أنشطة طلابية

إدارة السكن الطلابي تطلق حزمة برامج «تعليمية وأنشطة طلابية»

أطلقت عمادة شؤون الطلاب ممثلة بإدارة السكن الطلابي حزمة من البرامج التعليمية والأنشطة الطلابية داخل السكن الجامعي وبالتحديد في المنتدى الطلابي الذي يحتضن طلاب الجامعة السعوديين وطلاب الجامعة من الجنسيات المختلفة.
وستكون البداية بلقاء أسبوعي بعنوان “المتون العلمية” يقدمه فضيلة الشيخ الدكتور خالد بن علي المشيقح عضو هيئة التدريس وأستاذ الفقه بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، وذلك كل يوم أحد بداية من تاريخ 1439/5/11هـ.
كما أقيم يوم الاثنين 1439/5/12 هـ درس أسبوعي في “الفقه” يقدمه فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور محمد بن ابراهيم الجاسر رئيس قسم الفقه بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية وذلك في المنتدى الطلابي وسيستمر ذلك كل أسبوع.
وتنظم تلك اللقاءات اللجنة العلمية في إدارة الإسكان الطلابي والتي تقع تحت مظلة عمادة شؤون الطلاب. 
جدير بالذكر أن إدارة النشاط الطلابي بالسكن الجامعي تنظم كل أسبوع لقاء علميا ومعرفيا وثقافيا تستضيف أحد أعضاء هيئة التدريس وتناقش مواضيع متنوعة تخص الطالب على المستوى العلمي والمعرفي والمهاري بهدف نقل خبرات وتجارب الضيوف للطلاب، وفتح آفاق جديدة في النقاش المثمر بين الطالب وعضو هيئة التدريس، ويتخلل اللقاءات دوما تفاعل في طرح التساؤلات والاستفسارات.
بالإضافة إلى أنه تقام حلقات لحفظ القرآن ومحاضرات عن السيرة النبوية وتطوير الذات والمهارات الفكرية والعلمية وثقافة الشعوب وحسن الخلق والتعامل مع الآخرين وأهمية الاقتداء بالشخصيات والنماذج الإيجابية والناجحة والتآسي بأشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم.
كما يقام في فترات متنوعة أنشطة رياضية، منها: دوري كرة القدم ودوري كرة القدم للصالات ودوري كرة السلة والطائرة وألعاب القوى واختراق الضاحية بالإضافة للألعاب السكنية .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق