تغطيات

قالوا عن الصحيفة بمناسبة العدد المائة

أ.د. خالد بن باني الحربي
وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة
خطت صحيفة الجامعة خطوات كبيرة في تغطياتها النوعية لجميع أخبار وفعاليات ومشاركات الجامعة طيلة الفترة السابقة، مساهمةً بفاعلية لإبراز أدوار الجامعة الكثيرة على الأصعدة الأكاديمية والبحثية والمجتمعية، بل تجاوزت هذا لمد جسور التواصل مع مختلف الشركاء بالمملكة عموما، وبالمنطقة على وجه الخصوص، استشعارا بالمسؤولية المشتركة، وتعزيزًا للأدوار التكاملية.
وإنه لشعور يمتزج فيه الاعتزاز والسعادة بصدور العدد (100) لصحيفة الجامعة، والذي يعبر عن الاستمرار في السعي الدؤوب، والمساهمة في هذا الإنجاز ترتبط ارتباطا وثيقاً بالحرص على الجودة والتطور للصحيفة ومن يشارك فيها.
وفي هذه المناسبة أحب أن أنتهز هذه الفرصة لأهنئ معالي مدير الجامعة والقائمين على صحيفة الجامعة الذين يسعون بدورهم الفاعل والإيجابي في تطوير وتحسين إصدارات الصحيفة من خلال ما قدموه وما سيقدمونه من إسهامات، راجياً من الله لهم التوفيق والسداد في قادم الأيام.
كما أسأل الله تعالى أن يحفظ لهذه البلاد دينها وأمنها ومقدساتها في ظل راعي نهضتها وباني مجدها في هذا الزمن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ.

أ.د. محمد الدغيري
عميد عمادة الدراسات العليا
أبارك لمعالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود ولمنسوبي الجامعة بإصدار العدد رقم 100 في مسيرتها الصحفية كما اتقدم بالشكر الجزيل لفريق عمل صحيفة الجامعة ولما يقومون به اليوم من دور فعال في نقل كافة الأخبار عن الجامعة وابراز دورها الأكاديمي في سبيل الرقي بطلابها وطالباتها وإظهار ما وصلت اليه الجامعة من تقدم وتطور يوازي طموحها وتطلعاتها
سائلاً المولى -عز وجل- أن تكون منبر خير وعطاء.

أ.د. فاطمة سحاب الرشيدي
فسم علم النفس بكلية التربية
في عددها الـ(١٠٠) صحيفة جامعة القصيم تستحق أجزل الثناء و أصدق التعبير عن تميزها شكلا ومحتوىً، تطور سريع ونقلة نوعية بكل المقاييس في فترة وجيزة جداً، من خلال فريق محترف يقوم بتحريرها بمهنية صحفية عالية. 
فريق عمل جبار ومتميز وطموح أحدث ما يشبه الثورة الفكرية والمهنية والتقنية في الصحيفة من خلال إبراز جهود الجامعة المحلية والدولية والأنشطة الطلابية من خلال نشر أخبارها وتقاريرها، بالإضافة الى تميزها بإصدار ملاحق خاصة باليوم الوطني، وحفل التخرج، والزيارة الملكية، حيث لم تختصر الصحيفة على أخبار الجامعة فحسب، بل امتدت الى نشر أخبار المنطقة، وأخبار المملكة، وأخبار التعليم، وكذلك الأخبار الرياضية، والتقارير والتحقيقات الصحفية. 
كما تميزت الصحيفة في عرض تقارير عن كليات الجامعة المختلفة من خلال صفحات يتم التحدث بها بشكل مبسط عن الكلية وأهدافها ورؤيتها وبرامجها الأكاديمية وإنجازاتها، لتضع للقارئ تصور كامل عن الكلية بكامل معلوماتها. 

د. أشواق بنت صالح الشريدة
عميدة كلية التأهيل الطبي
أصالة عن نفسي وعن منسوبي كلية التأهيل الطبي أتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في تأسيس صحيفة الجامعة وإعدادها والنشر فيها ولكل قُراءها ومقتنيها .
كما لا يخفى أن هذه الصحيفة هي اللسان الناطق للجامعة وفيها تجري أقلام المنتمين إلى الجامعة أساتذةً ومسؤولين وباحثين وطلابا ويُنشر فيها كل ما يفيد علميآ وثقافيآ وختاماً أرجوا أن تلبي هذه الصحيفة طموحات القارئين وإفادتهم والنهوض بها نحو الأفضل والتقدم والإبداع وأن تكون دائماً منبراً مفتوحاً لجميع الكتاب والأدباء كما أتوجه بالشكر والعرفان لأسرة الصحيفة ورئيس تحريرها راجية من الله العلي القدير التوفيق والسداد.

د.هدى القنيعير 
رئيسة قسم اللغة الإنجليزية بكلية العلوم والآداب بعنيزة
الحمد لله الذي علم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم، أحمده حمد الشاكرين، وأثني عليه بما هو اهله  الشكر لمن أسدى معروفاً والثناء لمن قدم خيراً وعظيم الامتنان لمن يواصلون العطاء من اداريين وطلبة متميزون باخراج افضل المحتويات نبارك لجامعتنا الموقرة التي تخط بفخر صحيفتها بعددها المئة ، 
صحيفة  خطت في حناياها كل ما يستجد من أمور في جامعة القصيم من دورات وإعلانات وأخبار محلية ودولية نفخر بالوصول إلى هذا العدد ، وأتقدم بالشكر الجزيل باسمي وباسم اعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية في قسم اللغة الانجليزية  كل من أسهم وبذل جهدًا ومدَّ يدًا في استمرار صحيفة جامعه القصيم.

د. دلال العتيبي
وكيلة عمادة القبول والتسجيل
 البدايات دائما جميلة ويبقى  الأجمل في النهايات …. بدايتها فكرة ونهايتها صرح من الثقافة والتجديد المتواصل لتنقل الآراء وتوثق الأفكار والابتكارات ..  بصمة تميز في تاريخ الجامعة ونقلة إبداع لعالمها العلمي رسمت طريقها بأهداف وحققت نجاحها بتطلعات وآمال، فبعد أن كانت الفكرة حلما بعدد …. أصبحت واقعا بمئة عدد فالبدايات الجميلة تصنع النهايات المتميزة.  
عهدا ألفناه وواقعا عشناه مع صحيفة الجامعة وروادها المتألقين. 

د. لطيفة بنت عبدالله الحربي
وكيلة كلية العلوم والآداب بضرية
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين يطيب لي ان أهنئ جامعتنا العريقة ممثلة بمعالي مدير الجامعة وكافه قيادات الجامعة بمناسبة صدور العدد المائة من صحيفة الجامعة والتي تميزت بالطرح المميز الراقي والمصداقية والمهنية الصحافية وننتمى مزيدا من التقدم وان تتبوأ مكانا مميزا في عالم الصحافة والاعلام. 

د. فاطمة بنت محمد الرشيد
عميدة كلية العلوم والآداب بالبدائع
تحتفي جامعة القصيم بصدور العدد 100 من صحيفة الجامعة ، ولها أن تحتفي باستمراريتها وقدرتها المتجددة في نقل أخبار الجامعة بكافة فروعها للمجتمع ، ونشر آراء منسوبيها والموضوعات والأخبار العلمية التي تثري الرصيد المعرفي للقارئ وكل ذلك بشفافية مميزة ونزاهة بينة لقد كانت الصحيفة في أعدادها المتتابعة ولازالت تظهر كل مرة بثياب قشيبة محتفظة بحيويتها مجددة أقلامها لتكون الواجهة النابضة لجامعتنا الطموحة. 

د. جمال بن محمد السمري
عميد كلية العلوم الصحية التطبيقية بالرس
الوصول إلى العدد 100 ليس دلالة على رقم فقط ولكنه يحمل الكثير من المضامين والانجازات والتطلعات ويفشي اسرار العثرات والانكسارات و يفاخر بالجهد المبذول لتذليل العقبات والصعوبات والأخذ بيد الوليدة الصغيرة لتقف بعزة وعنفوان ووجه مشرق يحدث الكون عبر الصحافة الرقمية والورقية عن صرحنا التعليمي الشامخ / جامعة القصيم / .
والتي يصر قادتها بداية من معالي مدير الجامعة على بذل كل ماهو نفيس واستقطاب القدرات البشرية الخلاقة للأشراف والمتابعة وجمع المعلومات والاخبار ومواكبة الاحداث والتنسيق مع كافة الكليات لتزويدهم بالمناشط والفعاليات لتكون ساحة علم وخبر ومعرفة ولتكون مساحاتها متاحة لكل من ينتمي لجامعة القصيم.
فشكرا من الاعماق للإعلام والاتصال الرجال الذين حملوا الامانة بكل اخلاص وتفاني ومسابقة مع الزمن ليصدر كل عدد في موعده صباح الاحد

د. فهد بن سليمان الأحمد
عميد عمادة القبول والتسجيل
سير بهدوء برفقة زميله إذا بسيارة أخرى تحاول التجاوز.. تأخر قليلا لم يفسح له الطريق.. وصل الأمر إلى العناد ورغبة الانتصار وكأنهما في حلبة مصارعة.. تجاوزه ورمى بالسيارة عليه.. لحق به وتجاوزه من كتف الطريق.. زميله يقول له لا يهمك ويشجعه على الانتقام..
يقرأ خبرًا عن اللوائح الجديدة (لائحة التدخين – الذوق العام – المخالفات المرورية)، وهو يتصارع مع لا يهمك مرحلة وتعدي..
في بهو الجامعة يتبادلون الأحاديث..
وعلى الطاولة صحيفة الجامعة العدد (٩٩) فيها أخبار عن مؤتمرات.. متابعات مستمرة.. رصد لقاءات إنجازات لعدد من الطلاب والأساتذة.. أخذها أحدهم قال له أخر: لا يهمك ما فيها شيء كلام فاضي وتطبيل..
قال أحدهم هل سمعتم عن لقاء معالي مدير الجامعة بالطلاب والطالبات الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب من خلال اللجنة الطلابية العليا في الجامعة يوم الثلاثاء الماضي.. والذي ركَّز فيه على أن الجامعة لا ترضى بانتقاص حقوق الطلاب والطالبات، وأن لهم الحق بالتظلم إلى اللجنة الحقوقية للطلاب.. يتسابقون الجواب لا يهمكم كلام بس..
يمر قريبا منهم أحد الأساتذة.. يأخذونه عرضًا وطولا بالسبِّ والانتقاد.. ويتفقون على لا يهمك ما عنده سالفة.. لا يهمك عند روحه أنه شديد..
أحدهم يقول: عندنا بالقاعة (دافور) أشغلنا بالأسئلة والمناقشة.. والدكتور زوّد علينا المنهج بسببه.. يرد عليه أخر لا يهمك الوعد النتيجة..
يغيب.. يتأخر.. لا يتابع مع الأساتذة.. يكلمه أحد زملائه في ذلك.. لا يهمك العذر سهل (بالمخبأة).. نزل حرمانه في صفحته الشخصية.. وحجته أنه لم يعلم بأن نسبة الحرمان نزلت إلى ٢٠٪.
الامتحانات على الأبواب.. وزملاؤه بدأوا في المذاكرة ورتبوا أوقاتهم.. وهو لا يزال في لا يهمك كل شيء “ملحوق” عليه.

عبدالرحمن محمد المهوس
إدارة العقود والمشتريات
امتداد النجاح مرهون بالعمل على تحقق الأركان اللازمه ، وهذا ما رأيته في صحيفتنا صحيفة جامعةالقصيم والتي تكللت أمورها في الصميم وذلك في عمل دؤوب مَلاء الفضاء حِراكاً شهدت له أروقة الجامعةفي تناغم تام مابين لغتنا الخالدة “العربية” و قرينتها “الإنجليزية” في رصد تام للمشهد الحضاريوالتنوع المعلوماتي علمياً و أدبياً لكل الإنجازات التي تحققت لجامعة القصيم تحت إدارة معالي مديرهاالأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود والذي يأتي كأهم أعمدة البناء و الإستدامة في جامعة القصيممن حيث حُسن التوجيه و قراءة المشهد أمامه و سبر أغوار المستقبل القريب والعمل على إحداث صدمهإيجابية على أعلى المستويات والهدف أنْ تكون جامعة القصيم ضمن الأفضل والأكمل.
و تميَّزت صحيفة جامعة القصيم في اطلالتها المتكاملة منذ الوهلة الأولى للصدور في بدايتها واكتملت بكلالتفاصيل في صدق المعلومة من مصدرها وسهولة عرضها على المتلقي كان باحثاً مختصاً أوْ طالباً مبتدئاً ،حيث لم تُمثل خطاً بعينه و إنما احتوت الكُل في 24 صفحة في صدورها كل اسبوعين وتُحقق مرجعاًللجميع عبر نافذه مُتاحه للتعرف عن قُرب على المعلومة المتكاملة والمدعومه بالفيديو والصورة للتوثيق فيسمو لغة الإعلام التي تُحاكي العقول بواقعيَّه متناهيه ، فكل الشكر و إنْ قَلَّ لا يوازي ما يُقدمه”الزملاء فيالإدارة العامة للإعلام والإتصال بجامعة القصيم”في آلية الرصد و التوثيق كَمَّاً و كَيفاً، مما يجعل المتلقيفي غرفة البث المباشر مع كل عدد قبل صدوره ، فكونواْ على الموعد مع الـمئوي الأول.

 الطالبة : مها الغفيلي
 كلية ادارة الأعمال بالرس 
 بعد 100 عدد من هذه الصحيفة كانت ملئا بالأخبار والإنجازات والتميز، 100 عدد كانت كالنجوم تضيء سماء هذه الجامعة بأسماء لمعت على مستوى الكادر التعليمي والطلابي، كانت هذه الصحيفة فخورة لتخليدها ذاك التميز لهذه الجامعة الفتية، شهدت صحيفتنا العديد من المناسبات والزيارات لكبار المسؤولين بهذا البلد , وها هي المسؤولية تصبح أكبر وها نحن الآن نشكر جميع من قام عليها منذ صدورها وحتى اليوم، نشكر كل من قرأ وكل من شجّع وكل من نقد , فحروفكم كانت كالبيارق تضيء لنا الطريق، وها هو العدد مائة أتى متوجاً مسيرة هذه الصحيفة . مسيرة جهد وعطاء وطموحات لا تنتهي، وهاماتنا الآن أعلى وأعيننا على أهداف أسمى إلى أن نّطرَز اسم هذه الجامعة في كل مكان بأسمى الحروف وأرقى الإنجازات على كل المستويات. 

 الطالبة: افراح الناصر
 قسم الرياضيات بكلية العلوم والآداب بالمذنب
التميز صفة من صفات القادرين على مواصلة النجاحات وتحقيق الانجازات ولعل صحيفة «الجامعة»  الغالية التي يقود أسطولها  نخبة من المنسوبات بكل نجاح أصبحت الآن تشكل  واجهة من التميز والابداع والنجاح سعدنا جميعاً بحصول صحيفتنا وصحيفة الجميع هذا الانجاز المتميز صحيفة الجامعة تكمل العدد مئة اتمنى لها المزيد من التميز والنجاح ارسل لكم : مئة زهره تزف صحيفه جامعة القصيم، ابتهاجا بصدور نسختها ال ١٠٠، صحيفة كبيره بمحتواها، شمولية مواضيعها رسمت لنا خطوط واضحه للجامعة غطت جميع مستجداتها امدتنا بمعلومات لم نكن نعرفها، واطلعتنا على العديد من الاشياء التي كنا نتمنى رؤيتها. 

 فوزيه القويفلي
 مديرة العلاقات العامة والإعلام بكلية العلوم والآداب بالمذنب 
 صحيفة الجامعة شكرا من الأعماق بلغت المئة من العطاء والإنماء، مئة عدد من الإصرار والإستمرار، وأنتي البوتقة التي انصهرت بها كلمات وعبارات وجمل في سبيل رفع شأن الجامعة، وفيك المصداقية، وأثر نفوس أبيه، وفيك ا حترام الأقلام  واستضافة الأعلام، رصدت لنا الإنجاز، ونقلت لنا الإعجاز، أثلجت الصدور، وجلبت الحبور، ملكت الألباب، وجمعت الكتاب. 

 الطالبة : شادن عبدالرحمن الدهيمان 
كلية العلوم والآداب بعنيزة
بمناسبة صدور العدد المئة من صحيفة جامعة القصيم ، نشكر جميع القائمين على هذا الصرح بالنظر لدورهم المتميز و جهودهم المبذولة في نقل كافة المستجدات و الأخبار ، و طرح كل ما يهم طلاب و طالبات الجامعة و يسهم في إطلاعهم على أهم القرارات المتخذة و الإنجازات المحققة . 
نسعد باهتمام الجامعة وتحقيقها لهذا الإنجاز الإعلامي المتميز ، و نسأل الله لهم التوفيق والسداد و المزيد من النجاح والإنجاز . 

الطالبة :وريف الدامغ 
كلية العلوم والآداب بعنيزة 
 جامعة القصيم الجامعة الرائدة تخط بفخر صحيفتها المئة ، وهذا ليس أول ما أنجزته جامعتنا الرائدة. 
صحيفة الجامعة تحوي كل ما يستجد من أمر في جامعة القصيم من دورات وإعلانات ومحافل وما إلى ذلك في جميع كلياتها. 
ونحن كطالبات في هذه الجامعة نفخر بالوصول إلى هذا العدد ، وأشكر باسمي وباسم زميلاتي كل من أسهم وبذل جهدًا ومدَّ يدًا في هذا الإنجاز الكبير ، وأتمنى أن تكمل صحيفتنا مسيرتها حتى عددها الألف ومن إنجاز إلى إنجاز أسمى بإذن الله. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى