تغطيات

عمداء الكليات يشاركون أبناءهم الخريجين في يوم التخرج «فخورون بما حققتموه خلال سنوات الدراسة»

ليلة من ليالي العطاء
د. إبراهيم اللاحم
عميد كلية اللغة العربية
والدراسات الاجتماعية
ليلة من ليالي العطاء والسعادة يشرق نورها على وطننا العظيم تبتهج فيها الكلية وتفخر بتخريج طلابها وطالباتها في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه بعد أن تزودوا من العلم ونهلوا من المعرفة ليسهموا في نهضة المجتمع وبناء الوطن.

العزم والإرادة
د. مشعل المشيقح
عميد كلية الهندسة
باسمي وباسم كافة منسوبي كلية الهندسة نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لبناتنا وأبنائنا بمناسبة تخرجهم وتحقيقهم هذا النجاح، وكما نحب أن نبارك لوطننا الغالي على هذه الكوكبة من أبنائه وفي أعينهم العزم والإرادة على الإخلاص في العطاء والمشاركة في بناء هذا الوطن المعطاء، لتحقيق رؤية وطننا الغالي 2030 في ظل ما ننعم به من أمن وأمان واستقرار في وطننا الغالي.
وكما نستذكر بكل تقدير وامتنان الدور التنموي الذي تقوم به الجامعة وإدارتها، وعلى رأسها معالي مدير الجامعة والزملاء جميعهم لكي تكون إحدى منارات التعليم التي تدعم التنمية البشرية والخدمات البحثية والمجتمعية، لتحقق التنمية المستدامة والاقتصاد المعرفي.

لحظات السعادة والفرح
د. أحمد العمرو
عميد كلية الطب
يعجز اللسان عن التعبير في هذه المناسبة التي نحتفل فيها بتخريج الدفعة الـ16 من طلاب وطالبات جامعة القصيم، وأهنئ أبنائي وبناتي الخريجين الذين أمضوا في صرح الجامعة سنوات وهم في طريق العلم والإيمان يطلبون العلم ليقوموا بدورهم الفاعل والإيجابي في خدمة دينهم وأمتهم ووطنهم، بارك الله لهم في علمهم، ونفع الله بهم البلاد والعباد.

محرك التنمية
د. عبدالله الناجم
عميد كلية الحاسب
تشريف صاحب السمو الملكي أمير المنطقة -حفظه الله ورعاه- لحفل تخرج أبنائه الطلاب ومشاركتهم أحد أهم لحظاتهم التاريخية، ما هو إلا انعكاس لاهتمام حكومتنا الرشيدة وحرصها الشديد على الاستثمار في شباب وشابات الوطن في التعليم، فهو محرك أساسي في التنمية المرسومة في رؤية المملكة 2030م.

الانطلاق لمرحلة مقبلة
د. محمد السهلي
عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية
أتقدم بالتهنئة لكافة الطلاب الخريجين في يوم حان فيه قطف ثمار هذه المرحلة، والانطلاق إلى مرحلة مقبلة.
أعزائي خريجي وخريجات جامعتنا الغالية، وخريجي كلية العلوم الطبية التطبيقية على وجه الخصوص، أبعث لكم أطيب التهاني وأزكى التبريكات بمناسبة تخرجكم، ودوماً ما نفتخر بإنجازاتكم.
إن من الأيام الخالدة في ذاكرة الطالب هو يوم تخرجه، حين يشعر بطعم الإنجاز وتحقيق النجاح ونتيجة العمل وعاقبة الصبر، ولم تكن رحلتكم سهلة أبداً، فلقد اجتهدتم وثابرتم وصبرتم في سبيل طلب العلم، والآن ها أنتم تجنون ثمار هذا الجهد، وأنتم متهيئون لدخول سوق العمل متسلحين بما اكتسبتموه من علم ومعرفة ومهارات متقنة صقلت داخل أروقة الجامعة.
إن في مثل هذه المناسبات تبتهج مشاعر الفرح حين تزف جامعتنا خريجي الدفعة الـ16 المهيئين لسوق العمل للمساهمة في بناء الوطن الذي يعيش نهضة علمية واقتصادية في ظل الرؤية المباركة 2030.
إن جامعة القصيم بقيادة معالي مديرها الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، ووكلائها، وعمداء الكليات، ورؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس، حريصة كل الحرص على رفع مستوى مخرجات التعلم، والمستوى العلمي، والمهني للخريجين بما يتواكب مع احتياج سوق العمل، والمساهمة الفاعلة لرفعة ورقي هذا الوطن الغالي، والإسهام في بنائه وتحقيق رؤيته وتطلعات القيادة الحكيمة.

يوم الحصاد
د. خالد الميمان
عميد كلية المجتمع بعنيزة بالإنابة
يوم الحصاد، يوم جميل، مشرق وضيء، هنيئا لكل من جد فوجد وزرع فحصد، يوم تخريج الدفعة السادسة عشرة من طلاب جامعة القصيم، ما أجمله، وقد ازدان بتشريف أمير القصيم المحب للجامعة، صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل.

“يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات”
د. نصار النصار
عميد كلية الاقتصاد والإدارة
يسعدني، أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي أعضاء هيئة التدريس في كلية الاقتصاد والإدارة، أن أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لأبنائنا وبناتنا خريجي وخريجات برامج البكالوريوس والماجستير المختلفة بالكلية.
وذلك بعد سنوات من التحصيل العلمي في كافة التخصصات الإدارية، والمالية، ونسأل الله أن يفتح لهم أبواب سوق العمل بعد تحقيقهم مخرجات التعلم المتميزة لتلك البرامج، واكتسابهم العديد من المهارات المعرفية والتقنية، ومهارات التواصل، والاتصال المتقدمة، ومهارات العمل الجماعي، وروح الفريق، إضافة إلى القدرات المتعلقة بالتفكير الناقد وإيجاد الحلول الإبداعية لمشكلات الأعمال، وذلك وفقا لمعايير هيئة الاعتماد الدولي لكليات إدارة الأعمال (AACSB).
وأود أن أؤكد لهم أن تخرجهم هو بداية لمشوار طويل من التعلم المستمر الذي لا يقتصر على الوسائل التقليدية من كتب ومراجع ودوريات علمية، بل يمتد إلى التعلم القائم على الممارسة، والاحتكاك بالأقران في المجالات التي يتطلعون للعمل فيها من خلال الهيئات المهنية، والمبادرات الحكومية.
وأخيرا وليس آخرا، أتقدم بالشكر الجزيل لحكومتنا الرشيدة على ما تقدمه لشبابنا من دعم مستمر، وما توليه من اهتمام كبير لإعداد كوادر وطنية مؤهلة لشغل الوظائف المهنية في كافة المجالات، للإسهام في تحقيق رؤية قائد مسيرة التنمية خادم الحرمين الشريفين، وعرابها ولي عهده الأمين، حفظهما الله.

مرحلة البذل والعطاء
د. عبدالمجيد القسومي
عميد كلية الصيدلة
يوم التخرج من الجامعة ليس يوماً اعتيادياً على الإطلاق، بل هو لحظة مفصلية في حياة كل منّا، لأنه يمثل نقلة نوعية من مرحلة التحصيل العلمي، والمعرفي إلى مرحلة البذل والعطاء.
مبارك لكل الخريجين والخريجات هذا النجاح وهذا الإنجاز بوصولهم إلى هذه المرحلة من حياتهم العلمية والعملية، مع كل الأمنيات لهم بمواصلة نجاحهم في ميادين العمل، والشكر والتقدير لجامعتنا الحبيبة جامعة القصيم على كل ما تقدمه لأبناء وبنات المنطقة، وإعدادهم لمستقبل مشرق ورائع بإذن الله.

شعور لايوصف
د. ظافر الأسمري
عميد كلية طب الأسنان
إن شعورنا لا يوصف في هذا اليوم الجميل، وأنتهز هذه الفرصة لأتقدم لجميع الخريجين من طلابنا وطالباتنا بالتهنئة الخالصة والأمنيات الصادقة بأن يكون هذا اليوم لهم الانطلاقة الحقيقية نحو خدمة الوطن ورد الجميل له. إن الجامعة لا تألو جهداً لكل ما من شأنه تطوير أداء وقدرات الطلاب والطالبات، ليس فقط ليصبحوا خريجين قادرين على استيفاء احتياجات سوق العمل، بل يتعداه لكونهم أعضاء فاعلين في المجتمع قادرين على الإبداع والتطوير، وهو الأمر الذي يمثل الأولوية الرئيسية للجامعة وإدارتها.

أخلص التهاني
د. وسن الخويطر
عميدة كلية التمريض
لا يمتطي المجد من لم يركب الخطر، ولا ينال العلا من قدم الحذر، ومن أراد العلا عفواً بلا تعب، قضى ولم يقض من إدراكها وطر، في يوم تخرجك طالبتي العزيزة فإني أزفّ أخلص التهاني إليك وإلى والديك، سائلة المولى عز وجل للجميع دوام النجاح، وها هو تاج العلم قد توجت به، وقد نلت ما ترجيه من تعب. طالباتي تستحقون كل الثناء والتقدير مني ومن كل العاملين بالجامعة وألف مبروك.

سفراء الجامعة
د. إبراهيم البلطان
عميد كلية العلوم والاداب بالرس
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وبعد: يطيب لي أن أبارك للخريجين من طلاب وطالبات الجامعة، وأشاركهم هذه الفرحة الغامرة التي يقطفون فيها ثمرة جهدهم المتواصل، ومثابرتهم الدائمة، وتحصيلهم العلمي.
ونؤكد لهم أن المسؤولية عليهم مضاعفة تجاه دينهم ووطنهم، كما أنهم سفراء للجامعة في سوق العمل بتمثيلها، فكونوا خير ما يمثل الجامعة، سائلاً المولى -جلا وعلا- أن يكتب لكم التوفيق في حياتكم المستقبلية.

تميز علمي وأخلاقي
د. ياسر الغفيلي
عميد كلية العلوم والآداب بعقلة الصقور
إنّ جامعة القصيم- إدارةً وأساتذةً وموظفين – تفخرُ باعتزازٍ بتخريج دفعة جديدةٍ من طلابها وطالباتها من كلياتها المنتشرة في أرجاء القصيم تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة القصيم.
وإنّ هذه الرعاية برهانٌ على اهتمام سموّه بأبنائه وبناته، ودعمه لمسيرة التعليم العالي لهم ليكونوا مشاركين في بناء المجتمع، مساهمين في التنمية، كلٌّ في تخصصه، مع تميّز علمي وأخلاقي، وشعورٍ بالمسؤولية تجاه وطنهم.

يوم قطف الثمار
أ.د. ناصر الصائغ
عميد كلية العلوم والآداب بالمذنب
أهنئ أبنائي خريجي الدفعة الـ16 بما حققوه من إنجاز، وتفوق، وتخرج، وأوصيهم بعد تسلحهم بسلاح العلم، والمعرفة ونهلهم خلال ٤ سنوات من العلم، والثقافة، والمعرفة، إلى بذل المزيد من الجهد في المرحلة المقبلة للمساهمة في خدمة دينهم ووطنهم الذي قدم لهم الكثير.
شاكرا ومقدرا لحكومتنا الرشيدة عنايتها واهتمامها بأبناء هذا الوطن، وبذل سبل المعرفة لهم وتذليل الصعوبات من أجلهم، والشكر والتقدير لسمو أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز -حفظه الله- على الدعم والمساندة، وما تشريف سموه لهذا الحفل ومناسبات الجامعة المختلفة ومتابعة سير أعمالها إلا دليل على عنايته وحرصه واهتمامه.
والشكر موصول لكافة منسوبي الجامعة على ما قدموه من جهود، وتوفير أفضل الخدمات التعليمية للطلاب، وهنيئا لنا ولهم جميعا هذا النتاج المميز.
أدام الله علينا الأمن والإيمان، وحفظ لنا رجال أمننا الشجعان.

نفخر بكم
أ.د. فريد الزامل – عميد كلية العلوم والآداب بعنيزة
سرور يملأ المكان، ولحظات مشهودة تحفر في ذاكرة الزمان، وتفاؤل جمٌّ بعاقبة حميدة، ثمار الصبر بدا صلاحها، ونتاج العزيمة تلوح في الأفق، في هذا اليوم الذي نحتفل فيه بتخرج أبنائنا وبناتنا، متفيئين أمنًا وارفًا، وعيشًا رغيدًا.
في هذا اليوم تزف الجامعة الخريجين لمجتمعهم، فحق لها أن تفخر بهم، وحق للمجتمع أن يفخر بمؤسساته التعليمة الذي هؤلاء نتاجها.
في هذا اليوم ينسب الفضل لأهله، حكومة سخرت الممكن، وحققت المستبعد، ليتعلم أبناؤها، منذ بزوغ فجرها الثالث على يد الملك عبد العزيز رحمه الله، وما زالت على العهد، باذلة معطاء، وذاهبةً صعُدًا في سلم التطور، معانقة أممًا سبقتها قوة وتعلُّمًا وحضارة.
وفي هذا العهد المبارك، ينعم التعليم بالعناية المعهودة، من رجل السياسة والعلم والتاريخ، خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله -، ومن ولي عهده الأمين صاحب الســمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، صاحب الرؤية الطموح، والنظر الثاقب، والأفق البعيد. سدد الله الخطى، وبارك في الجهود.

فرحة خريج .. ومسيرة تعلم
د. فهد البجيدي
عميد كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بالبكيرية
يأتي حفل الخريجين في هذا اليوم المبارك ليكون إكمالاً للدور التي تعتني به الجامعة بأبنائها الطلاب في كافة التخصصات، ومن خلال ما توفر بحمد الله لهؤلاء الطلاب، وذلك من خلال الدعم المتواصل، والعطاء السخي من لدن قيادتنا الرشيدة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -يحفظه الله- وبإشراف ومتابعة معالي مدير الجامعة قائد التميز والعطاء المتجدد لجامعتنا الغالية. ونحن في هذه الاحتفالية المتميزة، والتي نعيشها مع أبنائنا الطلاب نشعر بمعاني الغبطة والاعتزاز ونحن نراهم يحصدون أعلى الدرجات، ومراتب الشرف، والتشريف، ليمضوا في هذه الحياة بخطى واثقة لخدمة دينهم ومليكهم ووطنهم.

يوم بهيج ومتوهج
د. جمال السمري
عميد كلية العلوم الصحية التطبيقية بالرس
إننا في يوم نحصد ثمرات الجد والاجتهاد، كما أننا في مناسبة كريمة يرعاها أمير التنمية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم، حفظه الله، ونحن في يوم بهيج ومتوهج باحتفالات صرحنا التعليمي الشامخ واحتفائها بأبنائها، إن السعادة تغمرني والفرحة كبيرة بهذه المناسبة التي يتوج فيها تعب السنين.
لكل خريج كافح، لكل خريج سهر الليالي، لكل من وصل إلى هدفه، لكل من خطط وبنى، أهنئكم بالنجاح، ودعواتي بأن يكون التوفيق حليفكم والنجاح رفيق دربكم، وأن تكونوا شعلة من نور ويدا معطاءة تسهم في بناء وطننا المعطاء.

شعور النجاح جميل ورائع .. ولكن احذروا الكسل
د. فهد المعثم
عميد كلية الطب والعلوم الطبية بعنيزة
أعزائي الخريجين.. إنني سعيد جدا بالاحتفال بإنجازاتكم هذا اليوم، وما حققتموه من إنجاز طوال سنوات دراستكم في الكلية يعد مصدر فخر واعتزاز لنا قبل أي شخص آخر.
لم تكن رحلتكم سهلة، فقد مررتم بانعطافات، وعايشتم ضغوطا على مدى الـ6 سنوات الماضية، وحرمتم أنفسكم ملذات كثيرة، أما الآن فقد حان وقت قطف الثمرة وحق لكم الفرح.
وإن كان شعور النجاح جميلا، وممتعا، إلا أنه خطير على البعض حين يدعوه للكسل، وهذا ما قصده الكاتب الفرنسي جورج ديهاميل بقوله (احذر النجاح فكل نجاح باب يغلق، وكل نجاح أمل يكبل، وكل نجاح مستقبل يقبر)، وإن أغلقتم بابا اليوم فكلي رجاء أن تفتحوا أبوابا أخرى، فلا حد للطموح والأمل.
منذ اليوم الأول لكم في الكلية تعلمتم عن طريق (الفريق)، وباعتقادي أنه سر قوتكم، فيد الله مع الجماعة، وإني على قناعة تامة بأننا حين نلتقي كزملاء في المستقبل، فإنكم ومن خلال مهنكم الناجحة، ستعطون انطباعا إيجابيا عن جودة الدراسة في طب عنيزة وأهمية (الفريق).
كلي رجاء بأن تحافظوا على تواصلكم مع كليتكم، فأنتم لا تزالون مرآة لنا، وأعظم استثماراتنا.

وتلك القطاف
د. سامي السنيدي
عميد كلية التربية
تزخر المرحلة الجامعية بالعطاءات والنجاحات كما يعترضها بعض العقبات والصعوبات التي تصقل شخصية التحدي والإصرار لدى الطالب أو الطالبة ليصل لمرحلة القطاف، مرحلة التخرج وهي نهاية الطلب وبداية العطاء لبناء الوطن وخدمته، حيث ننتظر من أبنائنا وبناتنا الشيء الكثير.
وأجمل ما تقدمه الجامعة في نهاية هذه الرحلة الطويلة الاحتفاء بطلابها وطالباتها في حفل بهيج أبطاله طلابنا وأزهاره طالباتنا ليكتمل عقد الفرح والسرور بشباب وفتيات ينتظر الوطن منهم المزيد. أيها الرائعون خريجو وخريجات هذا العام أمامكم فرص ومجالات كثيرة ومتنوعة في وطننا الغالي لتقدموا له ما تسلحتم به من علم ومعرفة، وتبنوا مستقبلا زاهراً وطموحاً نفخر بكم، وأخص بذلك خريجي وخريجات كلية التربية لمربي الأجيال ومعلمي المستقبل، فأنتم شرفتم بشرف مهنة الأنبياء والرسل مهنة معلمي الناس الخير، فمهمة التعليم ذات رسالة سامية وركيزة أساسية في تقدم المجتمعات وتطورها، فأنتم جنود للعقول تسهرون لحماية الأجيال وتعليمهم على العلم وخدمة العقيدة والوطن.
أيها الخريجون والخريجات العطاء لا ينتهي، والإبداع لا حدود له، والطموح لا نهاية له، والوطن يستحق المزيد، فهنيئا لكم ولنا هذا اليوم، وإنه من دواعي سرورنا في هذه الاحتفالية أن نبارك لكم بمناسبة التخرج في هذا العام، وإنه كذلك من دواعي فخرنا أن نشارككم فرحتكم، وختاما دعواتنا لكم نطلقها لتصل عنان السماء بتوفيق من الله أن يجعلكم مباركين أينما كنتم.

بداية جديدة
د. أحمد الحركان
عميد كلية إدارة الأعمال بالرس
التخرج ليس النهاية، بل هو بداية حياة جديدة من الأمل والتحدي للوصول إلى الهدف المراد الوصول إليه، فيجب على كل خريج أن يكون له طموح وهدف، ويسعى بكل الطرق للوصول إلى هذا الطموح وتحقيق الهدف المنشود، وانطلاقاً من رؤية المملكة 2030 يجب لكل خريج أن تكون له رؤية على المستوى الشخصي ماذا يريد أن يكون بعد 10 أو 15 سنة، وما أهدافه العامة التي يسعى إلى تحقيقها طيلة هذه المدة؟ ومن هنا ينطلق لتحقيق هذه الرؤية بكل ما أوتي من قوة.
ويسر إدارة كلية إدارة الأعمال بالرس تقديم التهنئة الخالصة للخريجين وتفخر وتفاخر بطلابها الخريجين من جميع الأقسام، وتتمنى لهم حياة عملية ناجحة وتفوقا على جميع الأصعدة والميادين، في ظل دعم كبير ومتواصل من لدن حكومتنا الرشيدة بقيادة ملك الحزم الملك سلمان، وولي عهده الأمين أمير العزم الأمير محمد بن سلمان، حفظهما الله.

فخورون بكم
د. عليان الرشيدي
عميد كلية الصيدلة بعنيزة
يطيب لي أن أتقدم بصادق التهنئة والتبريكات لجميع الخريجين والخريجات في حفل الدفعة الـ16 للجامعة، وأقول لهم «في هذا اليوم وفي هذا الحفل الكبير، نحن فخورون كل الفخر بكم وبإنجازاتكم وبما حققتموه خلال سنوات الدراسة والتدريب”.
ونسعد كثيراً أن نزف هذه الكوكبة من الخريجين والخريجات لسوق العمل لتسهم في خدمة الوطن وفي التطوير والإبداع لنصل إلى الريادة العالمية في شتى المجالات.
وبحمد الله وتوفيقه، في هذا العام، نشهد تخريج الدفعة الثالثة من الخريجين والخريجات بكلية الصيدلة بعنيزة، بعد أن نهلوا العلم والمعرفة وامتلكوا المهارات اللازمة وفق الاتجاهات الحديثة في الصيدلة وعلوم الدواء في ظل الدعم الكبير من لدن حكومتنا الرشيدة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- ومتابعة واهتمام وتشجيع معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود لتقديم تعليم مميز يواكب تطلعات ورؤية المملكة العربية السعودية 2030.
وبهذه المناسبة، أقول لكم أنتم سفراء الجامعة، ونتطلع لرؤية مساهماتكم الكبيرة في دفع عجلة التنمية، والازدهار في هذا الوطن الغالي، مع تمنياتي لكم بالنجاح والتوفيق الدائم في حياتكم المهنية المقبلة.

ثمرة علم
د. عبدالرحمن العطية
عميد كلية الهندسة بعنيزة
المناسبة والتي تكمن في تخريج كوكبة متميزة من أبناء هذا الوطن المعطاء، أمضوا سنوات في ميادين التحصيل العلمي ليقوموا بواجبهم تجاه دينهم، وولاة أمرهم، ووطنهم ومجتمعهم.
نهنئ هذا الوطن بقيادته الحكيمة التي أولت مجال التعليم جل اهتمامها، وبدعم لا محدود حتى أصبحت مخرجاته منافسا قويا في منصات التعليم والبحث العلمي والعمل على المستوى العالمي.
إننا نهنئ أنفسنا، وأهالي الخريجين، ووطننا بهذه المناسبة الغالية، سائلين الله -عز وجل- لهم مزيدا من النجاح والتميز، وأن يحفظ لهذا الوطن قيادته الرشيدة وشعبه الكريم، وأن يديم عليه عزه ونماءه ورخاءه.

أوصيكم بتقوى الله
م. صالح الضالع
المشرف العام علىوالإدارة العامة للصيانة والخدمات
أتوجه بالشكر الجزيل لله أولاً ثم لسمو أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز -حفظه الله- على رعايته الكريمة لحفل تخريج الدفعة الـ16 من طلاب جامعة القصيم.
كما أتوجه بالتهنئة لكافة الطلاب الخريجين، حيث نحتفل هذا اليوم المبارك بتخريج كوكبة من أبنائنا الطلاب والطالبات بعد ما نهلوا من العلوم والمعارف، وأصبحوا قادرين -بإذن الله- على المشاركة في نهضة بلادنا الحبيبة، كلٌّ في تخصصه، وأوصيهم بتقوى الله، والتفاني، والإخلاص بالعمل والجد والاجتهاد.

سبل النجاح
د. أسماء العمرو
عميدة كليةالعلوم والآداب برياض الخبراء
حين تتمثل سبل النجاح، وتتحقق النظرة المستقبلية أمام الخريج، يتنفس الصعداء، ويحمد الله على ما أنعم وأتم، ثم تبدأ مسيرة العمل، وتخطيط الهدف، وضياء الحكمة، وصواب الرأي، فلك في الأولى أبارك، وأهنئ، وأدعو، ولك في الثانية أُحفز، وأطلب، وأُلحّ، وقد صدق من قال:
يجعل الله للمعالي أناساً
وأناسا لقصعة وثريدِ

التسلح بالعلم والمعرفة
د. ماجدة العايد
عميدة كلية العلوم والآداب بالنبهانية
في هذه المناسبة الغالية أهنئ الخريجين والخريجات الذين أمضوا في صرح الجامعة سنوات وهم في طريق العلم، والإيمان يطلبون العلم، ويبحثون عن الجديد، والمفيد من المعارف، والعلوم.
وجاء الوقت ليخرجوا إلى المجتمع وهم متسلحون بسلاح العلم والمعرفة ليقوموا بدورهم الفاعل والإيجابي في خدمة دينهم وأمتهم ووطنهم من خلال ما سيقدمونه -إن شاء الله تعالى- من إسهامات، وفي ختام كلمتي أبعث التهاني لأولياء أمور الخريجين والخريجات شاكرةً لهم ما بذلوا، حامدةً الله على أن جعلهم يشاهدون نتاج توجيهاتهم وتربيتهم في تخرج أبنائهم وبناتهم.

قطف الثمار
د. أشواق الشريدة
عميدة كلية التأهيل الطبي
أهنئ جميع الخريجين والخريجات، وأولياء أمورهم على ما بذلوه تجاه أبنائهم، وإنها لمدعاة للفخر والاعتزاز لجامعتنا تخريج طالباتها ليقطفن ثمار سنوات من العمل الجاد ليكن أحد أساسات البناء العلمي، والفكري، والثقافي لتحقيق آمال الوطن الذي قدم لنا الكثير، سائلين المولى لهن التوفيق في حياتهن المهنية.

بشائر خير وبركة
د. فهد الأحمد
عميد القبول والتسجيل
كل يوم تشرق فيه شمس هذا الوطن المعطاء.. تتجلى في ثناياه بشائر خير وبركة، ومما يزيد البهجة والسرور أن نرى أبناء جامعتنا -جامعة القصيم- قد نضج عودهم وبدؤوا مشوار البناء في وطنهم.. يتوجون الفرحة في حفلٍ تشرفه القيادة الحكيمة ممثلة في أميرنا المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، مع امتزاج دموع الفرح والبهجة التي ترسم البسمة على الوجوه، حيث تحتفي الجامعة بتخريج الدفعة السادسة عشرة من طلابها وطالباتها في تناغم بهيج بين الطلاب وأساتذتهم ضربَ الفرح فيه بأطنابه.
أيها الأبناء الخريجون أحسنتم الوفاء لوطنكم الغالي، وأحسنتم رد الجميل لوالديكم حين أبهجتم نفوسهم بموقفكم المشرف، وأحسنتم لأساتذتكم الأفاضل حين رأوا نتاج جهدهم واقعا حيا في حمل راية البناء.. فكل جيل منوط به حمل الأمانة في بناء وطننا الغالي والحفاظ على ممتلكاته ومقدراته، فنحن في بلد كريم توارثنا الكرم والجود والأخلاق والدين جيلا عن جيل، فتوالى العطاء حتى رأينا هذا التقدم والرقي الذي نعيش فيه نتاج فضل من الله تعالى، ثم بتوجيهات قيادات حكيمة وبجهود رجال مخلصين على اختلاف أدوارهم.. فتخرج الجميع من منابع مختلفة وهدفهم واحد وهو خدمة الدين الجليل والوطن الغالي.
ما أروع هؤلاء الطلاب والطالبات وقد استقبلوا حياتهم العملية، وأدركوا أهمية اعتمادهم على أنفسهم في صناعة مستقبلهم، وما أروعهم وقد أدركوا أن عليهم السعي الحثيث في إيجاد فرصة العمل التي تناسب مؤهلاتهم وقدراتهم.. واعلموا أن السعادة وحدها لا تكفي، والفرح لا يجدي ما لم يكن مصحوبا بالعزم والإصرار في صناعة المستقبل؛ إنكم اليوم بدأتم الخطوات العملية نحو صناعة مستقبلكم، وهذه الخطوة تتطلب رسما للأهداف وتخطيطا في الوصول إليها، وصبرا ومصابرة، وأعتقد أن الجامعة ستسهم في توفير فرص العمل لهم، وستقدم إمكاناتها من خلال يوم المهنة الذي تقيمه الجامعة كل عام..
شكرا لك جامعتي ممثلة في معالي مديرها ووكلائها وعمدائها وأعضاء التدريس فيها وجميع العاملين.

قادرون على خدمة وطنهم
د. منصور الشريدة
عميد عمادة البحث العلمي
تزف جامعة القصيم الدفعة الـ16 من خريجيها الطلاب والطالبات برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الامير الدكتور مشعل بن سعود بن عبد العزيز ال سعود امير منطقة القصيم – حفظه الله-، ليلتحقوا بركب التنمية والعطاء وذلك بعد أن نهلوا من مناهل شتى في مختلف العلوم والمعارف وبعد أن تم تأهيلهم وتدريبهم ليكونوا قادرين على خدمة دينهم ووطنهم ، وبعد أن سخرت لهم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله جميع الإمكانيات من مباني وقاعات دراسية ومعامل تدريبة ومناهج دراسية وفق أحدث ماتوصلت اليه تقنيات العصر ومنح الطلاب جميع الحوافز التي توفر لهم سبل النجاح ، وبمتابعة وتوجيه مباشر من معالي مدير جامعة القصيم الاستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود وجميع منسوبي الجامعة من هيئة تعليمية وإدارية .
وإنني أنتهز هذه المناسبة لأعبر لجميع الخريجين عن أصدق التهاني والتبريكات بمناسبة تخرجهم داعياً الله لهم بالتوفيق والسداد وأن يكونوا أعضاء فاعلين في خدمة وطنهم وأن يستثمروا ماحصلوا عليه من علوم ومعارف في مواصلة مسيرة العلم والبناء لحاضر مشرق ومستقبل أفضل بمشيئة الله.

خريج جامعة القصيم يقف حاملا لواء العلم
د. علي العقلاء
عميد عمادة شؤون الطلاب
إنها لسعادته غامرة بهذا اليوم الأغر، الذي يحصد فيه الطلاب سنيين ما حصدوا من العلم والمعرفة، عام جامعي مضى، كان حافلا بالعطاء والتميز، يتوج بحفل مزدانٍ بأستاذ الجامعة الأول صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، حفظه الله، الذي تفخر الجامعة بسموه الكريم وبرعايته وحضوره لكافة مناسباتها وبرامجها المتعددة، موجها ومشجعا ومحفزا.
في هذا اليوم يقف خريج جامعة القصيم حاملا لواء العلم الذي ناله خلال سنوات تعد مرحلة بناء المستقبل، حيث التحصيل والطلب والجد والاجتهاد.
ويعد حفل التخرج بمثابة انطلاقة خريج جامعة القصيم إلى ميدان العمل، متسلحا بعلم نهله، ومهارة أتقنها، داخل أروقة جامعة صقلت موهبته وأذكت عوده، فهنيئا لنا بكل خريج وخريجة كان التميز لهما عنوانا، والجد برهانا، والمثابرة ميدانا.
إن هذا اليوم يوم من أيام الطالب والطالبة فرحا وتهللا واستبشارا، فحق لهم به الفرح، وحق لنا بهم الاستبشار، وكيف لا نفرح بهم مستبشرين وبلادنا تنتظر منا ومنهم المزيد من العطاء والبناء والبذل، بلد لم يضِنّ بشيء عن أبنائه يوما مما يحتاجونه، فهذه صروح العلم مشيدة وشاهدة في كل مكان على أحدث ما توصلت إليه الحضارة المعاصرة، ودعم سخي من حكومتنا الرشيدة لقطاع التعليم إيمانا منها بأن بالعلم وحده ترتقي الأمم ويعظم شأنها في كل المجالات.
وإذ أكتب في يوم التخرج فإني أسعد أن أقدم التهنئة لكل أب وأم سهرا وأمَّلا وانتظرا هذا اليوم الجميل ليفرحا بقرة أعينهما خريجا متعلما، ومواطنا صالحا، مساهما في مسيرة التنمية والتطوير والازدهار، والتهنئة لكل أستاذ بذل ونصح ووجه ورأى ثمرته صالحة طرية مشرفة.
وفي الختام أتوجه بالشكر والتقدير لأمير المنطقة المحبوب على اهتمامه بقطاع التعليم وأهله، وما حضوره هذا اليوم إلا دليل على ذلك وخالص وصادق الدعاء بأن يحفظ الله على بلادنا دينها وأمنها وأمانها، وأن ينصر قواتنا الذين يحمون بلادنا، وأن يرد كيد الأعداء في نحورهم، وأن يحفظ لنا سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- وسيدي سمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، وأن يديم على بلادنا نعمة الرخاء والاستقرار.

سواعد بناء .. لوطن معطاء
د. سعد الدوسري
عميد عمادة التعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد
 إنه ليوم بهيج تنثر فيه المنطقة تباريح الفرح برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، حفظه الله، الملهم والمحفز لشباب المنطقة والوطن، وبه تزدان جامعة القصيم وتزهو بأبنائها وبناتها، وتهنئهم بمنجزهم بعد سنين الجد والاجتهاد، والنهل من معين العلم والمعرفة واكتساب المهارات والخبرات، وها هم اليوم يجنون ثمار غرسهم وحصاد زرعهم؛ فهنيئاً لهم ولوالديهم ولمحبيهم هذا المنجز.
هنيئاً لربان السفينة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود ولسعادة الوكلاء والعمداء ومنسوبي الجامعة؛ وهم يرون هذه الكوكبة المتميزة من الخريجين ينطلقون إلى ميادين العمل والعطاء، ليكونوا سواعد بناء ولبنات نماء لهذا الوطن المعطاء. وإذ أهنئ الخريج، فإني أوصيه أولا بتقوى الله -عز وجل- وابتغاء مرضاته في كل عمل يقوم به، وثانياً: فإن التعلم لا ينقطع بالتخرج، بل مستمر ما بقي الإنسان، فلتحرص على نهل ما يفيدك في حياتك العملية والمهنية.
وأخيراً: فإن هذا الوطن قد احتضنك ورعاك ووفر لك كل وسائل الرفاه والأمن، وهيأ لك أسباب النجاح، وحقه أن تكون خير عون وعنصراً مساهماً في رفعته وشموخه.

الأمل المنشود
أ.د. محمد الدغيري
عميد عمادة الدراسات العليا
لوطننا الغالي تهنئة خاصة بهذه الكوكبة الجديدة من حملة الماجستير والدكتوراه التي ستنخرط في جسد المجتمع، لترفع من شأنه وتبذل جهدها في سبيل رقيه ونهضته، بما حصلوه من علوم مفيدة أثناء دراستهم في جامعة القصيم التي لم تدخر جهداً في تأهيلهم ورفع كفاءة أدائهم، ولذا فإننا ندعوهم للتكاتف مع قيادتنا الرشيدة التي عزمت على نهضة هذا الوطن، وصاغت له الرؤية وهيأت له دروب النجاح بأن يكونوا خير عون لإعلاء راية مملكتنا فهم الأمل المنشود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى