أخبار الجامعة

كلية الصيدلة تنظم «ندوة البحث الصيدلي السادسة» بالمدينة الجامعية

تنظم كلية الصيدلة النسخة السادسة من ندوة «البحث الصيدلي»، يومي الأربعاء والخميس المقبلين 29–30/6/1440هـ، بالصالة الرياضية بالمدينة الجامعية بالمليداء، برعاية معالي مدير جامعة القصيم الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، وبمشاركة وكلاء جامعات وعمداء عدد من كليات الصيدلة بالمملكة، وذلك بهدف رفع مستوى إدراك طلاب وطالبات كليات الصيدلة بأهمية البحث العلمي وتطوير مهارتهم البحثية.
وتتضمن الندوة ساعات معتمدة بواقع 16 ساعة تعليم مستمر معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، أكثر من 17 محاضرة وورشة عمل تعنى بالبحث الصيدلاني، كما سيتم خلال الندوة إطلاق أربع مسابقات بحثية للطلاب والطالبات وهي مسابقات: “أفضل مقترح بحثي، وأفضل ملصق علمي، وأفضل عرض تقديمي وأخيراً مسابقة عرض مشروعي البحثي في ثلاث دقائق”.
كما تتخلل الندوة عروضاً لما يقارب 90 ملصقاً بحثياً، بالإضافة إلى معرض للجمعية الصيدلية السعودية، ومعرض أخر عن تاريخ الصيدلة تنظمه الكلية.
يذكر أن ندوة هذا العام تشهد مشاركات من جميع كليات الصيدلة بالمملكة، حيث تجاوز عدد المسجلين فيها حوالي 600 مشترك، وتجاوز عدد البحوث التي تقدمت للمشاركة ١٢٧ بحثاً تناولت الكثير من الموضوعات التي تهم العاملين والباحثين في مجال الصيدلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى