تعليم

إدارة تعليم الجوف تنفذ مشروع «قيادة آمنة»

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة التدريب التربوي والابتعاث ” بنات” اليوم ، برنامج ” قيادة آمنة “.
ويهدف البرنامج إلى تزويد منسوبات التعليم بأدبيات القيادة الآمنة للمركبات، والإلمام بعناصر السلامة المرورية , واتباع إرشادات السلامة المرورية وقواعد القيادة الآمنة، إلى جانب التعرف على علامات وإشارات المرور ودلالاتها، إضافة إلى التهيئة النفسية والاجتماعية لقيادة المركبة بأمان.
وبينت مديرة إدارة التدريب التربوي والابتعاث “بنات” لطيفة بنت إبراهيم الخليف أن التدريب على هذا المشروع ضروري من أجل تحسين مستوى السلامة المرورية.
من جهتها أوضحت مدربة المشروع فاطمة الضويحي أن الهدف من المشروع إكساب شاغلات الوظائف التعليمية والإدارية وطالبات الصف الثالث ثانوي الاتجاهات اللازمة لتحقيق السلامة المرورية والتهيئة بتزويدهن بالمهارات الضرورية بقيادة المركبات، وأول المستفيدات من البرنامج منسقات الأمن والسلامة في المدارس لنقل الأثر في تعزيز السلوكيات الإيجابية لقيادة المركبات .
وأفادت أن التدريب سيكون في الجانب النظري من خلال العديد من الأنشطة والتطبيقات الافتراضية ، وتتركز المحاور في أداب وقواعد السير على الطريق، والعوامل المؤثرة على الإدراك ومعالجة المعلومات، والسياقة الآمنة خلال الظروف المختلفة، والتفاعل الإيجابي مع السلوك العدواني، والجزاءات والمخالفات المرورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى