تعليم

الملحقية الثقافية في بريطانيا تشارك في فعالية اللغة العربية بجامعة ساوس لندن

عقدت جامعة ساوس SAOS لندن، الفعالية السنوية باللغة العربية ، بالتعاون بين مركز الدراسات الإسلامية بجامعة لندن والملحقية الثقافية للمملكة العربية السعودية بالمملكة المتحدة .

وناقشت الفعالية عددً من المحاور تناولت أفضل الطرق في تعلم اللغة العربية، للبروفسور محمد عبدالحليم، واللهجات في الجزيرة العربية للدكتور بروس انغم، و “اللغة العربية بين شرق العالم العربي وغربه السعودية والمغرب نموذجًا” للدكتور أحمد الدبيان، واللغة العربية والموسيقى للدكتور أوين رايت .

وألقيت خلال الفعالية عدد من القصائد من الشعر العربي مترجمة باللغة الإنجليزية ، إلى جانب تسليط الضوء على الآداب والفنون المتنوعة المتعلقة باللغة العربية .

وثمن القائمون على كرسي الملك فهد للدراسات الإسلامية في ساوس بجامعة لندن الدور الريادي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في دعم اللغة والثقافة العربية في الجامعة من خلال تأسيس كرسي الملك فهد للدراسات العربية والإسلامية في جامعة لندن منذ أكثر من عشرين عامًا، ومن خلال التعاون المتميز مع سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة والملحقية الثقافية السعودية بلندن .

حضر الفعالية الملحق الثقافي السعودي بالمملكة المتحدة الدكتور عبدالعزيز المقوشي وعدد من منسوبي السفارة والملحقية الثقافية للمملكة جمع من المهتمين باللغة العربية وأساتذة اللغة العربية والترجمة والتراث

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى