رياضة

منتخب الجامعة يفوز ببطولة الجامعات السعودية لكرة الطاولة للفرق.. ويحقق المركز الثاني في الفردي والثالث في مسابقات الزوجي

عبدالله العبيد:
حصل منتخب الجامعة لكرة الطاولة على لقب بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية للفرق، التي أقيمت في جامعة الطائف، خلال الفترة 2-5/ 3/ 1441هـ، بمشاركة 125 طالبا مثلوا 25 جامعة وكلية حكومية وأهلية، حيث شارك منتخب الجامعة في ثلاث فئات (الفرق-الزوجي-الفردي)، ومثل الجامعة الطلاب: تركي المطيري، وصالح الطريفي، وسفيان السيف، ومتعب الشعلان.
وخاض منتخب الجامعة مشواره في البطولة بخطوات ثابتة رغم صعوبة المواجهات مع الفرق المنافسة من بداية البطولة وحتى الأدوار النهائية، بقيادة المدرب خالد الحربي لاعب المنتخب السعودي السابق الذي يتولى مهمة تدريب منتخب الجامعة، إذ أوقعته القرعة مع جامعتي طيبة ونجران، ثم تأهل ليواجه جامعة الحدود الشمالية في دور الـ16 ليتغلب عليهم بنتيجة 3-0، وفي دور الثمانية لعب ضد جامعة جدة وانتصر بنتيجة 3-2، وفي الدور نصف نهائي للبطولة واجه منتخب جامعة الملك سعود وفاز عليه بنتيجة 3-1، وفي المباراة النهائية لعب أمام جامعة المجمعة وانتصر بنتيجة 3-2.
 وفي فئة الزوجي تحصل منتخب الجامعة على المركز الثالث، حيث قابل نجمي القصيم تركي الحربي وسفيان السيف منافسيهما من جامعة أم القرى، وتبوك، وجامعة الملك عبدالعزيز، ليصلوا لنصف النهائي، ولكنهما خسرا أمام جامعة جدة بطل الزوجي، وحققا المركز الثالث بعد فوزهما على جامعة طيبة في مباراة تحديد المراكز، بينما في فئة الفردي حقق بطل الجامعة تركي المطيري المركز الثاني. وكان منتخب الجامعة لكرة الطاولة قد بدأ الاستعداد للبطولة منذ ثمانية أسابيع في الصالة الرياضية بالمدينة الجامعية تحت إشراف مدرب مختص باللعبة، برفقة مشرفي النشاط الرياضي في عمادة شؤون الطلاب.
من جانبه، قال المشرف الرياضي بعمادة شؤون الطلاب الأستاذ ماجد الحربي: إن منتخب الجامعة بدأ الاستعدادات للبطولة منذ شهرين تقريبا وتدرب بمعدل ثلاثة إلى أربعة أيام أسبوعيًا بقيادة المدرب القدير خالد الحربي لاعب المنتخب السعودي سابقاً، ولله الحمد حصدوا ثمار تعبهم وجهدهم ووصلوا إلى أدوار أكثر من رائعة وحققوا البطولة على مستوى الفرق.
وأشاد الحربي بمستوى البطولة التي ضمت نخبة من أبطال المملكة في المنتخب السعودي والأندية المهتمة باللعبة، مشيراً إلى أن مشوار الجامعة لم يكن مفروشا بالورود بل كان بالغ الصعوبة لما ضمته البطولة من أسماء قوية في مجال كرة الطاولة، متمنياً للطلاب النجاح والتوفيق في قادم البطولات، ومقدماً شكره لمعالي مدير الجامعة، ولعميد ووكيل عمادة شؤون الطلاب ووكيل الشؤون التعليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى