الرأي

يوم البحث العلمي الثالث

أوصاف فهد الزلفاوي
كلية التمريض

على الرغم من أن المؤتمرات والندوات العلمية لا تزيد عن بضعة أيام، فإن التحضير لها يستغرق شهورا أو ربما سنوات، فهل تستحق كل هذا؟ نعم، تنظيم المؤتمرات والندوات وكذلك الأيام العلمية وحضورها له من الفوائد ما يصعب حصرها وقياسها.
فإذا كانت الحياة الكريمة وازدهار الحضارة لا يكون إلا من خلال مجتمع يضم مختلف الفئات البشرية التي تتبادل المنفعة وتقوم بالأدوار المختلفة، فكذلك ازدهار العلوم لا يكون إلا من خلال مجتمع علمي متخصص، وهذا ما نجده في يوم البحث العلمي الثالث الذي تنظمه عمادة البحث العلمي بكلية التمريض والذي يضم نخبة رائدة من المتحدثات اللاتي يعملن على تقديم برنامج علمي متكامل للطالبات.
ويعد هذا اليوم العلمي مهم جدا لنا كطالبات لصقل المهارات العلمية والأكاديمية ولعرض مسيـرة النشـاط البحثي، واستعراض الأبحـاث التي نشرتها خريجات الكلية في مختلف المجالات والاطلاع على كل ما هو جديد من الدراسات والأبحاث العلمية.
كذلك التعلم من الآخرين سواء من حيث معرفة طرق التحليل التي اتبعوها، أو طريقة عرض البيانات وهذه من الأساسيات التي يصعب تعلمها من الكتب، خاصة وأن اليوم العلمي استقطب أفضل المتحدثين مِمَن لديهم خبرات علمية متخصصة في هذا المجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى