أنشطة طلابية

كلية الطب والعلوم الطبية تقيم حملتين عن «الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي» و«التوعية عن متلازمة جفاف العين»

كما نظمت كلية الطب والعلوم الطبية بعنيزة، بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع حملتين توعويتين عن “الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي”، و”التوعية عن متلازمة جفاف العين”، مساء الجمعة الماضي، افتتحهما عميد الكلية الدكتور عبدالله صالح النفيسة، بحضور وكيل عمادة شؤون الطلاب بالفرع الجنوبي الدكتور عادل الحمادى والدكتور حمد الصيخان.
هدفت الحملة الأولى لتقديم التوعية الصحية بمبادئ الإسعافات الأولية والتدريب على طرق التعامل السليم مع هذه الحالات، والتعريف بالممارسات الخاطئة التي تمارس من قبل البعض في هذا المجال، والتي عُرفت بأنها الرعاية والعناية الأولية والفورية والمؤقتة التي يتلقاها الإنسان نتيجة التعرض المفاجئ لحالة صحية طارئة أدت إلى النزيف أو الجروح أو الكسور أو الإغماء وغيره لإنقاذ حياته، وحتى يتم تقديم الرعاية الطبية المتخصصة له بوصول الطبيب لمكان الحادث أو بنقله إلى أقرب مستشفى أو عيادة طبية.
في حين اهتمت الحملة الثانية بالتوعية البصرية والتعريف بأهم أمراض العيون ومسبباتها، والتوعية عن متلازمة جفاف العين وأهمية الكشف المبكر والدوري لجميع الأعمار، وضرورة الرعاية الأولية، كما تم توضيح متلازمة جفاف العين للزوار، حيث إنها تحدث عندما لا تكون الدموع قادرة على ترطيب العين بشكل كافٍ وهي من أمراض العيون الشائعة التي تؤثر على قدرة الشخص على القيام بالأنشطة اليومية المعتادة مثل استخدام الكمبيوتر أو القراءة.
وقام المشاركون من خلالها بإجراء العديد من الفحوصات التي شملت فحص النظر، ومقدمة العين، والشبكية للزوار، بهدف التأكد من سلامتهم وتقديم الاستشارات والنصائح المناسبة لكل حالة.
من جهته، عبر الدكتور عبدالله النفيسة عن مدى سعادته بتنوع الحملات المقدمة، حيث إن الكلية تسعى للقيام بواجبها الصحي تجاه المجتمع للمساهمة في تكوين مجتمع صحي آمن من خلال الاهتمام بالجوانب التثقيفية والتوعوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى