رياضة

الرئيس الفلسطيني لبعثة الأخضر «شرفتم بلدكم فلسطين» الرئاسة الفلسطينية تقيم احتفالًا ببعثة المنتخب السعودي الأول

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم، والتي وصلت إلى الأراضي الفلسطينية، لخوض مباراة مع المنتخب الفلسطيني، ضمن التصفيات الآسيوية لبطولة كأس العالم 2022.
وقدم الرئيس الفلسطيني درعا تذكاريا لرئيس الاتحاد السعودي، في حين أهداه الأخير قميص «الأخضر».
وعبر عباس خلال استقبالة للبعثة عن فخره واعتزازه بقدوم المنتخب السعودي لكرة القدم إلى فلسطين، مؤكداً أنه يجسد العلاقة التاريخية بين فلســطين والمملكة العربية السعودية.
وأضاف لدى استقباله في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، «شرفتم بلدكم فلسطين»،وأشار إلى أن الرابط التاريخي والديني الإسلامي بين البلدين، ليس جديداً، وقال: علاقاتنا بالمملكة تاريخية منذ نشأة القضية الفلسطينية، ولم تتغير مواقف المملكة التي سمعناها من الملك المؤسس المرحوم عبد العزيز آل سعود إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بأن قضية فلسطين في قلب كل سعودي».
من جانبها. أقامت الرئاسة الفلسطينية احتفالًا ببعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وذلك بمقر الرئاسة في رام الله، بحضور رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد أشتية، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل وأمين عام الاتحاد إبراهيم القاسم وأعضاء مجلس الإدارة الدكتور خالد بن مقرن، ونزيه النصر، ونعيم البكر، والمهندس عبدالعزيز العفالق، ومعيض الشهري، وإداريي المنتخب الوطني.
وأبدى رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد أشتية سعادته بتواجد بعثة المنتخب السعودي في فلسطين متمنيًا التوفيق للمنتخبين.
وقدم رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب شكره وتقديره للقيادة الرشيدة وللهيئة العامة للرياضة وللاتحاد السعودي على وجود المنتخب السعودي في فلسطين وهو ما يؤكد على عمق العلاقة بين الدولتين.
من جانبه، قدم رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل شكره وتقديره لفخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وللاتحاد الفلسطيني على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وتسهيل جميع الأمور من أجل راحة المنتخب.
وفي ختام الاحتفال تبادل رئيسا الاتحادين السعودي والفلسطيني الدروع التذكارية.
حضر الاحتفال أعضاء القيادة الفلسطينية وعدد من الوزراء وقادة الأجهزة الأمنية وعدد من أهالي القدس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى