تغطيات

خريجو الجامعة: لحظات الانجاز والفرح تمتزج بالحنين لوداع صرح عظيم عشنا فيه أجمل اللحظات

خريجو الجامعة: اليوم تحول حلمنا لواقع.. ودموع الفرح أنستنا تعب السنين

اليوم تختلط عندي مشاعر الفرح والحزن في وضع نقطة أختم بها مسيرة روايتي التعليمية، وأعلن للعالم أجمع البدء برواية مسيرتي الجديدة تبدأ بكلمات قسم يتردد صداها أبد الدهر، أراقب الله في مهنتي ومسؤوليتي، يتدفق في دمي روح الحماس والحب والإخلاص والولاء لخدمة وطني بكل فخر.
شكراً لجامعتي، شكراً لكل من علمني حرفا، ما زلت أذكر توجيهاتكم وسأسير على خطاكم، وسأطرق دوما أبواب السماء بدعوات أحتضن بها أسماءكم.
أروى عبدالرحمن صالح السعيد – كلية العلوم والآداب بعنيزة

وأنوار التمّام لنا تجلّت ولولا الله ما كنا وصلنا، جزى الله من علمني علماً، ووهبني وقته وعلمه، فزادني علماً ومهارة.
شكراً لكم دكتوراتي وأستاذاتي الغاليات نشرتن لنا أثركن.
رغد العقلا – كلية العلوم والآداب بعنيزة

ها هي الأيام تقترب سينتهي مشواري ويعلن اسمي خريجة، وأنتهي من مسيرة وكفاح 16سنة، ‏ربي أسألك توفيقا يلازم خطاي، وراحة في نفسي، وتيسيرا لأمري وحياة أجمل.
أمل صالح عبدالله العتيبي – كلية العلوم والآداب بعنيزة

التخرج هو شعور رائع لا يشعر بقيمته إلا من تعب وثابر في تحقيق هدفه وحلمه، استمروا بتحقيق الأهداف حتى بعد التخرج الجامعي.
جواهر عبدالله المطيري – كلية العلوم والآداب بعنيزة

كلماتي لا تريد أقلاماً وأحباراً، إنما كتبتها بمداد القلب لتبقى حيّة بالخير مدرارة.. ها أنا في موقفي هذا أستلهم عباراتي وأسترجع شريط ذكرياتي، علّني أذكر يوماً عشته في أكناف هذه المدرسة.. علّني أذكر يوماً بيتيَ الثاني الذي طالما عشت فيه، أرشف العطف والحنان الكافي. وأنهل من نبعه العلمي النقي الصافي. تربينا فيه على خلقٍ رفيع وتحصنّا بحصن المحبة المنيع.. نعم إنها الأيادي التي مدّت لنا يد العون وأشعرتنا بالأمل.. إنها الشموع التي احترقت لتنير لنا الطريق الأمثل، إنها العيون الساهرة اعتادت أن تكون دؤوبة في العمل. إنها الأجساد المتعبة التي تعطينا دون كلل أو ملل.
حقاً عجز لساني عن التعبير، وعجزت خطاي عن المسير.. وقلبي منفطر أسير، ونفسي ما زالت بحق مدرستي في تقصير، آه كم أتمنى لو أردّ بعض الجميل، ومَهما قلت فما زالت نفسي بشأنكم في تقصير.
غيداء البقمي – كلية العلوم والآداب بعنيزة

حصادُ مسافة السنين التي مَضَت وكأنها أربعةُ أيام وليست أعواما، شَملت الجُهد بأعلى درجاته والعزيمة والإصرار..
بدأت بالتحدي لذاتنا ثم انتهت بما استحقت أنفسنا أن تناله “واقع جميل أعيشه الآن”، تعلمت منه ‏أن أكون بَطلة اللحظة والقَادم.
أثمر في نَفسـي بِذرة العَطاء .ملأني بحُبها وأهداني سُبل إتقانها   
أمانة عَظيمة أدركتها . وثُم أن مُجمل سعادتِي تكتمل 
بـابتسامة تَعلوا شِفاه مَريض قد اغرورقت عيناه دمعاً إثر وَجع أنساه طُمأنينة النَوم 
فسخرني الله له ليجعل بيدي ما هوا دواء وسَكن بَدَنه.
أوصاف فهد الزلفاوي – كلية العلوم والآداب بالبدائع

شكراً لمن أضاؤوا ليل سمائنا فاتخذنا منهم مرشداً وموجهاً لنا في طريق حياتنا، واتسع نورهم وانتشر، شكراً لمعلمينا الذين سخروا طاقاتهم لإعدادنا للمستقبل.
شكراً لعنوان العطاء ورمز الإيجابية.
طوبى لمن بالعلم شيدوا صرحا..
تفنى الدهور ولا يفنى ذكرهم. 
رنا سالم عبدالعزيز القرزعي – كلية العلوم والآداب بعنيزة

لحظة لطالما تمنيناها وحلمنا بها وزرعنا أحلامنا وردا لها، لحظة تعبنا لأجل أن ننالها، اجتهدنا وثابرنا لنصل إليها.
رهف يوسف السلامة – كلية العلوم والآداب بعنيزة

لا إله إلا هو له المحامد والتقى، حمداً غفيراً، وله الشكر الأجزل في فرحٍ عم الدنيا وتجملا.. ها أنا والصحاب قد نلنا المُنى أنعم به حلم قد لامس الروح، واعتلى وتفتحت ورد الأرواح وازدانت تبسما وتيقنت النفس أن (إن مع العسر يسرا)، وتحقق الحلم بعد جهد وتفانٍ.
بُشرى يحيى سالم الغشام – كلية العلوم والآداب بعنيزة

التخرج كضوء الصباح تراه مع شقشقة انتصاراته وتنصت إلى تغريد إنجازاته، وتلمس نتائجه على أرض الواقع، ولا يمكنك أن تحجب ضوءه، فـمثابرتك سر تخرجك.. إصرارك سر تفوقك.. وصبرك سر تميزك. فألف مبروك لخريجات عام 2019 ، ومنها للأعلى، بإذن الله.
تهاني قاعد العتيبي – كلية العلوم والآداب بعنيزة

لك الشكر يا من لا يستحق الشكر والحمد سواهـ على ما أنعمت به عليّ من إتمام هذا الإنجاز العلمي، والشكر موصول للوالدين الكريمين على البذل والعطاء، والشكر للزوج الذي له أيّد بإكمال المسيرة العلمية، والشكر للأزهار الجميلة أطفالي جنة الدنيا على تحملهم أيام الدراسة، ولا أنسى قسم الفيزياء والأستاذات الكريمات شموع الحياة، فشكراً لكم جميعاً.
جواهر فهد الشمري – كلية العلوم والآداب بعنيزة

أنا خريجة هذه السنة، أنا جهد السنين.. دخلت جامعة القصيم عام 2011، رغم الظروف كافحت ولم أستسلم لآخر لحظة 2019.. بإذن الله سأكون خريجة، يا رب التمام آخر خريجة من جيل الطيبين..
غـادة المطيري – كلية العلوم والآداب بعنيزة

إلى زميلاتي اللاتي جمعني بهن طلب العلم. إلى كل من أسهم في تعليمي ومن أوصلني بعد الله لهذا المستوى.. إلى كل أستاذاتي ودكتوراتي. ها نحن على أعتاب الفراق بعد اجتماع طويل.. اجتمعنا على خير وسنفترق على خير إن شاء الله.. كنا معاً أربع سنوات متتالية وأيقنت بعدها بالفراق، ولكنني لا أنسى ما فيها من ذكريات، وها هو استحال البقاء وندر اللقاء، هذه أصداف من عمق بحري أبعثها. إلى من هن أجمل مما سطرته يداي، مناي ورجائي أن تجد من قلوبكن القبول.
نجود إبراهيم ناصر الرحياني – كلية العلوم والآداب بعنيزة

لا بد لنا ونحن نخطو خطواتنا الأخيرة في الحياة الجامعية من وقفة نعود إلى أعوام قضيناها في رحاب الجامعة مع أساتذتنا الكرام الذين قدموا لنا الكثير، باذلين بذلك جهودا كبيرة في بناء جيل الغد لتبعث الأمة من جديد …
وقبل أن نمضي أقدم أسمى آيات الشكر والامتنان والتقدير والمحبة إلى الذين حملوا أقدس رسالة في الحياة …
إلى الذين مهدوا لنا طريق العلم والمعرفة.
سهى بنت إبراهيم الشامخ – كلية العلوم والآداب بعنيزة

أيام قليلة تفصلني عن نهاية سنين طويلة من العلم والمعرفة، سنين مضت يتخللها الكثير من الذكريات وشيءٌ من الجهد والتعب، شكري وامتناني لجميع منسوبات كلية البدائع على كل جهد بذلوه في سبيل رفع مستوى العلم، وغرس حب الاجتهاد والتعلم في قلوبنا.
رنيم الصقية – كلية العلوم والآداب بالبدائع

(البداية لم تكن مُيسرَة، لكن معيّة الله ولطفِه كانت بلسمًا لقلبي حتى اطمأنّ واستكان، وأكملتُ غايتي الكبرى وهدفي النبيل..، بذلت ما بوسعي، وها أنا اليوم أحقق حلمي، ولأمي فضلٌ عليّ كانت خير محفزة ومُعينة لي، فلك الحمد ربي على التمام وبلوغ المرام، والشكر لله الذي وفقني لتحقيق طموحي وها أنا أُعانقه.
أسماء الهطلاني – كلية العلوم والآداب بالبدائع

أقدم شكري وامتناني لمن كانوا سببا في استمرار واستكمال مسيرتي التعليمية، ومن حفزني على المثابرة والاستمرار، أقدم لكم أجمل
عبارات الشكر والامتنان من قلب فاض بالاحترام والتقدير لكم.
مشاعل حمود المطیري – كلیة العلوم والآداب بضرية

ھا نحن على عتبة التخرج نقف سویا.
أحلامنا ما زالت تنتظر، ولأن لغة التمیز لا تنتھي بمجرد انتھاء مرحلة، بل تبدأ منھا، فنفوسنا ما زالت ظامئة متعطشة لعمل آخر أكبر وأكبر.
 صیتة عبدالله المرشدي – كلیة العلوم والآداب بضرية

تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه إلّا أنت، إليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم، إليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء. تلوح في سمائنا دوما نجوم براقة، لا يخفت بريقها عنا لحظة واحدة نترقب إضاءتها بقلوب ولهانة، ونسعد بلمعانها في سمائنا كل ساعة، فاستحقت وبكل فخر أن يُرفع اسمها في عليانا.
حنان سعد الحربي – كلیة العلوم والآداب بالأسياح

بكل الحب والوفاء وبأرق كلمات الشكر والثناء، ومن قلوب ملؤها الإخاء تتقدم بالشكر على تفانيها في عملها. بشوق الأزاهير وعبير الأقحوان وروائح المسك وبصوت الفرح ينبثق صوتي . من لا يشكر الناس لا يشكر الله.
عواطف الحربي – كلیة العلوم والآداب بالأسياح

رسالة أبعثها مليئة بالحب والتقدير والاحترام، ولو أنني أوتيت كل بلاغة، وأفنيت بحر النطق في النظم والنثر لما كنت بعد القول إلّا مقصراً ومعترفاً بالعجز عن واجب الشكر. أنا عمري ما شكرت إنسانا، لأن المعروف صعب تلاقيه بهذا الزمان، إلّا في قلب صافٍ  يحب يساعد كل إنسان.
لطيفة على الفهيد – كلیة العلوم والآداب بالأسياح

في كل يوم أجهز نفسي لأبدأ رحلة الكفاح… يوم جديد مليء بالنشاط والتفاؤل، إشراق الصباح يحمل بين طياته الخير الكثير، ولا يخلو من مصاعب الحياة وأحزانها.. جامعتي هي من زرعت حب العلم في قلبي.

أحببت دراستي.. تذوقت طعم النجاح بحلاوته ومرارته.. يا لها من لحظات وأيام جميلة وأكثر من رائعة، يا ليتها تعود، كم اشتقت لها…
جامعتي ذكرى لا تنسى.
أفنان العنزي – كلیة التصاميم

تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا یستحقه إلا أنتم، إلیك یا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعلیم، إلیك یا من بذلت ولم تنتظر العطاء، إلیك أھدي عبارات الشكر والتقدیر.
أمنیتي: بعد التخرج أبدأ حیاتي العملیة.
مناهل الحربي – كلیة العلوم والآداب بضرية

ھا نحن الیوم (خریجات متألقات) بعد سنوات بذلنا فیھا ما بذلنا وأعطینا حتى ارتقینا.. ھا نحن على عتبة التخرج نقف، والآن سنودع مسكنا.. ومشاعر واحدة تجمعنا.. ودموع نخفیھا فتفضحنا.. فبالأمس.. كان كل شيء جمیلا سويا.. اعتادت أقدامنا أن تطأه كل صباح.
 وفاء فھد محمد العتیبي – كلیة العلوم والآداب بضرية

لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك
منيرة مخلد الحربي- كلیة العلوم والآداب بضرية

أفتخر كوني أنتمي لقسم تصميم الأزياء.. رأيت بعيني ذلك الإنجاز وتلمسته بدراستي الحمد لله دائماً.. حتى إنني رأيت الاعتماد قبل تخرجي، عشت كل تجهيزات الكلية للاعتماد، وأخيراً تم بحمد لله وأنهيت سنوات دراستي بكلية لا أنسى كوني فيها متميزة، وأفخر كوني كنت من طالباتها.
وجدان الغريبي – كلیة التصاميم

دائما ھي كلمات الشكر والثناء تكون في غایة الصعوبة عند صیاغتھا، أقدم لكم جزیل الشكر على جھودكم الجبارة..
وأنتم بعد الله لكم الفضل في تفوقنا.. بارك الله فیكم وفیما أعطاكم، ونفع بكم الجمیع وأتمنى من الله تعالى أن أستكمل الدراسات العلیا..
 فایزة سالم المطیري – كلية العلوم والآداب بعنيزة

مھما تقدمنا وفُتحت أمامنا الطرق ووصلنا لكل ما نحلم به، علینا أن نتذكر من كانوا سببا بنجاحنا، من ساندنا وأمسك بیدنا للاستمرار، من وجودھم حفزنا وشجعنا، فمھما عبرنا لھم فالكلمات قلیلة، لھذا أقدم لكم ھنا أجمل عبارات الشكر والتقدیر، إن قلت شكراً فشكري لن یوفیكم، حقاً سعیتم فكان السعي مشكوراً.
أفنان دحيم الحربي/ – كلية العلوم والآداب بعنيزة

بأصدق المشاعر وبأشدّ الكلمات الطيبة النابعة من قلب وفيّ، أقدم شكري وامتناني لمن كانوا سببا في استمرار واستكمال مسيرة حياتي، إليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم، إليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء، من وقفوا معي بأشدّ الظروف ومن حفزوني على المثابرة والاستمرار وعدم اليأس، أقدم لكم أجمل عبارات الشكر والامتنان من قلب فاض بالاحترام والتقدير لكم.
أمل الفهيد – كلیة التصاميم

اليوم أشرقت شمس صباح جديد مليء بالمشاعر المختلقة في القلوب
ها هو اليوم المنتظر، يوم رُفعت فيه رؤوسنا فخرا بنجاحنا، بتحقيق أحلامنا، بوصولنا لنهاية طريقٍ رسمناه بأيدينا.. ها نحن اليوم نودع زوايا الجامعة المليئة بالذكريات، المليئة بالضحكات والأسرار.
نودع أيام التعب والسهر، أيام الجِدِّ والزرع، وها نحن نحصد ثمرة جِدِّنا بفرح وفخر، نستعد لنستقبل أياما جديدة، أياما نعيش فيها واقع أحلامنا.
وأقول نهايةً: شكرا لك أمي، معلمتي الأولى، شكرا لك أبي، داعمي الأول، شكرا لك معلمتي وموجهتي، يا من أخذتي بيدي لأسمو على قمة النجاح. وأخيرا شكرا لك وطني الغالي.
ربى محمد حسين كشاني – كلیة العلوم والآداب بالمليداء

فرحه
اختلطت دُمُوعُ فرحتِي بِتخرُّجِي، وحُزنِي بِوداعِ أحِبّتِي، فِي غمضةِ عينٍ مرّت أيّامُنا، وها نحنُ اليوم نجنِي قِطافنا، ونودِّعُ أحِبتنا، والمكان الّذِي ضمّنا، هذِهِ سُنّةُ الحياة، بِالأمسِ التقينا، واليوم افترقنا، ولكن فرحنا بتخرجنا ينسينا ألمنا.
عبدالعزيز أحمد العريني – كلية العلوم والاداب بالمذنب

مثابرة واصرار
اللهم لك الحمد حتى ترضى و لك الحمد إذا رضيت و لك الحمد بعد الرضا .
مرت سنوات الدراسة كلمح البصر، تحمل في طياتها كثيراً من الذكريات من فرح و خوف و صعوبة، لكنها انقضت بتوفيق الله و بالمثابرة و الإصرار . و قد بدأ الأن مشوار جديد مختلف و أتمنى لكم إجتيازه كذلك .
فأحببت أن أُشارك زملائي الخريجين فرحتهم بهذه الكلمة البسيطة .
رائد خلف المطيري – كلية العلوم و الآداب بالمذنب

بشت التخرج
سنرتدي بشت تخرجنا، ونسمع أصوات تصفيق من حولنا، نرى فرحة جميع أصدقائنا وأحبابنا لنا هذه اللحظات التي انتظرناها، سنرفع قبّعات تخرجنا توديعاً لسنوات جميلة مضت، فيا رب تمّم فرحتنا بتوفيقك؛ دكتور وليد الجرايحي شكرا من القلب ولجميع أعضاء هيئة التدريس لما قدموه لنا من وقتهم الثمين وعلمهم شكرا لكم .
خالد عايض الرشيدي – كلية الهندسة بعنيزة

لحظات العلم .. مرت بسرعة
الحمد لله على التمام والكمال .. 7 سنوات .. بدأت بحلم ثم رغبة وشغف وفي وقت التخرج اصبحت اكثر من ذلك ..لحظات جميلة مرّت بسرعة .. شكراً لاعضاء هيئة التدريس .. شكراً لزملائي الطلاب .
بدر الختيلي – كلية الصيدلة

انتهى المشوار
والى هنا ينتهي مشوار ٥ سنوات في جامعتي الحبيبة ، شكراً والديّ على تشجيعي لتجاوز المصاعب في الجامعة ، شكراً اساتذتي على تعليمي كل ماهو ينفع لي ولبلادي الغالية شكراً لكل من كان عوناً لي في دراستي الجامعية .
إبراهيم صالح التويجري – كلية العمارة والتخطيط

فخر واعتزاز
لا يسعني أن اصف شعوري في هذه اللحظات التي أقف بها أمام الجميع وأنا قد أنهيت أهم مرحلة في حياتي .. تلك اللحظات التي تُسعد والداي واخواني وأحبابي .. تلك اللحظات التي أرفع بها رأسي فخورا بما انجزت ساعيا لخدمة وطني
عبدالرحمن صالح المرشد – كلية طب الأسنان

آخر المشوار الدراسي
إن من أبرز الانعطافات التي يواجهها الطالب في حياته و يبقى عبقها في ذاكرته ، وصوله لآخر المشوار المنتظر الذي بذل له كلّ جهد و سهر وتعب في سبيل تحقيق ما تمنّى تحقيقه في كونه فردًا يسعى لخدمة دينه و وطنه في شتّى المجالات والتخصصات ، وما هذا إلاّ رد للجميل الذي أسداه له الوطن منذ سنوات دراسته الأولى إلى آخر يوم يودّع فيه الجامعة على خير ذكر ، فيوم التخرج بلا شك هو يوم للتاريخ لكل طالب وطالبة فالحمد لله على التمام .
علي بن يوسف النقيدان – كلية الصيدلة

كلمات خرّيج
مشاعر “ممتعة” مختلطة تجتاحني الآن، فرح للتخرج بإمتياز، وشوق للمستقبل، وحزن على فراق أسوار “العمارة والتخطيط” ففيها تبلورت شخصيتي وتطورت و جزء كبير من ذكرياتي يكمن هناك.. شكراً لوالديَ ووطني، شكراً لأخوتي وأخواتي.. فتخرجي إهداء لكم.
حاتم عبدالرحمن الخميري – كلية العمارة والتخطيط

يوم الجائزة
اليوم يوم الجائزة يوم حصاد الزرع وجمع الغرس وقد شارفنا على بدء حياة جديدة. تسلحنا بما تعلمنا وتسربلنا بما تفقهنا ولعله يكون عند ربنا حجة لنا.
وإني لأنتهز هذه الفرصة بشكر الله ثم شكر قيادتنا الحكيمة على ما توليه للعلم وأهله كما أشكر جامعة القصيم التي حضنتنا وقدمت لنا كل غال ونفيس حتى أصبحنا في هذه المكانة الرفيعة.
عبدالله غلاب الرشيدي – رئيس النادي الطلابي بعقلة الصقور

6 سنوات من الجهد
وبعد ست سنوات من الجهد والبذل والعطاء ها نحن نسعد بفرحة تخرجنا، بحمد الله وفضله ومن ثم دعم من هم حولنا بداية من الوالدين والأهل والأصدقاء ونهاية بأستاذتنا الأفاضل فشكرنا لهم لا يكفي، ولأنوفيهم حقهم إلا بالدعاء، فالتعب ذهب ولم يبقى إلا الذكريات الجميلة، وأملنا بالله توفيقاً لنا في مستقبل أيامنا.
عبدالرحمن ابراهيم الفايز – كلية الصيدلة

النجاح كضوء الصباح، تراه مع شقشقة انتصاراته، وتنصت إلى تغريد إنجازاته، وتلمّس نتائجه على أرض الواقع، ولا يمكنك أن تحجب ضوءه!
وها أنا اليوم تخرجت بعد سنين من الكفاح والصبر، لم يكن الأمر سهلاً ولكن لولا أن الله مكنني لما وصلت أبدا..
شكراً لوالدتي أولاً ثم لوالدي ولمن آمن فيّ وأخبرني مراراً أنني أستطيع..أمي ها أنا أهديك تخرجي، أخبري أولئك الذين قالوا لك ذات يوم بأن ابنتك لن تصل ولن تستطيع النجاح يوما ما.ولكل عثرة ومرارة ظننت أنها لن تمر وبفضل من الله هانت.. ‏ولمن ما زال على مقاعد الدراسة، هي أيام وإن طالت ستنتهي، فاعقد عزمك واتكل على الله دائما، ولن يخيب الله مسعاك أبداً. 
أميرة حسن الحربي
قسم نظم المعلومات الإدارية – كلية الإدارة والاقتصاد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى