تغطيات

طلاب الجامعة: ذكرى اليوم الوطني تعمق الشعور بالولاء والانتماء للدولة.. وتعكس ثقلها الديني والحضاري والثقافي

طالبات الجامعة: دام عزك يا وطن.. ودمت دائما في المقدمة بما حباك الله من «قيادة رشيدة.. وشعب مخلص»

أحمد محمد الخويطر
كلية التربية – قسم التربية البدنية.

عجِزت الحروفُ والكلمات، عن التعبير عمّا بداخلي، عندما حاولتُ وصفَ ما أُكِنّ لهذا الوطن، فكلما استرسلتُ بترجمة تلكَ المشاعِر على الورق، توقفت، وكلما كتبتُ سطراً عدتُ لمحوِه، وبعد مراتٍ ومرات، وضعتُ قلمِي، وأيقنت بما لا يدُع للشكِّ مجالاً، أنني مهما حاولت، لن أستطيعَ البوح بأحاسيسي ومشاعري تجاهَ هذه الأرض الطاهرة.
حَفظِ اللهُ المملكةَ العربية السعودية، قيادةً وشعبا

الطالب حاتم بن فالح الحربي
النادي الطلابي بكلية العلوم والآداب في عقلة الصقور

اليوم الوطني يوم مجيد وتاريخ سعيد نبرز من خلاله بطولات المؤسس جلالة الملك عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – وتضحياته لتحقيق الأمن والعدل ورغد العيش لشعبه، وما قام به أبناؤه الملوك من بعده رحمهم الله وصولاً إلى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله حيث الإنجازات في كافة الاتجاهات.

الطالب/ محمد صلاح مخيمر
من أجمل مظاهر الحرية في حياتنا أن يكون لكل فردٍ منا وطنٌ يحتويه، فيتشارك الأبناء في بناء هذا الوطن، والعمل على تطوره بشتى الطرق، والإبداع من أجل تفوّقه في جميع المجالات، وللوطن حقوقٌ على الفرد فمن واجب الفرد المساهمة في رفعة وطنه، وواجبنا تجاه الوطن.
المحافظة على مرافقه، الدفاع عنه، وحمايته من الطامعين، ترسيخ حب الوطن في عقول الأبناء، والشعور بالاعتزاز، والتمسك به، التناصح بين الأفراد، ونشر الخير، والعلم، والثقافة بما ينفع الناس للرقي بالوطن، وتطوّره.

محمد قطيم الحربي
كلية العلوم الصحية التطبيقية بالرس
كلمة الوطن في اللغة العربية تعني: مكانُ إِقامةِ الإِنسان وَمقَرُّه، وإليه انتماؤه، وُلد به أَو لم يولد.
وهو معنى يوضح أنه انتماء فطري معنوي، فلا يهم أن تكون مولودًا في حدود موطنك كي تنتمي إليه كي تُحبه وكي تعشق ترابه.
أما وطني فهو بلاد الحرمين، وحكامُ وطني خُّدامٌ لهذين الحرمين وأبناؤه باعوا دمائهم رخيصة حمايةً لهما
يا وطني تفدي ترابَك أنفسٌ … تجودُ بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ

أنس تميم المطيري
كلية العلوم والآداب بالرس
• نقشت حروف اسمك على صفحات التاريخ، ليبقى حكاية جميلة يرويها جيل بعد جيل • وطني عنوان الأمان، ورمز الوئام، ورسالة السلام • وطني جبل شامخ تعجز كل العواصف والرياح عن إخضاعه • مكانك في قلبي كبير… وعشقي لك عظيم… فكيف أحصر هذا الحب والعشق في كلمات، وأجسده في حروف! • لوطني عبق ساحر من اشتم رائحته وقع أسير حبه.. وسجين أرضه • وطني حب لا يموت، وعطاء لا ينضب • لكل شيء في وطني نكهة مميزة لا يعرفها إلا من تذوقها • خبأت وطني في قلبي، ورعيته بعيني.
• وطني قُبْلة جميلة على جبين الأرض.

الطالب: عبد الله محمد الحربي
كلية العلوم والآداب بالرس
اليوم الوطني السعودي هو مناسبة سعيدة محفورة في وجدان جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية، وهو اليوم الذي تحققت فيه الوحدة للملكة، والذي يشهد له التاريخ بالتطور والازدهار.
والله تعالى وهبنا حاكم عادل يقوي من موطننا بإنجازاته، فالله يحفظه لنا ويرعاه، ونجد حكومتنا تحمينا وتقدم لنا الأمن والأمان في موطننا في هذه الأرض المباركة التي عاش فيها أفضل خلق الله وهو سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لذلك فهي ليست مجرد دولة مثلها مثل أي دولة أخرى، بل إنها من أفضل الدول وأجملها.

محمد غازي المطيري
كلية الهندسة بعنيزة
الفرحة دائما إنسانية لا مذاق ولا طعم لها، تماماً كالهواء الذي نتنفس وبدونه لا نعيش، وتكتمل مظاهر هذه الفرحة وترتسم على الوجوه وفي القلوب حينما نشعر بغبطتها تملأ المكان، فتزيده أريجا وعطراً من نوع خاص، ذلك الأمل والتفاؤل الذي لا يقاس بثمن.
الفرحة أيضا لا تحمل شيئا عن معنى الجنسية أو الجنس ولكننا لمسناها وهي تغدو في ثوب سعودي وطلةً سعودية لا مثيل لها، لا تهم لمن هذه الفرحة رجلا كان أم امرأة، طالباً كان أو طالبة فإذا غشت الفرحة المكان وملأته حلت البهجة على الجميع .دام عزك يا وطن

نواف بن مساعد الفهيدي
كلية العلوم – جامعة القصيم
الكلمات لا تخرج واللسان يعجز، عندما أصف حُبي لوطني.. وطني الجليل.. وطني العظيم.. وطني الأمين، كم لَممتنا وكم حفِظتنا بإْذن الله.. فيك ولدنا وفيك كبرنا وفيك درسنا، وبك نفرح وبك نحزن ونعود لنفرح.
ملكنا المفدى أطال الله في عمركم، وكل عام وأنتم ووطني بخير.. ها نحن نحتفل بيومنا الوطني التاسع والثمانين، 89 سنة من الازدهار والتنمية وخدمة الحرمين الشريفين.. فكم نَحْنُ محظوظٌون بكم، وكم أنتم محظوظون بخدمة ضيوف الرحمن كل سنة.. اللهم أدم علينا نعمة الأمن والأمان، وأطل بعمر مليكنا وولي عهده الأمين.

الطالب: عدنان إبراهيم المرشد
العلوم والآداب بالمذنب
كيف لا أفخر بوطني.. وتلك العقول تحولت إلى أطباء ومهندسين وعلماء.. وتلك الأراضي تحولت إلى مزارع خضراء… وتلك الصحراء تحولت إلى عمران وناطحات تلوح في الأفق.. إني لأفخر.. فهل في الأوطان مثل موطني؟.. يقصده الداني والقاصي للحج ولزيارة مسجد سيد الأولين والآخرين.. وهو قبلة كل مسلم.. أحبك يا وطني.

عبدالرحمن العقيل
اليوم الوطني الـ٨٩ هو يوم الفخر وهو يوم الانتصار والتوحيد، هو اليوم الذي نجح فيه الملك الراحل عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – بتوحيد الأراضي السعودية، ومن مظاهر الاحتفال بهذا اليوم تبادل المواطنين السعوديين التهنئة التي يعبرون فيها عن حب الوطن.
هذا يوم يرفع فيه كل مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقق على أرض وطنه المعطاء، وندعو الله العلي القدير أن يحفظ لنا ولاة أمرنا وأن يمتعهم بالصحة والعافية وأن يجزيهم خير الجزاء لما يبذلونه لراحتنا.

عبدالله إبراهيم المعتاز
كلية الطب بعنيزة
هو يوم الفخر يوم الوطن أو كما سأقول يوم العز السعودي، يوم نسعد فيه بسعوديتنا وبفخر مجدنا واعتزازنا بهويتنا السعودية، ننتظره بلهفة شوق ونفرح دوماً كوننا سعوديين مخلصين له وممتنين لله عز وجل عن كوننا كذلك، الكثير من الكلمات لا توفي حق وطننا ولكن رغم ذلك سيبقى الولاء لهذا الوطن المجيد دوماً في القلوب، في كل عام ووطني العزيز بخير وأدام الله على هذا الوطن الأمن والأمان، وحفظ مليكنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان.

وجدان الحربي
كلية الطب بعنيزة
وعام جديد يضاف إلى التاريخ المجيد لوطننا الغالي، فهو يوم نستمر بالمضي فيه نحو إنجازات عريقة ونحو تنمية عظيمة استندت إليه من قيم إنسانية وحضارية غرست روح الانتماء للوطن في نفوس المواطنين جميعاً، مستشعرين نعمة توحيد هذا الوطن وشاكرين المولى عز وجل على لم شمله تحت راية التوحيد حيث أصبحنا نؤمن بأن التضحيات العظيمة والعطاء اللامحدود هي طرق تحقيق الأهداف.اليوم الوطني يأتي ليذكرنا بأمجاد الوطن العريقة ويدعونا للمساهمة بازدهاره من خلال الوقوف خلف قيادتنا ودعم وتنمية التطوير بما يحقق الرؤية التي وضعتها المملكة العربية السعودية لـ2030.

الطالب عبدالله بن غلاّب الرشيدي
النادي الطلابي بكلية العلوم والآداب في عقلة الصقور
نعيش هذه الأيام فرحة غامرة لاستذكار السيرة العاطرة والمسيرة العامرة التي تُوجت بتوحيد البلاد تحت مسمى المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله، والتي لا نزال بحمد الله حتى يومنا هذا نتفيأ ظلالها وننعم بعطائها ونستنير بدروسها ونستلهم من تضحياتها وبطولاتها مما يحتّم علينا شكر الله على فضله وتقدير نعمته.

الطالبة: في فهد العطر
اللغة العربية – العلوم والآداب بالبكيرية
اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو يوم الفخر، وهو يوم الانتصار والتوحيد، هو اليوم الذي نجح فيه الملك الراحل عبد العزيز بن عبد الرحمن – رحمه الله – بتوحيد الأراضي السعودية، حفظ الله مليكنا وولي عهده «همة حتى القمة».
وطني ذلك الحب الذي لا يتوقف وذلك العطاء الذي لا ينضب.. أيها الوطن المترامي الأطراف.. أيها الوطن المستوطن في القلوب أنت فقط من يبقى حبهُ وأنت فقط من نحبُ.

الاسم: عبدالرحمن إبراهيم العنزي
الكلية: كلية العلوم
إن اليوم الوطني السعودي ذكرى يوم اجتمع فيه الوطن على قلب رجل واحد، وتوحدت فيه الجزيرة تحت راية واحدة، راية التوحيد لا إله إلا الله محمد رسول الله، وذا اليوم هو ذكرى نشأة مملكة وتوحيد جزيرة وبناء أرض ورفع راية الحق وحماية الحرمين وإعلاء الدين، وذكرى شجاعة القائد وحكمة المؤسس المغفور له بإذن الله الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – طيب الله ثراه –

يزيد بن علي صالح المحيميد
الطب البشري – كلية الطب والعلوم الطبية – عنيزة
اليوم في عيد الوطن جيت أعايد
خادم البيتين.. «سلمان».. المجيد
ويستاهل الأعياد.. «عزّ» القلايد
«محمد..» اللي قادنا برأي سديد
امتلن باسمه.. « عناوين « الجرايد
وقاد مشروع التطور من جديد
هممنا يا سيدي.. «فوق» الشهايد
والقمم تحتك علّ عمرك مديد
الله يديم اللي على «العز» سايد
والله يديم أعيادنا عيد بعد عيد
مرسل سلامه واختصار الفرايد
ابنك يزيد ابن علي المحيميد

الطالبة: أوصاف فهد الزلفاوي
كلية التمريض

إن في حياة الأمم والشعوب أياما هي من أنصع أيام تاريخها ويومنا الوطني لبلادنا الطاهرة تاريخ بأكمله إذ يجسد مسيرة جهادية طويلة خاضها البطل الموحد المغفور له بإذن الله الملك عبد العزيز آل سعود – طيب الله ثراه – ومعه أبطال مجاهدون هم الآباء والأجداد – رحمهم الله جميعا – في سبيل ترسيخ أركان هذا الكيان وتوحيده تحت راية واحدة وهي راية التوحيد.
وقد كان هذا اليوم انطلاقة لمسيرة جهاد أخر هو جهاد النمو والتطور والبناء للدولة الحديثة التي حرصت منذ إنشائها على نشر العلم وتعليم أبناء الأمة والاهتمام بالعلوم والآداب والثقافة وعنايتها بتشجيع البحث العلمي وصيانة التراث الإسلامي والعربي وإسهامها في الحضارة العربية والإسلامية والإنسانية وشيدت لذلك المدارس والمعاهد والجامعات ودور العلم.
ومن آثار هذه النهضة التنموية ما نراه اليوم في جامعتنا جامعة القصيم من تطور ملحوظ على كافة الأصعدة والمجالات ترى أثره على منسوبيها وطلابها حتى أصبحت اليوم مركزا للإشعاع العلمي والثقافي والصحي.

الطالب: خالد عبد الرحمن الحربي
كلية العلوم والآداب بالرس
باسم الله القادر العليم.. والصلاة والسلام على محمد النبي الحليم وعلى صحابته فاتحي الأقاليم.. والحمد له والشكر والجلال لوجهه العظيم على أن رزقنا أن نحيي الذكرى الـ89 من تأسيس كيان كان له الفضل بعد الله بأن جمعنا بعد أن كنا متفرقين.. وحمانا من شر العالمين.. وتفنن بخدمة الحرمين.. وتصدى وحارب المعتدين.. كيان أحبنا فوجب علينا أن نحميه.. أسأل الله أن يديم عليه بركته وأمنه و زرقه.

موضي عبدالله صالح الحربي
القسم : اللغة العربية
كلية العلوم والآداب بالبكيرية
يا موطني لك دعوتي بالأمن والعمر الطويل.. فخري بأن عروبتي من قلب معدنك الأصيل.. عاشت مآثرك التي للمجد قد صارت دليل.

الاسم: ركان الشايع – كلية العلوم الطبية التطبيقية
مع التقدم الزاهر والتطور المبهج وتتابع الأفكار الإبداعية والهادفة والتي تسعى إلى رقي مملكتنا ووصولها إلى أعلى الدرجات ومن أهمها وبلا شك رؤية ٢٠٣٠، والذي تبناها ويسعى لتحقيقها وبكل حزم سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وبتأييد قوي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وقيادتنا الرشيدة.وإنه لمن القليل أن أحتفل بوطني وأشيد بتطوراته وأفتخر بإنجازاته في يومه الوطني فقط فسوف يبقى حبه مستمرا طوال الأيام واعتزازي به يزيد يوما بعد يوم.
حفظك الله يا وطني من كل مكروه وأطال الله بعمر قيادتنا الرشيدة وهداهم لما فيه صلاحنا جميعا .

طارق عائش الحربي
كلية العلوم والآداب بالرس
الوطن هُوَ الاتِّجَاهَاتُ الأربعة لكل من يطلب اتجاها، وليس هناك شيء في الدّنيا أعذب من أرض الوطن.

أيوب عبدالله العريمة
تحضيرية
شكرا لك يا بلد العطاء والخير، مهما قلت في حقّك فإنّ لساني يَعجز عن الوصف، فالوطن هو الانتماء والوفاء والتّضحية والفداء.

الطالبة: مُنتهى سليمان العليان
قسم الأحياء بكلية العلوم والآداب بعنيزة
الوطن هُو ما نعيش في أرضه ويعيش بداخلنا، الوطن ليست راية تُرفع فقط.
بل نحن من نرفعه بعِلمنا وعملنا وجهدنا، كُل عام والوطن بخير

خلود بنت خالد الربيعان
كلية الصيدلة بعنيزة
حدثوني عن الفخر والانتماء والشموخ.. أحدثكم عن وطني الذي اتخذ القرآن دستوراً له
دمت شامخاً سالما يا وطني

أغصان الفوزان
اللغة العربية وآدابها كلية العلوم و الآداب بالبكيرية
« رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ»
هذا يوم يرفع فيه كل مواطن رأسه شموخاً واعتزازا بما تحقق على أرض وطنه المعطاء, نسأل الله أن يديم علينا هذه الوحدة, وأن يحميها من كل مسببات الضعف والزوال.

عهود عبدالله المقبل.
قسم الرياضيات – كلية العلوم والآداب بالأسياح
تحل علينا الذكرى التاسعة والثمانين لتوحيد المملكة العربية السعودية ونحن في خير وأمان وقوة ومجد وعز وسؤدد ولحمة وطنية لا مثيل لها، نواصل بناء وطننا بقوة وعزيمة وهمم عالية في ضوء رؤية واعدة لما نريد بلوغه والوصول إليه وتحقيقه لمستقبل بلادنا بإذن الله.

منيرة بنت حمد النفيسة
كلية الصيدلة بعنيزة
إن أوّل حبّ يغرس في قلوبنا منذ ولادتنا وحتى موتنا هو حب الوطن، فهذه الأرض التي حضنتنا بحنان ترابها.. فالوطن هو الأسرة التي ننعم بدفئها فلا معنى للأسرة دونه، فللوطن وبالوطن نكون أطفالاً نشأنا وترعرعنا، وطلّاب درسنا وسهرنا، وموظّفين أينما كنّا حملنا أمانة العمل ورفعة وتقدّم الوطن بإخلاص واجتهاد ومثابرة، فنحن مخلصون في أقوالنا وأفعالنا وأعمالنا، إخلاصاً أمام كلّ ما يرتبط بوطننا.

أعواماً مديدة
لطيفة السالم – كلية التمريض
وطني العزيز ترعرعت فيك منذُ الصبا
ولطالما اعتززت بك وأحببتك وافتخرتُ بك
وكلما ازداد من عمري كلما ازددتُ انتماءً وتقديراً وحُباً لك
حفِظك الله يا وطني وأدام الله أمنُك وأمانك

فراس محمد طومان
الاقتصاد والإدارة
إن قلت بلدي فهو المكان الذي ولدت فيه وترعرت فيه وقدم لي الأمن والأمان والتعليم.. مكان لا أعرف غيره وهو السعودية بكافة مدنها

فالح محسن
كلية العلوم والآداب بالرس
وطني سندي، وملهمي، ومصدر قوتي، وعنوان سعادتي.
عندما يكون الوطن بخير، فجميع أبنائه بخير أيضا

الطالبة: شهد إبراهيم سليمان العامر
قسم الشريعة بكلية العلوم والآداب بعنيزة
وطني الأمان.. وطني التطوير.. وطني الحب. الوطن هو الحب الوحيد الخالي من الشوائب حب مخلوق لم يُصنع، أريد أن اكتب الكثير من العبارات والكلمات، ولكنني متأكدة أنه لا يوجد كلمة أو عبارة توفي حق هذا الوطن وحبنا وانتمائنا له، حتى لو كتبت كتاباً أعبر فيه عن حبي لوطني. شكرا يا الله على وطني الجميل. شكرا يا الله على ولاة الأمر المتميزين. شكرا يا الله على وطن وشعب محب متعاون معطاء. شكرا يا وطني على كل جميل منحته لنا. شكرا يا تراب وطني فيك نشأنا وترعرعنا.شكرا لـ رؤية2030.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق