تعليم

بتكريم 27 طالبا وطالبة من الفائزين في برنامج باحثي المستقبل.. جامعة جازان تختتم البرنامج التدريبي للملتقى العلمي الطلابي التاسع

اختتمت عمادة البحث العلمي بجامعة جازان البرنامج التدريبي الطلابي التاسع ضمن المرحلة الثانية من مراحل الملتقى العلمي، برنامج علماء المستقبل 5، بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد أبو راسين، وعميد البحث العلمي بالجامعة الدكتور أحمد عبدالحق، حيث جرى تكريم 27 طالبا وطالبة من الفائزين في برنامج باحثي المستقبل «علماء المستقبل 5»، الذي أشرفت على تنظيمه عمادة البحث العلمي بجامعة جازان، وتضمن مناقشة قضايا المنطقة الصحية والبيئية.

وأكد الدكتور «أبوراسين» خلال الحفل أهمية دور جامعة جازان بتقديم العديد من الخدمات البحثية في سبيل تحقيق رؤية المملكة 2030، مشددا على دور البحث العلمي في ارتقاء الأمم وتقدمها، منوها بدور الجامعة في رعاية الطلاب والطالبات، ومعربا عن تقديره للجهود التي قدمتها عمادة البحث العلمي لإنجاح فعاليات الملتقى.
وتضمن البرنامج الختامي ورشة عمل عن اختيار المجلة المناسبة لنشر البحث العلمي ومحاضرة عن اقتصاد المعرفة، وورقة عمل عن البرنامج الوطني لتطوير الثروة السمكية، إلى جانب عرض لتجارب علمية وبحثية.
وأوضح وكيل عمادة البحث العلمي بجامعة جازان رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى الدكتور علي الفيفي، أن المرحلة الثانية من مراحل الملتقى العلمي الطلابي التاسع شهدت مشاركة ١٣ متحدثاً، وجرى خلالها تقديم أربع ورش عمل وست محاضرات علمية وعرض ثلاث تجارب بحثية، وشهدت مداخلات وأسئلة ونقاشات من قبل الطلاب والطالبات بما يبرز مدى التنافس والتميز والاستفادة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى