تعليم

طلاب وطالبات الوطن يشاركون في المعرض الدولي للعلوم بتايوان

يشارك الطلاب والطالبات الموهوبين والموهوبات في المعرض الدولي للعلوم بتايوان ” 2018 TISF”، بأربعة مشاريع جاءت على النحو التالي ..
المشروع الأول مقدم من الطالب عبدالعزيز يحي الشهراني من إدارة تعليم عسير بعنوان ( أكسيد الجرافين المستدام لدعم محفزات الروثينيوم لتحسين فعالية عملية نزع الكبريت المهدرج للثايوفين) في مجال الكيمياء .
والمشروع الثاني مقدم من الطالبة دانة عبدالله الغامدي من إدارة تعليم المنطقة الشرقية بعنوان ( تحويل المخلفات الكيميائية الى مواد بدائية لتصنيع الادوية ) في مجال هندسة البيئة .
والمشروع الثالث للطالب محمد سليمان النهدي من إدارة تعليم جدة في مجال علوم الحاسب وهندسة المعلومات، بعنوان (استخدام الموجات فوق الصوتية لمساعدة فاقدي البصر في معرفة طريقهم وتحذيرهم من العوائق مع سهولة العثور عليهم ) .
والمشروع الرابع للطالبة مروج الجيزاني من إدارة تعليم جدة في مجال العلوم الإجتماعية والسلوكية بعنوان ( تعزيز كفاءة اليد اليمنى للطفل الأيسر من ذوي الاحتياجات الخاصة)، ضمن المبتكرات في العلاج المهني .
وقد حققت المشاريع الأربعة الاعتماد بعد مطابقة اشتراطات اللجنة العلمية تمهيداً لمرحلة التحكيم .
وأوضح رئيس الوفد المشارك الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز العفيص أنه تم افتتاح معرض المشاركة يوم الثلاثاء الماضي في دولة تايوان، وهذه المشاركة الثالثة لطلاب وطالبات المملكة في هذا المعرض الدولي، الذي يعتبر بيئة محفزة على الإبداع والابتكار والتنافس العالمي، مضيفا أن المشاركة تأتي انطلاقاً من حرص وزارة التعليم على الحضور الدولي المحقق للأهداف الإستراتيجية ضمن برنامج التحول الوطني لتحقيق رؤية المملكة 2030 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى