أنشطة طلابية

الوعي الصحي إنسانية وأمانة وكفاءة عالية

وجدان الحربي

نظم النادي الطلابي بكلية الطب والعلوم الطبية بعنيزة يوم الثلاثاء الموافق 3 رجب 1439هـ جلسة نقاش مفتوحة حول اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (SMLE).

وتم ذلك في مسرح الكلية للطلاب بحضور  د.أحمد حميدان الوابل، د.فيصل محمد العايد ود.إبراهيم صالح السيف ومستشفى الملك سعود للطالبات بحضور د.سديم عبدالرحمن الربيعي ود.حور محمد العبيسي و عددًا من أعضاء هيئة التدريس. حيث تم التعريف بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية وتوضيح رؤيتها التي تتحقق بمجتمع صحي يملك الكثير من المقومات والكفاءات الكفيلة بجعله مجتمعا يقود موجة التطور وعجلة الازدهار ولإيصال رسالتها التي تهدف لحماية وتعزيز الصحة بقيادة ممارسين صحيين يخدمون المجتمع بإنسانية وأمانة وكفاءة عالية .  و بالإضافة إلى إيضاح مهامها، أهدافها والطرق التي من الممكن أن يتبعها الخريجون لتوظيف قدراتهم بالشكل الأنسب. وكما تمت الإشارة إلى أن تنظيم الوقت وترتيب قائمة المهام حسب الأولوية يعد عاملا رئيسيا من عوامل النجاح، بعد ذلك تم إتاحة الفرصة لاستقبال أسئلة الطلاب واستفساراتهم عن كل ما يخص برامج التخصصات الصحية وكيفية التقديم لها وآلية القبول فيها.

و بيّن رئيس شؤون الطلاب د.عادل الحمادي أن الكلية ممثلة بالنادي الطلابي حريصة جدًا على توضيح الرؤية للطلاب والمساهمة في إنارة طريقهم بتقديم كافة المعلومات والتفاصيل للاستعداد لمثل تلك الاختبارات جيدًا والإلمام بمتطلباتها وما يترتب على نتائجها بإطار تثقيفي هادف، لقيادتهم لمستقبل مشرق وذلك بإتاحة جميع الفرص التي من الممكن أن تساعدهم وتسهم برفع مستوى الوعي لديهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى