تغطيات

الخريجون والخريجات .. يسطرون كلماتهم ومشاعرهم «بيوم التخرج»

إذا كانت النفوس كبارا

ماجد عبدالله الحربي

كلية العلوم والآداب بالرس

سِنُونُ الجهد وإن طالت ستطوى فهان الطريق نحو التخرج، الحمدلله على بلوغ المرام وحسن الختام، شكراً جامعتي جامعة القصيم التي احتضنتني طالباً وأنا الآن على مشارف التخرج، كما أخص بالشكر كلية العلوم والآداب بمحافظة الرس وكل الطاقم الذي يعمل فيها من أعضاء هيئة التدريس وموظفين وطلاب، الذين كان لهم الفضل بعد الله لما وصلت إليه الآن، بعد أن أتممت بين أروقتها أربع سنوات كسبت فيها المهارات الأساسية والتخصصية، والتي أهلتني لسوق العمل.

 والدراسة بجامعة القصيم تدعوني للتشجيع والمواصلة للمضي قدماً للحصول على درجة الماجستير ومن ثمّ الدكتوراه، شكراً معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الدواد، شكراً وكلاء الجامعة، شكراً بقدر السماء لمن دعم وشجع، شكراً بمساحات الأرض وعدد قطرات الماء لمن ساند، شكراً جامعة القصيم، ستمضي السِّنُون ويبقى الحب والاحترام يطوق قلبي، لايسعني إلا الدعاء بظهر الغيب لتلك الجامعة ومن فيها، دعواتي لزملائي التوفيق والسداد والمواصلة بالدراسة وتشريف المملكة، والعمل بها خدمة للدين والمليك والوطن.

دون الشهد إبر النحل

اللهم لك الحمد ولك الشكر على كل حال بفضل من الله سبحانه وتعالى أنهيت مسيرة دامت أربع سنوات دراسية كانت مليئة بالصبر والمثابرة والجد والاجتهاد ومن خلال دراستي أعتقد أن النجاح يبنى على ثلاثة أركان  الركن الأول ( الصبر والتفاؤل )  والركن الثاني ( دعاء الوالدين)  والركن الثالث ( الاهتمام )  ولله الحمد والشكر أتممت هذه الأركان فكانت النتيجة ( تخرج في السنوات الدراسية المحددة ) وفي نهاية دراستي آمنت بأن ( لكل مجتهد نصيب) فلابد أن تضحي بوقتك وهواياتك وراحتك لأجل ( النجاح ) ولا بد دون الشهد من إبر النحل.. فالحمد لله دائما وأبدا.

خالد محمد العريمة الحربي

كلية العلوم والآداب بعقلة الصقور

حصاد مشوار

مشاري محمد النحيت

كلية العلوم والآداب بعقلة الصقور

حصاد مشوار استمر أربع سنوات من الجهد والتعب, والمعاناة والمثابرة حلم عانق حياتي ..  وحياة أي خريج.. 

والآن تحول لواقع جميل.. مسيرة امتزجت بها مشاعر الفرح والحزن, تخللتها دموع الضحكة والابتسامة.. لبست البشت وتخطيت المسيرة بكل بهجة وسرور.. تقاسم وجهي الضحكات.. وترسم شفتاي ابتسامة فرح، ودمعة حزن..

 فما أصعبها من لحظات…عناق وانهمار تلك الدمعات الحبيسة..

 وتبادل التبريكات والدعوات..

 تخرجي فرحة بل سعادة تغمر قلبي ويقاسمه ألم واشتياق إلى تلك اللحظات والذكريات الجميلة التي قضيتها مع زملائي وأساتذتي من الدكاترة الفضلاء

وألم الفراق والوداع 

ما أصعبها من لحظات.. ولكن هي الحياة.. أفراح وأحزان.. لقاء وفراق.. 

هي الحياة.. نتعلم لنعمل.. ونعمل لنجتهد ونحصد

المشاعر تختلط

عبدالله عواد الحربي

كلية العلوم والآداب بعقلة الصقور

بين مشاعر فرح التخرج في ليلة يزفنا فيها “مبتهجا بشباب وطنه” صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور: فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود ” أمير منطقة القصيم ” داعم مسيرتنا الذي يعتز بنا وينتظر منا المزيد تجاه ديننا ووطنا  وهو قائد التوطين كما أطلق عليه معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور: عبدالرحمن بن حمد الداوود ومشاعر وداع لهذا الصرح الكبير ” جامعة القصيم ” الذي اجتمعنا في كلياته مع أفضل أساتذة التدريس بعمداء كليات طموحين قياديين يدعمون طلابهم نحو اقتصاد معرفي لا حدود له وتأهيل كفاءات تخدم هذ الوطن المعطاء.. 

وأكن التقدير لكليتي كلية العلوم والآداب بمحافظة عقلة الصقور على رأسها عميد الكلية الدكتور: جبير سليمان الحربي ولكل أعضاء هيئة التدريس.. اسمح لي قارئ ” مشاعري ” أن أكتب كلمات لوطني..

يا وطني: واجب علينا اليوم أن نقدم لك كل التضحيات…نحيا من أجلك ونموت في سبيلك..  ونكون بقدر تلك الثقة التي وضعت على عاتقنا من قبل قيادتنا.. ونصل مع قادتنا في تحقيق رؤية المملكة 2030 بإذن الله

شكراً لمنساندنا

غيداء القنيعير

بكلية العلوم والآداب بعنيزة

قد انطوت صفحة من صفحات الحياة، صفحة كان فيها الجد والاجتهاد رفيقاً على الدوام، لحظة نودع فيها الدراسة والتعب وجاء وقت الحصاد، نحصد فيها ثمرة اجتهادنا، رافعين فيها قبعات التخرج، وداعاً لك لحظة حملنا حلمنا ومضينا في سبيل تحقيقه، فشكراً لمن ساندنا وشاركنا فرحة نجاحنا وتخرجنا

أصبحت خريجة .. ويفخر التاريخ

أمجاد السلوم

كلية العلوم والآداب بعنيزة

مضى التاريخُ مفتخراً، وبات الحلمُ وردياً وعانقتِ طيوف الحلمِ، وأصبحتِ خريجة.

فـيا رب اجعل الفرحة تعانق قلب كل خريجة.

من أجلك يا وطن

افنان محمدالعيدي

كلية العلوم والآداب بعنيزة

بدأنا مشوارنا في الجامعة  بكل شغف، دخلنا عالمها الواسع، فتحنا أبوابها وبدأنا نكتشف خباياها، كان لنا فيها العديد من التجارب، وتعلمنا فيها الكثير والكثير، مرت بنا أيام صعبة داهمنا شعور الاستسلام والانكسار، ولكننا وثقنا بأن الله سيكون عوناً لنا، صبرنا ولم ندع هذا الشعور  يقف في طريقنا، سهرنا الليالي، بذلنا الكثير من الجد والاجتهاد في سبيل الحصول على أعلى المراتب، وهانحن الآن نطوي صحيفة تلك الأيام، و قد حققنا طموحنا وشعرنا بلذة الإنجاز، آن الأوان لنعانق السحاب و نقدم للوطن ما تعلمناه كالمطر.

الليلة عيد احتضان الشهادة

جوري التركي

كلية العلوم والآداب بعنيزة

حان وقت الفرح وحصاد أعوام مشرئبة بالتفوق، وأجراس التخرج الموشحة، والسعادات الملونة في أعيننا واحتضان شهاداتنا، إنه موعد قبول التهاني .. واحتفاء يضم قلوبنا في بقعة روح واحدة اسمها (نحن)، فلله الحمد على العطايا وكثير المنن والهبات.

فاستجاب لهم ربهم

الجوهرة ضويحي المطيري

 كلية التمريض

سَلكُوا طريقَ العلمِ أشرفَ مسلكٍ

سارت عليهِ قوافِلُ العُظماءِ

وعلى منصاتِ التخرُجِ أقسَموا

ليواصِلوا مسيرةَ الإنماءِ

إنّ المشاعرَ بانت، والكلماتُ تراقصت، والأحاسيسُ ظهرت..

كيف لا وهو يوم الحصاد ! حصادُ سنواتٍ من الجدِّ والمثابرة، نال المجد مجده، وحصد الزارع حصده.

فالحمدُلله على لذّة شعور الإنجاز.. عظُمَ المُراد فَـهانَ الطريق.

( فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لَا أُضِيعُ عَمَلَ

عَامِلٍ مِّنكُم مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى )

صدقَ اللهُ العظيم.

وتحقق الحلم المنتظر

أضواء علي الحربي

كلية التمريض

هي سنوات مضت من عمرنا، قضيناها داخل أسوار الجامعة ننهل من كلية التمريض و تصقلنا التجارب، نتشارك بها أفراحنا وأحزاننا وهاهي الأيام مضت سريعاً.

لك يا جامعة القصيم، لك يا كلية التمريض وكل من شاركنا هذه المسيرة التعليمية شكرًا لمعاونتكم لنا للصعود بمراتب العلم لنحقق الحلم المنتظر!

أقولها وأنتظر..أنا ممرضة

ألماس راشد الراشد

 كلية التمريض

أنا ممرضة وبـملء الفخر ألفظها! لانتصاري الذي اعتلاني، لانهزامي الذي تحداني، وظهر المستحيل الذي انكسر بإيماني. لا يمرنّ بي مرور الكِرام ولأعهدنّ لنفسي، لأهلي، لمجتمعي ولمرضاي أني سأبتغي رأس الكمال وإن قالوا مُحال سأسعى لأسقي قلبًا مُثقلاً بالهم وجسدًا أنهكه الألم والله وليّ التوفيق ووليّ شعوري وفي النهاية سلاماً وقبلةً على جبين حُلمي الذي ينتظرني عهداً مني يا جميل سنلتقي .

أزيل كل ألم بحياة مريضي..عهد عليَّ

ابتهال عبدالرحمن الخضيري

كلية التأهيل الطبي

ارتديت البياض فخرًا بعد أن كان حُلمًا يُحاكي المستحيل، أيقنت بأن ثقتي بالله تصنعُ المُستحيل..إصراري لتحقيق حُلمي، عهدًا قطعته لنفسي ” أن أزيل كل ألم بحياة مريضي”.

نجاحي فرحة وفخر

ورود مطلق الحربي

كلية التأهيل الطبي

اليوم تخرجت، نعم لم يكن الأمر سهلاً، تطلب مني الكثير وأخذ مني الكثير، لكنه انتهى بالفعل وحققت المُبتغى.

كل الغاية والمسعى أن أجعل والِدَيَّ فخورين بي.. وأسأل الله أن يُعينني على ذلك.

وقل ربِّ زدني علما

حنان مطر الرشيدي

كليةا لتأهيل الطبي

الحمدلله الذي تتم بنعمته الصالحات ..‏وتحقق ما كانَ بالأمسِ حلُماً تخرجت بلقب دكتورة  الحمدلله على ما مضى ويارب بارك لي في ما تبقى اللهم زدني علماً وانفعني به واجعلني فخراً لأهلي ثم ديني ووطني.

التخرج بداية المشوار الطويل

وضحى سلمان البلاجي

كلية التمريض

” غداً ننسى المتاعب والليالي كأن مشقة الأيام غمضة “

وأشرق هذا اليوم المنتظر بعد خمس سنوات من الجد والاجتهاد وحان حصاد الثمر: ” وللتوّ ابتدأ المشوار”..

وباستقبالنا الأجمل بإذن الله،

لكِ كلية التمريض لكِ جامعة القصيم

من القلب سلاما وشكرا وامتنانا.

عين بكت.. لا بد أن تضحك

وجدان عبدالرحمن الهميلي

 كلية التمريض

انتهى مشوار أربعة أعوام ها نحن اليوم (خريجات)بذلنا فيها ما بذلنا وأعطينا حتى ارتقينا.. ها نحن على عتبة التخرج نقف سوياً.. ومشاعر واحدة تجمعنا.. ودموع نخفيها فتفضحنا.

رسمتُ طموحاتي بيدي واحترت لا أعلم ما سأكون له، ها أنا اليوم وبكل فخر أخصائية تمريض ولله الحمد والمنة.

كل الشكر لمن ساندني وكان خير موجه ومعين لي في تحقيق حلمي ” وأخص بالذكر والدي وأخواتي”.

واقترب اليوم المنتظر

بشاير محمد المهنا

كلية التمريض

“يوم التخرج” حكاية اكتملت فصولها بارتدائي عباية التخرج وأنا أتمتم بـالحمد والشكر لله على التمام، والشكر لمن ساند و دعا لـبلوغي هذه اللحظة التي طالما انتظرتها حلمت وعملت من أجلها، ولكِ أمي أيضاً كل الشكر.

إليك ياجامعتي تحية زكية

حنان عايض الحربي

كلية التمريض

بدأت آخر أيامي في كلية التمريض جامعة القصيم، الأحلام أصبحت حقيقة والصعاب تلاشت، الحمدلله على بلوغ تحقيق هذا الحلم، لا يسعني وصف شعوري بالسعادة عندما أتذكر جميع التجاوزات التي حققتها أثناء الدراسة شكرا وعرفانا لجامعة القصيم ومنسوبيها على جميع ماقدموه لنا في سبيل تحقيق النجاح.

وداع وشكر

رغد عساف العساف

كلية التمريض

طريقٌ طويلٌ مر بنا ومصاعب كنا قادرين على اجتيازها معًا خطوةً بخطوة ممسكين أيدي بعضنا البعض، حتى وصلنا خط النجاح وها نحن الآن و بكل فخر نستشعر فرحة الإنجاز معًا و بكل امتنان مودعين كلية التمريض و شاكرين كل من وضع يده بيدنا.

فرحة التخرج  حصاد مشوار طويل

جنى الغشام

كلية العلوم والآداب بعنيزة

حصاد مشوار استمر خمس سنوات من الجهد والتعب والمعاناة والمثابرة.. حلم عانق حياتي والآن تحول لواقع جميل. مسيرة شرف امتزجت بها مشاعر الفرح والحزن, تخللتها دموع الضحكة والابتسامة, تخرجي فرحة عظيمة بل سعادة تغمر قلبي. بالنسبة لي لا شيء يُضاهي فرحة التخرج, من أجمل اللحظات التي مرّت في حياتي, تعب السنوات وسهر الليالي قد حصدتهُ وما مررت به من ضغوطات مع دعاء والديّ لي قد زالت ونسيتها بمُجرد شعوري بفرحة التخرج.

الخيرة فيما اختار الله

رزان صالح العبودي

 كلية التمريض

سألتُ الله الخيرةَ فاختارَ لي طريقاً، مُنيراً، سَهلاً، يَسيراً..

طريقاً يُرينا الأَلم والأَمل في عُيونِ مرضَانا وذويهم، ويرْشدنا لـ رعايتهم واحتِوائهم.. رَعينا الكَبير والصَغير والغَني والفَقير، شاركناهم لحظاتِهمُ الحزينةَ والسعيدة، ضَحِكنا ولعِبنا مع صِغارهم..

فالحمدُ لله على ما أَنْعمَ علي وأتَمّ..

لن أتوقف بعد تخرجي

أسماء الحسين

كلية العلوم والآداب بعنيزة

بمناسبة اقتراب تخرجي من قسم اللغة الإنجليزية أود أن أقول أنني جدُّ فخورة بنفسي وبما تعلمته وحققته خلال سنوات دراستي، لم أتعلم اللغة الإنجليزية فحسب بل تعلمت الكثير عن ثقافات الدول الأخرى وعاداتها و تراثها. تعلم اللغة الإنجليزية شغف وحب بالنسبة لي ولن أتوقف بعد تخرجي عن تعلمها بل سأستمر وأكمل دراستي العليا-بأذن الله-. والآن بعد أن أمضيت أربع سنوات ونصف في دراستي أصبحت أكثر ثقة بنفسي وبقدراتي وبأن لي – بإذن الله – مستقبلا مبهرا في حياتي العلمية والعملية.

عظم المراد وهان الطريق

شذى العضيلة

كلية العلوم والآداب بعنيزة

“اقرأ”. لا يقاس النجاح بالموقع الذي يتبوؤه المرء في حياته بقدر ما يقاس بالصعاب التي يتغلب عليها. وقد عظم المراد وهان الطريق، الحمد لله على لذة شعور الإنجاز، وما كنت لأفعل لولا أن الله مكنني، اللهم بلغني التمام، وحسن الختام.

الحمدالله بدءًا وختاماً

أميرة الحربي

كلية العلوم والآداب بعنيزة

الحمد الله المتفضل بالنعم حمدا كثيرا طيبا حتى يرضى مضت أربعة أعوام وفي كل يوم كنا نحلم بيوم التخرج ونحلم بأداء القسم أمام الجميع ونشعر بنشوة النجاح ونحن نحلم، لم نعلم أن هذا اليوم سيأتي حاملا معه الكثير .. حاملا معه قسم أمام الله وأمام الجميع بأن نكون على قدر هذه الأمانة العظيمة،فكم من صعاب وعقبات تجاوزناها بفضل الله ثم بعون عائلاتنا ومعلمينا حاملا معه آمال ذوي الاحتياجات الخاصة وعيونهم راضية بقضاء الله ومليئة بالأمل بنا ثم تخرّجت وما كنتُ لأفعل لولا أن الله مكنني فالحمد لله عند البدء وحين الختام..

نجحت .. والدرب الشريف طويل

نوف الجناحي

كلية العلوم والآداب بعنيزة

 أربع سنواتٍ اخترت فيها أن أشق درب النور بكل ما يحمل وما يتحامل عليّ من جهدٍ ومشقة، ولم أكن أبصر أن للمعرفة لذّة تضاهي كل هذا التعب والكلل إلا الآن، وعلى اعتاب الفصل الأخير، ولحظاته الأخيرة، أقف بها كطالبة للعلم قبل أن أكون خريجة جامعية. أحصد تعب كل السنوات التي قضيتها والجهود التي بذلتها. أقطف ثمار العلم، داعيةً الله ألا تكون الثمار الأخيرة، وألا يكون حصادي الجامعيّ الأول والأخير في هذا الدرب الشريف.

‏التخرج حلم وحقيقة

دعاء ناصر الشدوخي

كلية التأهيل الطبي

تمضي بنا الأيام وما أسرعها بالأمس التقينا واليوم بعباءات التخرج نفترق بعد فرحة انطواء هذه الأيام يعقبها وتتزاحم عبارات الشكر  لكل ما قدمتموه لنا.

هاهي أيامي تسير نحو المجد..لحظة تخرجي لطالما تمنيتها وحلمتٌ بها وزرعت أفكاري ورودآ لها..لك الحمد يا الله دائماً وأبدا..

قريب يجيب دعوة الداعي إذا دعاه

نوره عبيد العنزي

كلية التأهيل الطبي

سيرتدي حلمي ثياب الواقع الجميل الذي طالماً حلمت به وهاهي أولى خطواته تحققت، فاللهُم توفيقًا ورِضا ما حييت، اللهُم حاضرًا أفضل مما تمنيت ومُستقبلاً أعظم مما حلمت، وحياة ألطف مِما أردت.

‏التخرج بداية

دعاء فالح الخضاري

كلية التأهيل الطبي

ليس التخرج من الجامعة نهاية وإنما بداية فعلية وتطبيقية على أرض الواقع‏ فالحمدلله ما تناهى دربٌ ولا خُتم جهد ولا تمّ سعي إلا بفضله.

حلمي طال انتظاره

مريم عبدالرحمن الشامي

كلية التأهيل الطبي

‏اقترب ما كان بالأمس حلماً، اقترب حلمي الذي طال انتظاره… فيا رب لا تحرمني فرحة تخرجي ويسر لي، نوِّر بصيرتي وافتح على قلبي.

قولاً وفعلاً وشكراً ورضا

هاجر حسون الحسون

كلية التأهيل الطبي

‏ما انتهى درب ولا خُتم جهد ولا تم سعي إلا بفضلك يارب الحمدلله قولاً وفعلاً وشكراً ورضا 

جسد المرء ثمين

أثير علي الغليقة

كلية التأهيل الطبي

حُلمًا عالق بِمُخيلتي، مُقاومة نُعاس ليلي لأرتدي الأبيض لألون حياة مَريض بشفاء جسده الثمين.

حمداً لك يارب

غيداء عبدالعزيز العيوني

كلية التأهيل الطبي

تمنيت ثم بذلتُ جهداً لكي أحقق حلماً مستعينةً بربٍّ معينٍ مسهلٍ حتى رفعت قبعة التخرج فخراً، فحمداً لك يارب. 

من أجل هذه اللحظة التاريخية

بشاير المطيري

كلية التأهيل الطبي

ها قد مرت سِنُونٌ سبع من عمري نذرتها تعباً وشقاء لارتداء – أبيض – الفخر.. لأكون جُزءاً من فرحة مريضٍ يُعاني..لأكون دواءً.

هنا كلماتي اختلطت مابين الفرح والسرور ومابين الشكر والعرفان . فالشكر لكل من أسهم في إيصالنا لهذه اللحظة التي لطالما انتظرناها بشوق وسهرنا لنخلص بالعمل وها قد حققناها.

دموع الفرح

نجود جويعد الحربي

كلية التأهيل الطبي

يتشتتُ تفكيري وتضيعُ مني الكلمات ولا أستطيع التعبير بمجرد أن أُفكر بفراق مقاعد الدراسة وفراق زمُلائي وكل من عشت معه لحظات جميلة ولحظات حزينة ولكن ها قد انطوت صفحة من صفحات الحياة، صفحة كان فيها الجد والاجتهاد رفيقاً لنا، وأتت اللحظة التي نودع فيها الدراسة والتعب! وداعاً لكل لحظة عشناها للوصول للحلم بإذن الله، تمنياتي التوفيق لزملائي ونهايةً أشكُر كل من ساندني وشاركني فرحة نجاحي وتخرجي.

لكم يا صديقاتي..

شيخة متعب الرشيدي – كلية التأهيل الطبي

صديقآتي حققتم إنجازا تفخرن به وفقكن الله وسدد علئ الدرب خطاكن وهانحن نشارككن لتكتمل الفرحة.

البذرة البيضاء

د. شريفة بدر المطيري

كلية التأهيل الطبي

هناك من زرعت بداخلي بذرة بيضاء لغد  أجمل 

هناك من استدارت لتنحني للشموع لتنير دربي في هذه الحياة فماذا يمكن أن أعطيها ؟!

أفكر في إعطائها كل شيء فمع أمي لا أملك إلا مساحات من العجز  وقليلا من الكلمات  .. فشكرا شكرا أمي. 

حصاد مبارك فيه

غدير الشميمري & نجاح الرشيدي

كلية التأهيل الطبي

رفيقات التخصص وصديقات المشوار مبروك عليكم انتهاء وبداية الحلم الجديد زرعتن خيراً وفي الآخر حصدتن تخرجكن..  اللهم اجعل التوفيق حليفنا جميعاً والعقبى لنا من بعدكم.  

الحروف لا تكفي

فاتن فالح السالمي

كلية التأهيل الطبي

((  لحظات التخرج لا الحروف ولاحتى مفردات اللغة تكفي لتسطيرها، فالشعور أعمق. يكفي أنها ختام لحظات حلم جميل وواقع أجمل )). 

الحمدلله على التمام والتيسير .. اللهم بارك لنا في ما علمتنا وانفعنا به.

‏”عظُمَ المراد فـهانَ الطريق”

أفنان حمود المطيري

كلية التأهيل الطبي

‏الحمدُلله على لذّة شعور الإنجاز، ‏‏يارب بلّغني التمام وحُسن الخِتام،شكراً لكل من شاركني ولو بقليل من الجهد. 

الحلم والواقع

مرام محمد الخريجي

كلية التأهيل الطبي

اجتَهدتُ فوَجدت،تَعبتُ ونِلت، وَقعت فَأمسك بيَدي أبي. بَكيت فَربتت على ظهري أُمي، تَثاقلت خَطوات النَجاح فشاركتُها مع إخوتي واليوم نِلتُ شهادةً أعتزُ بها وعلماً أفيد به. وأخيرا حُلمي أصبحَ واقعاً.

‏النجاح ثمرة تعب وجهد

أفنان سليمان الجاسر

كلية التأهيل الطبي

طريق التخرج طويل لكن بمُجرد إيمانك أنه مُقابل تعبك تلقاه في يوم من الأيام .. وتحس أنه لن يضيع حق وستجده لا حقا بشكل أو بِآخر. 

‏ذلك الإيمان كفيل أن ينسيك مرارة التعب ويعطيك دافعا لتتعب على نفسك أكثر وأكثر.

‏قولوا آمين

عهود متعب المطيري

كلية التأهيل الطبي

الحمدلله الذي إصطفى، ثم يسّر، فمهّد، الحمدُلله على لذّة شعور الإنجاز والتمام ، فيارب انفعني وانفع بي وبعلمي وزدني أضعافه

افرحي يأمي..ابنتك طبيبة

غدير شايم المهيمزي

كلية التأهيل الطبي

حلمي قد بدأ بتحضير مراسمه .. يا أمي ليعلن للعالم بأن ابنتك أصبحت طبيبة .. ووصلت للقمة وسأرتدي عباءة التخرج وأرفع قبعتي  توديعاً لسنوات كان بها تعب وجهد…

ولكن اليوم تلاشت الآلام وتبتدئ الفرحة لتدوم.. فلك الحمد يارب.. تخرجنا…

الحلم .. وشعور الفرح

منى عوّاد العنزي

كلية التأهيل الطبي

كل فكرة مستحيلة تتحقق !

مثل ما كان الأمس حلما.. الْيَوْمَ تنالونه بكل رضا 

شعور الفرح لا يضاهيه اَي شعور 

تمسكوا بأحلامكم واسعوا لتحقيقها..

نجحنا والله وفقنا

مشاعل فياض العنزي

كلية التأهيل الطبي

سنرتدي عباءات تخرجنا..

ونسمع أصوات تصفيق من حولنا..

نجحنا زرعنا خيرا.. وفي الآخر حصدنا خيرا نجحنا والله وفقنا.. وآخر صبرنا نلنا، الحمدلله

حلم السعادة

‏لمى البشر

كلية العلوم والآداب

الحمدُ لله على إتمام المُراد، الحمدُ لله على إمضاء الأعوام بحلوٍ كان أم مُر، الحمدُ لله على إدراك هذه اللحظة السعيدة، فلذّة الإنجاز لا تضاهيها لذّة! ولذّة الصعود في سُلّم العلم لا تبلغها أيُّ لذةٍ أخرى. 

‏لطالما تصورت بأن التخرج من الجامعة حلمٌ بعيد الوصول وأن الطريق إليه شديد الوعورة وأن كثرة الزلات والهفوات أمرٌ لا محال منه، والآن هاهي السنوات قد انطوت وذلك الطريق الوعر قد صقلني بالحُنْكة وتلك الصعاب قد صنعت مني مجدًا وسناء.

‏يقول ابن الوردي: في ازديادِ العلمِ إرغامُ العِدى وجمالُ العلمِ إصلاحُ العمل. 

‏لكل شيء إذا ما تم نقصان، ها أنا أرى نفسي أُتوّج بنيّل درجة من درجات العلم، ولكن طلب العلم لا ينتهي ولا ينقطع هنا فهو بحرٌ لا قاع له. 

‏فاللهم جمّلنا بطلب العلم واجعلنا بنورٍ على نور وصلى الله وسلم على النبي المكرم.

اعذرونا إن عجزنا على شكركم

محمد بن أحمد الوابلي

كلية الطب والعلوم الطبية بعنيزة

ها نحن نسطر تاريخاً.. ها نحن نسطر ذكرى.. ذكرى تخرج أول دفعة من كلية الطب والعلوم الطبية بعنيزة.. سبع سنوات من الغرس وهاهو اليوم يثمر يانعاً مصفى.. فلله الحمد من قبل ومن بعد.. ثم لأمهاتنا وآبائنا الدعوات تترى.. شكراً لكل دمعة نزلت، شكراً لكل دعوة رفعت، فأنتم الوقود حقاً.. فاعذرونا إن عجزت الكلمات عن جزيل شكركم ووفاء بذلكم المعطاء.. ثم الشكر لكل معلم تعب وعلم وجاد من نفسه وترنم.. فعطاؤكم لن ينسى وسنحمل معه رسالة الطب النبيلة على أكتافنا ما دمنا من توفيق الله نسعى.. شكرا لوطننا المعطاء الذي لايزال يبذل لأبنائه من الخير تحت رعاية مليكنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظ الله سعيهم ورعاهم..

ختاماً، اللهم اجعل الطب شاهداً لنا لا علينا.. شفيعا لنا حين نلقاك، وليبارك الله بالجهود..

شكراً لمن ساندنا وشاركنا

عبدالرحيم العوفي 

 كلية الصيدلة

ها قد انطوت صفحة من صفحات الحياة، صفحة كان فيها الجد والاجتهاد رفيقاً على الدوام، لحظة نودع فيها الدراسة والتعب وجاء وقت الحصاد، نحصد فيها ثمرة اجتهادنا، مودّعين فيها لحظات ضحكات الرفاق، رافعين فيها قبعات الاحترام للمعلمين والمعلمات، وداعاً لك لحظة حملنا حلمنا ومضينا في سبيل تحقيقه، فشكراً لمن ساندنا وشاركنا فرحة نجاحنا وتخرجنا

لا شيء يضاهي فرحة التخرج؛ فهي من أجمل اللحظات التي تمرّ بحياتنا، فتعب السنين وسهر الليالي ودعاء الوالدين قد حصدناه، وما مررنا به من ضغوطات نفسية قد زالت ونسيناها بمُجرّد شعورنا بفرح التخرج.

شكرًا من الأعماق

ليال محمد الدغيري

بقلوبٍ لطالما كانت لهذه اللحظة توّاقة، وبأنفسٍ بقيت دومًا لهذه السويعات مترقبة، بابتساماتٍ كلها فرحة، وبعد أكثر من نصف عقدٍ من حثّ الخطى في طريق العلم، جمعنا فيها الذكريات، وتغيّرنا فيها آلاف المرات. أتى التخرج لنطوي صفحة مضت.

ونبدأ كتابةً جديدةً لما هو آت. فالحمد والشكر لله أن لملم فينا بعثرة الشتات، فسرنا بتوفيقه وسداده في خطىً للعلم ثابتات.

لم أصل اليوم إلى هذا المستوى لوحدي، لقد كان والداي وأهلي خير معينٍ ومؤازرٍ لتحقيق أحلامي، لقد كنتم معي منذ خطواتي الأولى، لا أنسى سعادتكم بنجاحي. لقد تمكنّت من بناء صرح النجاح بفضل الله ثم بفضلكم، هي أيديكم الطاهرة التي أعانت في وضع الأركان وأمسكتها حتى فرِغنا من هذا الإعمار. لقد وثقتم بي ولم يساوركم الشك لولهةٍ في حقيقة الطموح والقدرة على تحقيقه، فسامحوا تقصير الكلمات عن وصف شعوري؛ فإني لأكاد أموت في غمرة هذا الشعور لولا أن عادتكم مغفرة عجزي. إني والله لن أنسى إحسانكم معي شكرًا من الأعماق.

أما من شاركوا معنى أو فكرة، من زرعوا البذور السليمة والفكرة العظيمة في تربة ذاتي الخصبة، انظروا اليوم، وتمعنوا هذا الحصاد؛ فها هي نمت عالية كالأشجار خضراء باهية، لقد كنتم لي المثال الأسمى في البذل والعطاء والإحسان فشكرًا لكم.

لن ننسى كم راودنا الاستسلام ولكننا لم نيأس ونغير اتجاه السير، بل استمسكنا بعُرى اليقين وتابعنا المسير حتى النهاية.

واعلموا أن سيرنا لم ينتهِ اليوم، إنما هي مجرد البداية في مهمة شريفةٍ وسامية. فاجعلوا الله نصب أعينكم، وليكن همكم الإتقان، والتفاني فيما تعملون.

وختامًا، أريد أن أقول، الحمد لله على التمام الحمد لله على بلوغ المرام، نرجو من لحظات التخرج أن تجبر ما قبلها وتشفع لما بعدها بإذن الله.

مسيرة خريج

يزيد بن عبدالعزيز الضبيب

إنها لساعة عظيمة نعيشها بعد أن من الله علينا بإتمام الدراسة الجامعية في أعرق وأكفأ الجامعات السعودية جامعة القصيم , التي تشرفت في الدراسة بها خلال مسيرة خمس سنوات حافلة بالجهد والمثابرة والكفاح, ففي هذه الساعة المفصلية في سيرة حياتي أتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله , الذين وجهوا موارد بلدنا نحو تنمية المواطن السعودي في كافة الأصعدة والمجالات ومن أبرزها الاهتمام بالتعليم حتى أصبحت النهضة في بلادي تضاهي أرقى البلدان تطورا ونماء, كما أشكر والدي الأعزاء على تعبهم وجهدهم وتضحيتهم من أجل إكمال دراستي الجامعية, وكما أشكر أساتذتي الأعزاء الذين كان لهم اليد في ما تحقق لي ولزملائي من تأهيل على مستوى عال, كما أهيب بنفسي وبزملائي أن نعمل جاهدين على أن نرد هذا الجميل للوطن بمعناه الواسع من خلال الحرص على ترجمة ما تعلمناه إلى ميدان العمل وأن نكون في مستوى وتطلعات كل من دعم سيرتنا التعليمة .

وفي النهاية أرجو من الله لي ولزملائي التوفيق والنجاح .  

حلم عانق حياتي

غادة عبدالرحمن الخضير

كلية التصاميم

حصاد مشوار استمر أربع سنوات من الجهد والتعب, والمعاناة والمثابرة، حلم عانق حياتي  .. والآن تحول لواقع جميل ..  أشكر الله وله الحمد على هذه النعمة و أشكر أمّي الحنونة و أبي الغالي.. و أشكر دكتوراتي الغاليات ..  والدكتورة فاطمة الفريحي خاصة.. ولولا الله ثم هم لما وصلت لما أنا عليه .

أثَّرَتْ فِيَّ وتَأَثَّرْتُ بها

سُهى سليمان عبدالله الفيهد – كلية التصاميم

مرت السنون دون أن أشعر, تعلمت الكثير والتقيت بالعديد من الشخصيات التي أثّرت فِيَّ وتأثرت بها، اكتسبت المعرفة والخبرة , 

تلك السنون أضافت لشخصيتي الكثير. 

آسف على كل لحظة سطا عليها الكسل والملل، وشكرًا لكل شخص ساعدني وساندني بتلك الأيام والسنين، شكرًا أستاذاتي, شكرًا صديقاتي, شكرًا لكل من قابلته على مقاعد الجامعة.

مرتبة شرف أولى

مريم صالح عبدالكريم المطرودي

كلية التصاميم

مشوار دام أربع سنوات وبعد الجهد والكفاح والمثابرة لابد وأن أنال ما سعيت إليه

وفي تاريخ 1439/4/24 يوم تخرجي وحصاد ثمرة جهدي تخرجت بمعدل عال ومرتبة شرف أولى وأحمد الله على ذلك.

وأوجه كلمات الشكر والامتنان إلى كل من ساندني وكان داعماً لي في مشواري الجامعي أمي وإخوتي أنتم فخري وهذا النجاح باسمكم. 

وأوجه شكري إلى جامعة القصيم ذلك الصرح المعطاء الذي نهلت من علمه وإلى دكتورات وأستاذات كلية التصاميم اللاتي سخرن أرواحهن لتعليمنا ولتقوّمن أخطاءنا وليعلين من هممنا وعزيمتنا

 جزاهن الله خير الجزاء ووفقهن لخدمة مجتمعهن

عباءة التخرج

أروى صالح العبيد

كلية الطب

عباءة التخرج  مازلت أذكر اليوم الأول في مشواري الجامعي، كنت أرى يوم التخرج بعيداً وإذا به قريب كقرب الصباح في سنتي الأولى سمعت طالبة تتحدث عن تخرجها في تلك السنة، سألت نفسي متى هذا اليوم؟

وإذا بالسنين تمر كلمح البصر وهاهو اليوم .لك الحمد رب

تفنى كلماتي محاولة التعبير عن مشاعري وفرحة تخرجي

شكراً رب، 

شكراً والدي، شكراً جامعتي،

شكرا لكل من سقاني علماً..

غافلتنا الأيام ومرت السنون،وها أنا اليوم مرتدية عباءة التخرج وأرى حلمي يتحقق”فلك الحمد رب”

سنوات الإنجاز

رشا محمد المطيري

كلية الطب

يرجع بي شريط الذكريات إلى الأعوام الست التي قضيتها في كنف جامعة القصيم بدءاً من فرحة القبول،مروراً بما فيها من اصحاب، وجهد وصبرامتد سنوات من الدراسة الشاقة ولكنني نسيت  التعب بمجرد أن رأيت دموع أمي تنساب على وجنتيها..وهي فخورة بي..وضمة والدي الحانية..

ليلة السرور

محمد عبدالعزيز الخليفه

كلية العلوم والآداب بالرس

حقا إنها لمناسبة بهيجة وليلة سرور وفرح بتشريفكم يا صاحب السمو وصحبكم الكريم وبحضور الآباء وتواجد المعلمين ولقاء الخريجين.

في هذه الليلة يتباهى القمر بأحبابه

ويكتمل العقد بمنارته.. على صدر معاهد وكليات جامعة القصيم في مقرها الرئيس

فالمشاعر بانت..والكلمات تراقصت..والأحاسيس ظهرت

كيف لا وهو يوم الحصاد؟..حصاد سنوات من الجد والمثابرة

نال المجد مجده..وحصد الزارع حصده

لا تسأل في هذا اليوم الجميل عن مشاعر الخريجين فقد تتلعثم الكلمات وتتسابق الأحرف في وصف البهجة والسرور ناهيك عن فخر الآباء وفرح الأمهات.

آبائي المعلمين

إننا ونحن نقف على عتبات الوداع.. ليعز علينا والله الفراق.. ويؤلمنا الوداع.. ولكن عزاءنا أننا نحمل معنا ذكرى المكان وأهله.. متمثلة في ما اكتسبناه من علم ومعرفة, فشكرا لكم وجزاكم الله عنا خير الجزاء.

إخواني الخريجين

علينا مواصلة الجد والاجتهاد للرقي بمستوياتنا العلمية والعملية في شتى المجالات, وأن نتواصل مع معاهدنا وكلياتنا الغراء في كل ما يثمر وينمي المجتمع في المعرفة والصناعة, إننا سنواجه الحياة العملية وسنجد ما نعرفه وما لا نعرفه, فينبغي أن نستثمر ما تعلمناه في الجهات التي سنعمل بها.

في جامعة القصيم … معنى الحياة ولذة التعلم

يونس سليمان صالح الخضيري

عمادة كلية المجتمع

هأنذا ، على أعتاب التخرج بحمد الله بعد تسع سنين في هذا الصرح الأكاديمي المميز

امتدت على مرحلتين سابقاً مرحلة البكالريوس وقد ودعتها قبل سنتين من هذه الأيام بتوفيق الله

والآن في عمادة كلية المجتمع والتي نحن على أعتاب وداعها

إنني وككل طالب في هذه اللحظات لا يستطيع التعبير عن مشاعره المشتتة ، حول هذه الحقبة المؤثرة في حياته العلمية والعملية 

سنوات مضت في – جامعة القصيم – أيامها تسير بسرعة البرق ، وأحيانا كالدهر!

سنوات مضت عشت خلالها الكثير من الأحداث والمواقف التي لا تحصى

سنوات مضت كانت هي الحلقة الأقوى والفترة الذهبية في حياة كل طالب عاش تجربتها ،، واستمتع بها

طبعاً ما أجملها من أيام بها تعلمت واستفدت وناقشت وتثقفت وبنيت نفسي معرفياً وعرفت معنى الحياة ولذة التعلم

وما أجمل ذكرياتها وتحدياتها وكل تفاصيلها من مهمات وكورسات بل وحتى تعثراتها، إنها لاتمحى من الذاكرة

وفي كل الأحوال الحمدلله على كل ما مضى وعلى كل حال، وقد يذهب الجهد والتعب ويبقى المجد ولذة العلم.

وتبقى مرحلة التعلم مستمرة بشكل ذاتي ولا تتوقف حتى بعد التخرج وأفراحه

وفي هذه المناسبة التي لا تنسى أود أن أشكر من أعماقي كل كوادر هذا الصرح العظيم والقائمين عليه وأشكر بشكل خاص الاساتذة الكرام الذين تفانوا معنا إلى أن نصل لهذه المرحلة.

وأخيراً لقد ذهبت هذه الحقبة وما هي إلا حلقة في سلسة حياة الطالب الأكاديمية والعملية والله المستعان. ..وما التوفيق إلا بالله ..

ليست النهاية

إيلاف العبدالرزاق

كلية الطب

يوم التخرج لحظة فرح ..وجمال السنين التي مضت،وهو يومنا الذي أفاق فينا الطموح استكشافاً وتأملاً وتحدياً لكل التفاصيل الحلوه..وهي ليست النهاية..

افرحوا

رغد السلامة

كلية الصيدلة

نحمد الله ونشكره مليون مرّة، والدعاء ذلل كل الصعاب والنتائج كملت طعم المسرّة،  افرحوا يا أهل التميّز والكفاح من تعب يحصد زهورا وياسمينا والعمل يجني تباشير النجاح.

مشاعر

منال عبدالله الحربي

كلية الصيدلة

عاجزة عن وصف مشاعري لهذه اللحظة التي طالما حلمت بها و إلى يوم تخرحي هي كالحلم ، جاهدت و أهلي معي في الوصول لها ، عزيمة و إصرار لست سنوات تُعاش فرحته في يوم من أجمل وأعظم أيامي 

كليتي الصيدلة .. علمتني الكثير ليس فقط علماً طبياً بحتاً بل مواقف لن تنسى ولن تُعاش في غيرها، منها المفرح والمحزن ولكن يظل للخير نصيبا في كليهما .

ما يزيد شعوري بهذه اللحظه فرحاً و حُباً هما والداي، فخرهما واعتزازهما بي.

الحمد لله دائماً و أبداً لوجودهما و دعمهما .وأسأل من الله التمام والتوفيق .

بعد العسر يسراً

ملاك عبد العزيز الحربي – كلية التصاميم

سعيده جداً لوصولي لهذا الحلم الذي لطالما تمنيته من كل قلبي فلقد أدركت جداً أن بعد العسر يسراً، وأن بعد الجزر مدا

أظن أني سأجيد التعبير في وصف فرحة التخرج والإمساك بتلك الـوثيقة ! آمسكتها بكلتا يدي حتى خشيت أن تطير آو تسقط ! كيف لا وهي إحدى أمنياتي..  حمداً لك يا رب يليق بنور وجهك وعظيم سلطانك ،وشكرا لكم أبي وأمي  وعائلتي الجميلة وأهديكم هذه الفرحة وهذا النجاح.

جيل قوي لا يخشى العقبات

أنوار إبراهيم العُبيدان 

كلية التربية

مشاعر مختلطة هي مشاعر التخرج …!

أقف على عتبة التخرج حائرة …

بين خوفٍ وراحة ….

وحُزنٍ وسعادة …!

خوفاً من إخفاقي …

وراحةً تطمئنني بنجاحي …

وسعادةً بإنجازي لطموحي ..

وحُزنُ لمفارقتي الكادر التعليمي الجميل ….

لقد اعتدت وجودُكم بحياتي …

أتساءل كيف أستطيع إقناع نفسي بنسيانِكُم ..؟

من دكتورات ومُعيدات ومسؤولات أمن …..

حتى موظفات الكافتيريا ….

ولن أستطيع نسيان فتيات دُفعتي …..

فقد كُنا كالعائلة ….

نهُب جميعاً كالرياح العاصفة عندما تتضرر إحدانا …

وكالنسمات الرقيقة عندما تُنجِز إحدانا للمباركة لها…

وكالأمطار نُروي الحزين والمُخفِق بكلماتِنا وتفاؤلِنا…

لا عجب في ذلك فنحن خريجات رياض أطفال …. 

وها قد علمتم ما عِشت في هذه الكلية ….

فهل تلومونني على اختلاط مشاعري ..؟

ختاما أودّ أن أقول ….على قُوَّة وتعاون الكادر التعليمي….

 ينشأ جيل قوي لا يخشى العقبات ….

ويهوى التعاوُن …

الأطفال أحباب الله

رهف العنزي

كلية التربية

قبل أربع سنوات، كان حلمي بأن أدخل تخصصا غير رياض الأطفال ولكن قدر الله وشاء بأن أدخل هذا التخصص اللطيف، في البداية كنت لا أرغبه وخصوصًا بسبب أنني استمع للكثير من النقد تجاه هذا التخصص مثل ( بماذا ينفع ؟ هذا لن يجدي، لن يزيدك، ظننا بأنك سوف تدخلين تخصص آخر غير هذا ) فزادني تحطيما .. أما بعد ذلك شاء لي ربي بأن أكتشف التخصص وأيقنت بأن هذا مكاني ويجب  علي أن أقف أمام كل من يستصغر هذا التخصص وقفة دفاع عنه، فهو عميق جدًا مليء بأشياء كنّا نجهلها، ولا نعي أهميتها .. فهذا التخصص ينفعنا دنيويًا وفي الآخرة بإذن الله، وحتى لو لم يكن هنالك مجال وظيفي فهو ينفعنا بالتعامل مع أطفالنا ومع إخوتنا الصغار، وأن تعليمنا للأطفال ولو بسورة واحدة من القرآن فهو يعتبر صدقة جارية لنا، جميل هذا التخصص والأجمل التعمق به وعدم الاكتفاء أو التوقف عند نهاية المسيرة التعليمية، الأطفال أحباب الله فيجب الإحسان لهم والتعامل معهم بحذر مثلهم مثل النبتة التي يجب الاعتناء بها حتى تُثمر ثمرًا طيبًا .

وقبل كل هذا يجب علينا أن نحتسب الأجر لكل خطوة نخطوها ولكل جهد نبذله، وفي حين يتسرب في داخلنا الإحباط وفقدان الأمل، فلنتذكر من هم يتمنون بأن يكونوا في مكاننا، وأن تعب الدراسة يعتبر أمنية لدى الكثير غيرنا فيجب أن نحمد الله كثيرًا أن أنعم علينا بهذه النعمة العظيمة، أما بالنسبة لي فقد مرت سنوات الدراسة كلمح البصر والآن أنا على عتبات التخرج بإذن الله، أطلب من الله عز وجل بأن يجعل لكل واحدة منا لها أثرًا طيبًا تُذكر به .أسأل الله لي وإياكم في هذا الجمع أن ينفعنا بما علمنا ويعلمنا ما ينفعنا ويزيدنا علمًا بإذن الله. 

الحمد لله قبل كل شيء

جواهر صالح الحربي

كلية التربية

مررت كثيراً بالعقبات والصعاب ولكن كان صبري هو صديقي الوحيد لطالما حلمت بالتخرج بأي نتيجة كانت ولكن بعد فترة فشلت ولم أستسلم وواصلت حتى أحقق حلمي الذي كان أشبه بالمستحيل بالنسبة لي وعلمت أنِّ لكل بداية نهاية. 

فمشاعري غريبة نوعًا ما مابين الحزن والفرح ففي تلك الأيام أنتظر الفجر بفارغ الصبر حتى أعانق حلمي الصعب..  

فها أنا أختنق بعبرتي وتحبسني دمعتي عن إكمال كلمتي.

شكراً لوالدي أولاً وإخوتي وأحبائي فلهم الفضل بعد الله.

كنتم سراجاً ينير لنا الطريق

هيفاء ابراهيم ابا الخيل

كلية التربية

حان اليوم المُنتظر حان يوم التخرج بعد أربعة أعوام من الجُهد والكفاح نلنا مُرادنا فحان وقت أن نقطف ثمار الجُهد والتعب، ونقف أمام المستقبل ونسعى لتحقيق ما حاربنا لأجله لنصبح أمهات ومعلمات وقائدات مستقبل ناجحات …

 “دكتوراتي وأستاذاتي ها نحن نصل إلى نهاية المطاف فشكراً لما بذلتنه لأجلنا شكراً لحرصكن شكراً لتعبكن شكراً للعطاء الذي قدمتنه لنا

 شكراً د.رويدا حسن وشكراً د.أمل مصطفى و د.منى اسماعيل ود.ألاء بليلة و د.بسنت العقباوي و د.آمال مسلم ودكتورنا الفاضل عبدالرحمن العجلان و د.صلاح محمد ، شكراً لكل من وضع بصمة في مسيرتنا التعليمية ، ” لن ننسى جمال أرواحكم المعطاءة ولا ابتساماتكم في كل صباح، لن ننسى سعيكم من أجلنا فقد كنتم سراجاً ينير لنا الطريق وذللتم لنا الصعوبات الّتي واجهتنا فجزاكم الله عنا خير الجزاء، لن نضيع ما بذلتم لأجلنا و نعدكم أن يكون شعارُنا “معا لنبني جيلا واعيا ونسعى نحو التطور ” فأهلا بأيام النجاح وأهلا بأيام الفرح والتخرج “

مشاعر خريجة

الجوهرة خالد المطيري – كلية الشريعة

‏أتُحدد أسطري مسيرة أربع سنوات! بل مسيرة حياة كانت تحول بحياتنا الثقافية و العلمية ونحن ننهل من معينٍ صافي ونقطف ثمار تجارب سنين تهدى إلينا بأوعيةٍ كلها الحكمةُ والحنان ، مشاعري لاتوصف ونحن نقف على الختام ، اربع سنوات ونحن نُغذّي أفكارنا بأسماعنا و أعينِنا ..

‏كم شكرنا ولا زلنا نشكر من علّمنا، فالشكر أولًا وآخرًا لله الذي منّ علينا بنعمة التعليم ، ثم الشكر لمن كان سندًا لنا منذ الصغر ، كان لهم الفضل بعد الله في كل إنجازٍ  لنا و تحقيق أهدافنا هم والدِينا من كانوا خلف كل نجاحتنا فيارب اجزهم عنا خير الجزاء ، وثناء الشكر لهذه الجامعة ،الصرح الكبير للعلم و التعليم من عمادةٍ و مدرسين وكل من كان في خدمة هذه الجامعه 

‏نسأل الله ان نكون عند حسن ظنهم و ان يوفقنا لخدمة ديننا و وطننا وآداء الأمانة التى تعلمناها وأن تكون شهادتنا حجةً لنا لا علينا

الاثنين موعدنا لقطف ثمرة النجاح

سليمان عبدالعزيز الغازي 

كليه الصيدله

ثمرة النجاح هي ان ارى نفسي هذا اليوم اتوشح لباس التخرج قاطفاً جهوداً بذلت، ايام سهرت و ضغوط قد تحملناها في سبيل تحقيق حلمي و انا اليوم قد وصلت له و وضعت خطوة نحو المستقبل متطلعا لخدمة وطني و ديني ومليكي ومحققا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 في خلق جيل من الشباب قادرا على المنافسة وتحمل المسوؤلية رافعا راية بلده في اهم و اعظم المحافل الوطنية والعالمية 

وختامًا ارجوا من الله ان يكون هذا النجاح هو بداية المسيرة نحو مستقبل واعد مليء بالانجازات والتفوق وتحقيق طموح من وضعوا الثقة فينا شاكرًا كل من ساهم في نجاحي وكان داعمًا لي في احنك الظروف في مسيرتي العلمية

أعوام مضت..

أنيس إيشان – كلية طب الأسنان

‎مضت ستة اعوام وفي كل يوم كنا نحلم بيوم التخرج من كلية طب الاسنان ونحلم باداء القسم امام الجميع ونشعر بنشوة النجاح .. 

‎رأينا الدفعه التي سبقتنا ودمعت عينانا فرحا لهم وحلما بأن نكون مكانهم السنه التي تليها .. وعشنا 12 عاماً في المرحلة الإبتدائية و المتوسطة و الثانوية كانت بداية هذا المشوار الجميل . ‎لم نعلم ان هذا اليوم سيأتي حاملا معه الكثير ‎حاملا معه مسؤولية وامانه لو وضعت عالجبال لا أبت أن تحملها .. حاملا معه قسم امام الله وامام الجميع بأن نكون على قدر هذه الامانة العظيمه .. حاملا معه امال عائلاتنا فلقد كان تخرجنا الحلم المنتظر من سنين فكم من صعاب وعقبات تجاوزناها بفضل الله ثم بعون عائلاتنا وزملائنا واعضاء هيئة التدريس .. 

‎حاملا معه فخر معلمينا فهم من كانوا اهل للعطاء لنصل لهذا اليوم المنتظر ..

‎حاملا معه امال مرضانا وعيونهم راضيه بقضاء الله و مليئة بالامل بنا ..

باسمي واسم طلاب السنة الخامسة اهنئ الجميع لوصولنا لهذا اليوم وبتشريف كلا من صاحب السمو الملكي  الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود أمير منطقة القصيم وسعادة معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن الداود والشكر والثناء لعميد الكلية الدكتور ظافر بن سعيد الاسمري على دعمه المستمر لنا … ونتمنى أننا نحقق طموح رؤية وطننا المعطاء 2030 ودفع عجلة التنمية و النهوض بالتنمية المستدامة ونأمل في هذا التخصص مساعدة الناس و علاج المرضى والاحتساب في ذلك عند الله ومن أفضل الأعمال بالحياة هي الإنسانية والتي يمارسها الطبيب في إزالة ألم يعاني منه المريض ومستقبلنا طموح في هذا المجال مع توفر الوظائف الحكومية والقطاع الخاص بإذن الله .

انتهى مسيرة وبداية أخرى

خالد بن مضحي الحربي – خريج ماجستير

كلية اللغة العربية والدرسات الاجتماعية

‏في هذا المساء الجميل حروف العربية شاردة والكلمات عاجزة عن التعبير والمشاعر فياضة والوجوه رسمة الإبتسامة فرحًا وابتهاجًا بهذه المناسبة السعيدة وهذا الإنجاز العظيم .. أهديكم بأسمي ونيابة عن زملائي الخريجين تحية من القلب شذاها مسكًا وريحانًا تحية أهل الجنة يوم يلقونه سلام فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ..

يسرني ، أن أقف  بين أيديكم في هذه الليلة واللتي تُعد من أجمل الليالي فبيني وبين  أبواب التخرج برهة من الزمن فهي حصاد ثمار ثلاث سنوات مضت من الجد والإجتهاد ، محملة بذكريات ستبقى عالقة في قلبي ، كنّا ولا زلنا أسرة واحدة نستظل بظلال العلم، نفترش الاخوة بساطا، نكافح من أجل رفعة هذا الصرح العلمي الشامخ_صرح جامعة القصيم. لحظات ليست ككل اللحظات حينما تتزاحم فيها المشاعر وتتشابك فيها التعابير ابتسامات التخرج ودموع الفراق.  وفي هذا المقام لا يسعنا إلا أن نرفع القبعات الخضراء لأولئك الذين حملوا على عاتقهم مسؤولية البناء والإعداد، منحوناالعلم والثقة، فلكم منا عظيم شكرنا وجزيل أمتنانا.  وشكر اهديه لأعضاء اعضاء هيئة التدريس قسم علم الاجتماع خدمة اجتماع والشكر موصول للاخوة بـ العلاقات على الجهود المبذولة في تنظيم واخراج هذه الليلة التكريمية بصورة مشرفة. والشكر كل الشكر لمعالي مدير جامعة القصيم ا.د. عبدالرحمن بن حمد الداود ووكلاء الجامعة ، والشكر موصول الي كل من ساند وشجع لنا في مسيرتا التعليمية والتي قاربت على الانتهاء معلنة بداية مسيرات أخرى، فالحياة هكذا .. كفاح في كفاح، وفق الله الجميع لما فيه مصلحة هذا البلد المعطاء في ظل القيادة الحكيمة وتحت راية سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز  حفظه الله ورعاه..

الحلوة بعد المرة وليست قبلها .. خريجة 2018

آمنة عبدالرحمن الروضان كلية التربية

لا أعرف كيف أصف لكم مشاعري وكيف أصف لكم ما يعتلج بداخلي من مشاعر متداخلة بضحكة وتتعمق هذه الضحكة ..عين  تبرق دمعة على وشك السقوط . نعم أنا من كنت بالأمس أفكر أي قسم سوف يكون من نصيبها . انا بالأمس من كانت  تبحث عن معلومات عن قسمها الجديد التي قبلت فيه .

أنا بالأمس من كنت أعكف على أوراقي المزخرفة وأقلامي المتناثرة حول مكتبي . و كم كنت أتذمر من صعوبة الدراسة بالجامعات !!.

أنا من كانت بالأمس  تسهر حتى منتصف الليل والعالم نائم لكي تكمل أبحاثها !. أنا من كنت أشاهد  خريجات العام السابق وأستصعب الطريق الذي  أمامي !! أنا من كنت أشعر بالتعب والإرهاق من  المذاكرة لكنني أستمر حتى يغمرني النوم  فأستقيظ صباحا فأجدني أمام كتبي !. نعم تعبت نعم سهرت نعم لقد تسرب اليأس إلي وظننت أنني لن أستطيع النجاح فنجحت بمشيئة الله .. لكنني في النهاية 

أيقنت أنني أستحق هذا التعب

أستحق  هذه الأوقات التي أمضيتها بكتابة أبحاثي 

أستحق أنني استيقظت  في منتصف الليالي  لأكمل دارستي .

أستحق تعب والدتي ومشقتها وسهرها لتقديم المساعدة  كم أتذكر كم حاولت أن تشرح معظم المعلومات التي أستصعب فهمها رغم أنها لم تدخل لجامعة قط !!  

نعم أستحق كل ذلك التعب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى