أخبار الجامعة

مركز الابتكار والملكية الفكرية يناقش تذليل العقبات أمام المبتكرين ودعم الاقتصاد المعرفي

أقام مركز الابتكار والملكية الفكرية بالجامعة، الثلاثاء الماضي، ندوة علمية بعنوان «الابتكار: المفهوم والتحديات»، في القاعة الرئيسية بكلية الحاسب، قدمها الدكتور عبدالله بن محمد المحيميد المشرف على مركز الابتكار والملكية الفكرية بالجامعة، والدكتور سامي المحفوظي عضو هيئة التدريس بكلية الاقتصاد والإدارة.
وقد حضر الندوة مجموعة من عمداء ووكلاء الكليات ورؤساء الأقسام ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، تجاوز عددهم 70 شخصًا، بالإضافة إلى النقل المباشر للقسم النسائي في مسرح كلية الحاسب. 
وناقشت الندوة التي بدأت بنبذة تعريفية عن مركز الابتكار والملكية الفكرية بالجامعة، تم فيها عرض رؤية المركز ورسالته وأهدافه الإستراتيجية، كما تم التطرق لمفهوم الملكية الفكرية وأهميتها، كونها تعتبر من مبادرات التحول الوطني 2020م.
بعد ذلك تم تناول مفهوم الابتكار وطرق تحفيزه من قبل الدكتور المحفوظي، وكذلك كيفية تحويل الأفكار إلى منتجات ذات قيمة تمكنها من المساهمة في التنمية المستدامة، ودعم الاقتصاد المعرفي، كما ناقش أهم العقبات والتحديات التي تواجه المبتكرين، وتمنعهم من تحويل أفكارهم إلى منتجات، بالإضافة إلى الحلول الممكنة لتخطي هذه العقبات، وتم خلال الندوة التعريف بأشهر البرامج التي تساعد على تصميم النموذج الأولي لتصنيعه بأقل التكاليف مثل استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق