تغطيات

زيارات المناطق امتدادا لسياسة درجت عليها القيادة «القصيم».. وملوك الوطن

الملك عبدالعزيز آل سعود
سنة 1346هـ قدم الملك عبدالعزيز إلى مدينة بريدة بموكب كبير ونزل قصر الحكم فيها، واستقبله الأهالي بالترحيب، وزار في تلك الليلة أربعة عشر بيتا من بيوت أهالي بريدة.
وفي سنة 1357هـ قدم الملك عبدالعزيز إلى مدينة بريدة ومعه ثلاثون من أنجاله، ونزل حي التغيرة، وكان معه خمسة آلاف خيمة، ومن الجنود ثلاثون ألفا، وأكثر من ألفي سيارة، وأقام أياما في بريدة ثم اتجه إلى حائل.
وفي سنة 1360هـ عزم الملك عبدالعزيز على زيارة مدينة بريدة، فأصلحت الطرق الترابية، وقدم الملك يصحبه أنجاله ومعه ولي عهده الأمير سعود.
وفي سنة 1366هـ كانت زيارة مميزة لجلالة الملك عبدالعزيز، نُصب خلالها مخيم ضخم في حي التغيرة بلغت مساحته تسعمائة ألف متر مربع تقريباً، ورافقها تأسيس مطار لبريدة، فكان موقعه في «الودي» بالقرب من جامع الراجحي حالياً، وبصحبة الملك أنجاله وحرسه الخاص.
الملك سعود بن عبدالعزيز
زار الملك سعود مدينة بريدة ثلاث مرات، كانت المرة الأولى بعد أن تولى الملك بثلاثة أشهر، في 1/6/1373هـ ،الزيارة الثانية كانت سنة 1377هـ، الزيارة الثالثة في 25/4/1379هـ،
الملك فيصل بن عبدالعزيز
زار الملك فيصل -رحمه الله- منطقة القصيم ووصل إلى مدينة بريدة في 9/1/1393 هـ.
الملك خالد بن عبدالعزيز
زار جلالة الملك خالد بن عبدالعزيز القصيم في عام 1401هـ، والتقى في مقر إقامته ببريدة جموع المواطنين الذين توافدوا من بريدة وعنيزة وضواحيهما للتشرف بالسلام على جلالته، وكانت من أبرز المشاريع التي دشنها جلالته بالقصيم المرحلة الثانية من مشروع صوامع الغلال، ومطاحن الدقيق بمنطقة القصيم، والذي يتضمن إنشاء مطحن دقيق لإنتاج 270 طنا كل 24 ساعة، وكذلك مصنع لإنتاج أعلاف للحيوان بطاقة قدرها 200 طن كل ثماني ساعات، حيث بلغت حينذاك التكلفة الإجمالية للمشروع 241 مليون ريال.
الملك فهد بن عبدالعزيز
زار منطقة القصيم في شهر شعبان من عام 1408هـ ودشن خلال زيارته -رحمه الله- عددا من المشاريع التنموية من أبرزها مستشفى الملك فهد التخصصي في بريدة، ثم زار محافظة عنيزة وشرف حفل الأهالي الذي أقامه أمير عنيزة آنذاك، كما زار محافظة الرس وشرف حفل الأهالي بالرس، وقد زار -رحمه الله- علماء القصيم في منازلهم، فقد زار الشيخ صالح الخريصي في بريدة، وزار الشيخ محمد بن صالح العثيمين في منزله في عنيزة.
الملك عبدالله بن عبدالعزيز
في شهر جمادى الأولى من عام 1427 هـ، بعد توليه مقاليد الحكم، ونظّم الأهالي حينها حفلاً ضخما في المدينة الرياضية ببريدة، وقد دشن -رحمه الله- عددا من المشاريع التنموية.
الملك سلمان بن عبدالعزيز
تتشرف منطقة القصيم بالزيارة الأولى الاستثنائية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، الثلاثاء ٢٨ صفر ١٤٤٠هـ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى