تعليم

جامعة الطائف والبريد السعودي يبحثان التعاون في تفعيل “العنوان الوطني” لمنسوبيها وطلابها

حث معالي مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، مع المدير العام لبريد منطقة مكة المكرمة المكلف إبراهيم بن عبده معافا، آليات التعاون بين الجامعة ومؤسسة البريد السعودي في تقديم خدمة التسجيل في العنوان الوطني وتفعيلها لمنسوبيها وطلابها.
وأعرب معالي مدير جامعة الطائف عن تقديره للجهود المبذولة من طرف المؤسسة لتعميم خدمة العنوان الوطني، كخدمة أساسية يستفيد منها المواطنين والمواطنات في تطبيقات الحكومة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية.
وأشار معالي الدكتور زمان إلى وجود نحو 75 ألف عضو هيئة تدريس وموظف وطالب في الجامعة، يمكنهم الاستفادة من التعاون المشترك بين الجانبين في إتمام إجراءات التسجيل في العنوان الوطني.
بدوره، استعرض المدير العام لبريد منطقة مكة المكرمة أهمية خدمة العنوان الوطني في تحقيق الانتقال من العنوان الوصفي إلى العنوان الرقمي للاستدلال على الموقع عن طريق عناوين معيارية موحدة لجميع المناطق والمدن، يسهل معها التواصل والاستدلال.
ونوه معافا إلى ارتباط تقديم العديد من الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص بالتسجيل في العنوان الوطني، لافتاً النظر إلى الإعلان عن ربط الخدمات المصرفية بالتسجيل فيه بشكل إلزامي.
وأكد حرص المؤسسة على تيسير التسجيل في العنوان الوطني بالتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية، مشيداً بالتعاون الذي أبدته جامعة الطائف لتيسير إجراءات التسجيل لمنسوبيها وطلابها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى