أخبار الجامعة

الجامعة تستضيف اللقاء الحادي عشر لعمداء مراكز البحوث بالجامعات

الداود: البحث العلمي أساس تقدم الأمم.. ومعاهد البحوث دورها هام في المرحلة القادمة
أكد معالي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود مدير الجامعة، أن البحث العلمي هو أساس تقدم الأمم، وأن معاهد البحوث سيكون دورها أكثر أهمية في المرحلة القادمة، مشيرًا إلى أن هذه المعاهد قد قدمت الشيء الكبير، ولذا يجب الاهتمام بها، وإعطاؤها مساحة أكبر من العمل.
وأشار “الداود” خلال استضافة الجامعة اللقاء الحادي عشر لعمداء معاهد البحوث والدراسات بالجامعات السعودية، يوم الخميس الماضي الموافق 23/6/1440هـ، في مقر المدينة الجامعية بالمليداء، إلى أن هذه المعاهد يؤمل منها الشيء الكثير، خاصة في المرحلة القادمة وفي تحقيق رؤية المملكة 2030م.
وأضاف معاليه أن نظام الجامعات الجديد بعد أن يُقر -بإذن الله- سوف تكون هناك مسؤوليات كبيرة على الجامعات، حيث إنها ستتحمل مسؤوليتها بالكامل، وسوف يتحمل مجلس الجامعة الشيء الكثير والمسؤولية الأكبر في مسيرة الجامعة الأكاديمية والبحثية والإدارية، مضيفاً أن معاهد البحوث سوف تكون رافدًا مهمًا من روافد ذلك النظام.
وأوضح مدير الجامعة أن من أهم مقومات نجاح الجامعات وتنافسها هو مدى اهتمامها بزيادة إيراداتها، مشيرًا إلى أن المعاهد تشكل ثقلًا كبيرًا في هذا الجانب، متمنيًا للمجتمعين كل التوفيق.
وكرم “الداود” ضيوف الجامعة من عمداء ووكلاء معاهد البحوث والدراسات بالجامعات، مقدمًا الشكر والتقدير لجميع الضيوف، وسائلا الله التوفيق والسداد للجميع، بعد ذلك بدأ لقاء العمداء لمناقشة عدد من المواضيع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى