رياضة

الفريق حقق أرقاماً مميزة بعد الفوز.. الهلال السعودي يضع قدماً في النهائي الأسيوي ويقترب من «العالمية» بعد تخطي السد القطري

وضع فريق الهلال السعودي قدما في المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا نسخة عام 2019، بعد أن حقق فوزاً عريضاً على مستضيفه السد القطري 4 / 1 في مباراة الفريقين لحساب جولة الذهاب من دور نصف النهائي للبطولة ، التي أقيمت على استاد جاسم بن حمد بالدوحة.
وسيلتقي الفريقان إيابا يوم 22 اكتوبر الجاري في الرياض على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض في الـ22 من أكتوبر الجاري، وتأكيد الصعود للنهائي الآسيوي.
واستطاع الهلال تحويل تأخره بهدف لإنتصار ساحق، وسط حضور مميز لكافة عناصر الفريق من جميع النواحي، وفرحة كبيرة لجماهيره قبل مباراة الإياب.
الهلال يحقق أرقاماً مميزة
ونجح الهلال في تحقيق العديد من الأرقام المميزة في ليلة القبض على السد القطري بمعقله.. وهي:

  • بات الهلال متخصصا في تحويل تأخره بالنتائج إلى فوز في نسخة هذا الموسم، وذلك أمام قطبي جدة الأهلي والاتحاد والسد القطري (4-2 )، ( 3-1)، ( 4-1).
  • برباعية الهلال أمام السد وصل إلى الهدف رقم 21 في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، ليعتلي صدارة أكثر الأندية تسجيلا في البطولة ويتجاوز اتحاد جدة صاحب الـ 20 هدفا.
  • سجل محمد الشلهوب هدفه الثالث بالنسخة الحالية من البطولة، واحتاج 9دقائق فقط للتسجيل في المباراة بعد دخوله، وبذلك يكون اللاعب سجل في 9 نسخ مختلفة من دوري أبطال آسيا.
  • ألحق الهلال، الخسارة الأولى للسد القطري على أرضه بدوري أبطال آسيا بالنسخة الحالية.
  • بعد ثنائيته قوميز في المباراة تمكن الفرنسي من معادلة البرازيلي ليوناردو دا سيلفا في صدارة هدافي النسخة الحالية بـ9 أهداف.
  • آخر 5 أهداف سجلها الهلال بدوري أبطال أسيا، ساهم جيوفينكو بثلاث منها، (سجل هدفا، صنع هدفين).
  • حصد الهلال فوزه الخامس على السد القطري في مبارياتهما معا بالبطولة الأسيوية، مقابل انتصارين للسد، و3 تعادلات، ورفع رصيده التهديفي بالشباك السداوية إلى 18 هدفا.
  • خاض الهلال مباراته الـ 14 أمام الأندية القطرية (السد، الغرافة، الدحيل، الريان) بالعاصمة الدوحة بالبطولة، وحقق فوزه الخامس مقابل خسارته 3 مرات وتعادل 6 مرات، وتعود آخر خسارة للزعيم على يد الريان بهدفين لهدف في 12 مارس 2018.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق