تعليم

«تعليم الليث» يختتم المسابقات التنافسية بمشاركة «950» طالبًا

اختتمت إدارة التعليم بمحافظة الليث تصفيات المرحلة الثالثة لبرنامج ( المسابقات التنافسية في الأنشطة الطلابية ) ، التي أقامها قسم النشاط الطلابي خلال هذا الأسبوع المنصرم بمجمع الأنشطة الطلابية بالمحافظة، بمتابعة وإشراف من مدير التعليم مرعي بن محمد البركاتي ، والمساعد للشؤون التعليمية (بنين) الدكتور زكي بن رزيق الحازمي .
وقال مدير النشاط الطلابي بتعليم الليث حسن بن محمد الثعلبي : يأتي برنامج المسابقات التنافسية ضمن سلسلة من المبادرات والبرامج التي يقوم عليها القسم لرعاية الطلاب في شتى أنواع المواهب و المعارف و العلوم ، من خلال تفعيل النشاط الصفي واللاصفي في المدارس ، مما يساعدهم على اكتشاف مواهبهم وقدراتهم ، و العمل على تنميتها و صقلها وفق خطة إجرائية مقننة ترتبط بالمنهج الدراسي تبدأ من داخل الصف الدراسي و من ثم على مستوى المدرسة ، وتختتم على مستوى إدارة التعليم لتكون الثمرة رعاية جيل مبدع وموهوب من الطلاب المتميزين و المبدعين ، وإعدادهم للمشاركات الثقافية والعلمية والرياضية على مستوى المملكة .
وعبر ( الثعلبي ) عن بالغ شكره وتقديره لقادة المدارس المدارس المشاركة ورواد النشاط المشاركين ولكل من ساهم في إنجاح فعاليات المسابقة .
من جهته بين مشرف النشاط الطلابي عبدالرحمن بن محمد البركاتي أن أكثر من ( 950 ) طالبا من كافة المدارس داخل المحافظة ومكاتب التعليم بمختلف المراحل الدراسية الابتدائية (الصفوف الأولية والعليا ) والمرحلة المتوسطة و الثانوية , شاركوا في المسابقة، حيث تنافسوا في ( ٤٦) فعالية ، دينية وثقافية وعلمية ورياضية وكشفية وفنية ومنهجية ، قام على تحكيمها ( ٦٥ ) من المشرفين التربويين ورواد النشاط المتميزين .
وأوضح البركاتي أنه جرى رصد درجات التحكيم ومراجعتها استعدادا لإعلان الفائزين وتكريمهم قريبا بإذن الله .
مما يذكر أن مشروع ( المسابقات التنافسية) في الأنشطة الطلابية هو أحد المشاريع الرائدة التي تميزت بها إدارة تعليم الليث على مستوى المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى