تعليم

(CEA) الأمريكية ترفع تقرير لاعتماد برامج اللغة الانجليزية بجامعة الحدود الشمالية

رفعت هيئة اعتماد برامج اللغة الإنجليزية الأمريكية (CEA) موخراً تقريرها النهائي تمهيداً لاعتماد برامج اللغة في جامعة الحدود الشمالية ممثلة في كليات الجامعة وعمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة .
وأوضحت الجامعة أن الهيئة وافقت على خطة المراجعة الذاتية المقدّمة، واستكمال القسم إعداد تقرير المراجعة الذاتية، الذي تم تقديمه إلى الهيئة في شهر مارس 2017 الماضي. بدورها، قامت هيئة اعتماد برامج اللغة الإنجليزية الأمريكية (CEA) بزيارة لجامعة الحدود الشمالية واطلعت على برامج اللغة الانجليزية بشطري الطلاب والطالبات بمقر الجامعة في عرعر والفروع في محافظات رفحاء وطريف والعويقيلة خلال الفترة من 11-17 نوفمبر 2017م.
وأضافت : قيّم الفريق الزائر من هيئة (CEA) والمكون من خمسة خبراء (رجلين وثلاث سيدات) برامج ومواد قسم مهارات اللغة الإنجليزية بالعمادة بناءً على 44 معيار جودة في 11 مجالٍ يتعلّق بنواحي أكاديمية وإدارية وممارسات مهنية وغيرها بالإضافة إلى أطلاعه على المعامل والمختبرات والتجهيزات في مختلف المواقع.
من جانبه، أوضح عميد السنة التحضرية والدراسات المساندة الدكتور مقبل بن سالم العنزي بأن زيارة فريق العمل الأمريكي كانت مثمرة وبناءة حيث أرسل الفريق تقريره النهائي مؤخراً وكان إيجابياً جداً ولله الحمد باستثناء بعض الملاحظات والذي تعكف الجامعة حالياً على استكمال إعداد ملف التقييم النهائي الذي سيقدم في اجتماع الهيئة العامة في شهر أبريل القادم من هذا العام 2018م، موكداً أنه سيكون بعد ذلك الجامعة قد استوفت متطلبات الاعتماد الدولي لجميع برامج قسم اللغة الانجليزية في عمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى