أنشطة طلابية

طب عنيزة تنظم «حملة توعوية» بأمراض السكر والضغط وسرطان الثدي

وجدان الحربي

نظمت كلية الطب والعلوم الطبية بمحافظة عنيزة الأسبوع الماضي، حملة توعوية في مجمع العثيم، بالتعاون مع جمعية أمان، وجمعية طهور ومركز الصالحية والروابي الصحي. وهدفت الحملة لتوعية الزوار بعدة أمراض وحالات شائعة منها: مرض السكري، والضغط ، وسرطان الثدي وأضرار التدخين، في محاولة من الكلية لرفع الوعي والحد من انتشار هذه الأمراض عن طريق التعريف بها، والأعراض وسبل الوقاية والتأكيد على ضرورة وأهمية الكشف المبكر .
  كما شاركت طالبات الكلية بفحص الزائرات، وتقديم المنشورات التوعوية التي تبين بشكل توضيحي ملائم أعراض الأمراض وعلاجها، واستقبلوا جميع الأسئلة والاستفسارات وأجابوا عليها وقدموا العديد من المعلومات المفيدة للزوار.
وأوضحت مشرفتا ركن الطالبات مي الحربي وعهود الرشيدي أن الكلية تهدف من خلال هذه الخدمات التوعوية للوصول إلى أكبر عدد ممكن من مختلف فئات المجتمع لتوعيتهم وتثقيفهم بطبيعة الأمراض، وطرق الوقاية منها، فيما أكدت وكيلة الكلية الدكتورة أشواق العيد، أن الحملة تتم تنفيذاً لرسالة الجامعة والكلية الخاصة بالارتباط بالمجتمع والعمل على خدمته وتنميته، وتوعية وتثقيف أفراده بشكل مستمر، حيث إن الحملة تسعى لتحسين مستوى الوعي والثقافة الصحية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق