تعليم

«هيئة الأمن السيبراني» تطلع على مشاريع «جامعة الإمام عبدالرحمن»

قام وفد من الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بزيارة لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في الدمام، للاطلاع على برامجها الأكاديمية في مجال الأمن السيبراني وأبحاث ومشاريع طلبة الجامعة في هذا المجال، وتكامل الجهود لإعداد وتأهيل كوادر وطنية متخصصة في الأمن السيبراني.
والتقى وفد الهيئة، مدير الجامعة الدكتور عبدالله الربيش، الذي أكد حرص الجامعة على ملاءمة برامجها للاحتياج الوطني في المجالات كافة، ومنها الأمن السيبراني، الذي يُعد من المجالات ذات الأولوية لارتباطه في حماية المصالح الحيوية للمملكة وأمنها الوطني، مشيراً إلى اهتمام الجامعة بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في هذا الجانب.
ولفت إلى أن عدداً من تخصصات كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات تتقاطع مع أعمال وجهود الهيئة، موضحاً أن الكثير من الإنجازات التي حققتها الكلية في عدد من المحافل المحلية والدولية كانت «مميزة جدا مقارنة بعمرها القصير، خصوصاً في مجال الأمن السيبراني».
من جانبه، أشاد نائب محافظ الهيئة لبناء القدرات الدكتور وليد الصالح، بجهود الجامعة ومبادرتها في استحداث برامج أكاديمية في مجال الأمن السيبراني في كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات، مؤكداً أهمية الدور الذي تلعبه الجامعات والكليات السعودية في إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية المتخصصة لسد الاحتياج الوطني في هذا المجال الهام، وأهمية التنسيق والتعاون بين الهيئة وتلك الجهات في إعداد برامج تتوافق مع احتياجات سوق العمل.
ومن جهته، قال عميد كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات الدكتور عبدالله المهيدب، إن «لدى الكلية رؤية واضحة في أن تكون رائدة في الحوسبة والأمن السيبراني في المملكة، عبر برامج أكاديمية متميزة وأبحاث عالية الجودة مع دعم الابتكار في مجالات الحوسبة والأمن السيبراني، إضافة إلى خدمة المجتمع من خلال عدد من برامج التوعية والتمكين».
واستعرض «المهيدب» بعضا من إنجازات طلاب وطالبات الكلية خلال العام الدراسي الحالي، ومنها نشر تسع أوراق علمية في عدد من المؤتمرات العلمية المحكمة، وتحقيق مراكز متقدمة في مسابقات محلية وإقليمية، وتسجيل براءتي اختراع لمشروعي تخرج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى