تغطيات

سلمان بن عبدالعزيز: سجل حافل من الإنجازات ..وعام استثنائي في تاريخ المملكة

مشروع نيوم: من أكبر المشاريع التي تسعى القيادة السعودية لإنجازها لتطوير السياحة، وإيجاد مصادر دخل جديدة، والعمل يجري فيه على قدم وساق.
حساب المواطن: برنامج وطني لحماية الأسر السعودية ذات الداخل المنخفض والمتوسط للحفاظ على القدر المناسب من مستوى المعيشة للمواطنين، وبدأت الدولة في شهر ديسمبر عام 2017م صرف أول دفعة من الاستحقاق الذي يتم بشكل شهري.
توطين الوظائف: يسير موضوع “توطين الوظائف” في السعودية بوتيرة سريعة، لتخفيض معدل البطالة من 11.6 % إلى 7 % بحلول عام 2030م كهدف أساسي لا تحيد عنه، وذلك في ظل تفشي ظاهرة البطالة في صفوف الشباب السعودي.
قطار الحرمين: يربط بين منطقتَي مكة المكرمة والمدينة المنورة مرورًا بمدينة جدة بطول 480 كم تقريبًا، وبطاقة استيعابية تصل إلى نحو 60 مليون راكب سنويًّا، وبتكلفة بلغت نحو 27 مليار ريال، وسيساهم في عمليات نقل الحجاج والمعتمرين في المشاعر المقدسة.
القدية: مشروع لإنشاء أكبر مرفق ترفيهي في العالم بمساحة 334 كم2، وسيشمل المشروع الترفيه، ورياضة السيارات، والرياضة والإسكان والضيافة.
خطة الطاقة الشمسية: مشروع عملاق، يمكنه إنتاج 200 جيجا/ وات من الطاقة الشمسية بحلول عام 2030، وتغطية الاحتياجات السكانية للكهرباء لدولتين بحجم السعودية ومصر.
جدة دوان تاون: مشروع إعادة تطوير الواجهة البحرية في وسط كورنيش مدينة جدة ويتوقع أن يبلغ إجمالي قيمة الاستثمار بالمشروع نحو 18 مليار ريال على مدى 10 سنوات، وأن يسهم في إيجاد أكثر من 36 ألف فرصة عمل.
منطقة العلا التاريخية: خطت السعودية خطوات مهمة في سعيها لتطوير منطقة العلا التاريخية بتوقيعها اتفاقية تعاون مع فرنسا أثناء زيارة سمو ولي العهد الرسمية لباريس؛ وذلك لتطوير المواقع التراثية والتاريخية في محافظة العلا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى