أنشطة طلابية

عمادة خدمة المجتمع تبدأ برامجها للفصل الثاني وتقدم برنامج «أديبة المستقبل»

اشتياق السرور
بدأت عمادة خدمة المجتمع بالجامعة في تقديم برامجها للفصل الدراسي الثاني لعام ١٤٣٩/ ١٤٤٠هـ، حيث قدمت برنامج «أديبة المستقبل»، والذي يهدف إلى تنمية حب القراءة لدى طالبات المرحلة الابتدائية، وتفعيل الشراكة المجتمعية بين الجامعة وقطاع التعليم.
حيث استضافت الطالبات المتميزات من مجمع ضراس التعليمي، وابتدائية البصر والابتدائية ٤٩، والبالغ عددهن (٣٨) طالبة و(٦) مشرفات في يومي الأربعاء والخميس الموافقين ٣-٤ /٥/ ١٤٤٠ بمقر العمادة شطر الطالبات.
وبدأ البرنامج باستقبال الطالبات والترحيب بهن، وترديد النشيد الوطني السعودي، ثم توالت فقرات البرنامج حول سينما القصة المرئية بقاعة التدريب، ومسرح القصة بمكتبة الطفل، وسط تفاعل الطالبات ومشاركاتهن المتميزة، وتمكينهن من اختيار القصة وقراءتها وتدوين الفوائد منها، والمشاركة في المسابقة الهادفة عنها، بهدف تعزيز حبّ القراءة بأسلوب تربوي مشوّق للمساهمة في بناء جيل طموح يبني وطنه، كما تم تقديم الشكر للمعلمات، ثم وزعت الهدايا على الطالبات، وقدمت شهادات الشكر للمدارس المشاركة.
وإضافة إلى ذلك فقد قدمت العمادة يوم الأربعاء الموافق 3/5/1440هـ، بالتعاون مع وحدة الخدمة المجتمعية بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية والجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بعنيزة ممثلة في معهد النعيم لتأهيل معلمات القرآن الكريم، برنامج الدورات القرآنية النسائية، حيث أقيمت الدورة الأولى دورة بعنوان (حديث القرآن عن المرأة)، قدمتها الدكتورة حصة بنت حمد الحواس الأستاذ المشارك بقسم القرآن بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة القصيم بحضور ١٥٠ متدربة بواقع ثلاث ساعات تدريبية.
كما شاركت عمادة خدمة المجتمع بالتعاون مع كلية الطب بجامعة القصيم ومستشفى البدائع العام بندوة (مستجدات طب الأطفال) خلال يومي الخميس والأربعاء ٣- ٤ / ٥/ ١٤٤٠هـ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى