تعليم

وزير التعليم: إدراك قيمة هويتنا الوطنية مطلب مهم، لتضمينها القيم والمبادئ في أبنائنا وبناتنا

رفع معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – أيده الله – بمناسبة الذكرى الثالثة لبيعته – حفظه الله – ملكاً للبلاد وقائداً لمسيرتها نحو غدٍ مشرق بعزم وحزم.

ونوه معاليه في هذه المناسبة باللحمة الوطنية والتماسك الداخلي الذي بات هويةً وثقافة تميز شعب المملكة، موروثا نعتز به ونعاهد أنفسنا بالمضي قدماً به مرسخاً الولاء والانتماء والمواطنة الصادقة لقيادة وأرض المملكة، التي قدمت الكثير لأبنائها وضيوفها وللأشقاء والأصدقاء.

وقال معاليه: “إن الوقوف على المفاصل والأحداث والتغيرات التي تمر بها الدولة، ونلحظها في دول الجوار ودول العالم الأخرى، ومواقف حكومة المملكة بقيادة الملك سلمان حفظه الله تجاه القضايا الوطنية والإقليمية والدولية، كفيلة بأن يستحضر كل منا تلك المواقف التي صبغتها سياسة الحزم والعزم تجاه مهددات كانت مواقفه – حفظه الله – كفيلة بعد توفيق الله بوضع حد لها ” .

واستطرد معاليه : “نحن اليوم لسنا بصدد استعراض البرامج والمنجزات التي تنهض بها طموحات قادتنا وسواعد أبنائنا، ولسنا متغافلين في ذات الوقت عن مسؤولياتنا تجاه التطوير والبناء المطلوب من مؤسساتنا في مختلف مجالاتها، وإنما نحن مطالبون أن ندرك قيمة هويتنا الوطنية، ونعزز مضامينها في قيم ومبادئ أبنائنا وبناتنا، وتعاملاتهم، وأن نسهم معاً في أن نكون عناصر فاعلة تعي ماذا يعني الوطن ؟ وكيف نحافظ على مكتسباته؟ وكيف نصنع من أدواتنا قوى وطنية مشاركة، مستشعرين من الماضي إلماحة لمستقبل نعيشه اليوم، ومدركين للمفارقات والظروف التي صنعت وأسست لهذا الكيان عبر حقب زمنية متفاوتة، تجاوزت عبر إنسان المملكة أصعب الظروف بفضل من الله ثم القيادة الحكيمة التي جعلت من كتاب الله وسنة نبيه شعاراً وتشريعاً لها ” .

وسأل العيسى الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وأن يديم على هذا الوطن نعمة الأمن والأمان وينصر جنودنا البواسل في كافة الميادين”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق