة الرسائل القصيرة (SMS) قريبا لإعلام الطالب بنتيجة الطلب (مقبول أو غير مقبول)، بالإضافة إلى تمكين رؤساء الأقسام وعمداء الكليات وعميد الدراسات العليا من متابعة سرعة تنفيذ الحركات الأكاديمية عن طريق النظام الإلكتروني وسرعة التواصل مع الطالب في حال وجود استفسارات إضافية.
وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الجامعة على تسهيل الإجراءات وإتاحتها أمام طلاب الدراسات العليا، بما يتماشى مع روح العصر ويوفر الوقت والجهد، فقد كان الطالب بالسنوات الماضية يتوجب عليه تنفيذ الحركات الأكاديمية يدوياً باستخدام النماذج التي توفرها عمادة الدراسات العليا عن طريق موقعها الإلكتروني، حيث تبين أن طلب وتنفيذ الحركات الأكاديمية بواسطة النماذج اليدوية يعد من الطرق المكلفة وغير المجدية لأسباب عدة منها التكلفة المادية، وفقدان الطلب، وبطء التنفيذ.
ومن جانبه أكد الدكتور عادل العريني عميد عمادة تقنية المعلومات بأن هذه الخدمة المقدمة تأتي استكمالا لعمل الجامعة الإلكتروني في الخدمات المقدمة للطلاب حيث تمكن هذه الخدمة رؤساء الأقسام والوكلاء والعمداء في الكلية من الاطلاع على الطلبات المقدمة ومعالجتها حتى الانتهاء من قبولها لدى عمادة الدراسات العليا.
وأكد الدكتور محمد الدغيري عميد الدراسات العليا على أهمية هذه الخطوة للطلاب للتسهيل عليهم في تقديم الطلبات ومتابعة القبول أو الرفض عبر الجوال مشيرا إلى أن تدشين هذا البرنامج من مدير الجامعة يأتي بهدف التخلص من المعاملات اليدوية الورقية والتي تستنزف الكثير من الوقت والجهد.