الرأي

الإدارة في عيون موظف

منيرة الشميمري
كلية العلوم والآداب بالبدائع

عندما يدرك المدير الناجح حجم وقدرة موظفيه، فإنه يعمد لتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتحفيزهم للإبداع بكل الطرق الممكنة مما ينتج عنه تطوير إدارته وبروزها على كافة المستويات.. لكن للأسف بعض من المدراء يعمد لتحطيم موظفيه بحجة أن هذا عمله وواجبه وعليه القيام به دون شكر أو تقدير أو أن يشجعهم على بذل المزيد.. فيقرر الموظف أداء عمله دون اهتمام أو حرص مما يزيد من الأخطاء.
كما أن تعمد المدير إجراء تغييرات في مواقع الموظفين دون دراسة لإمكانياتهم أو قدراتهم أو حتى رغبتهم بالتغيير، ينتج عنه احتجاج الموظفين على هذا القرار وربما تمردهم على تنفيذه، فيكون الموظف حاضرا غائبا في مكانه لا يقوم بمهامه أو ربما يؤدي الحد الأدنى منها، مما يؤدي لتعطل العمل وعدم إنجازه على الوجه المطلوب.
إضافة إلى أن تمييز بعض الموظفين دون البعض بأي وسيلة، ينتج عنه الضغائن بين الموظفين وربما المشاكل، والمسبب الرئيسي لهذا هو المدير الذي لم يستطع العمل على ترابط موظفيه وتحسين إدارته.
لذا فإننا نشكر ذلك المدير الذي جعلنا نعمل يوما تحت رايته ونحن في منتهى الراحة والرغبة لأداء ما يفوق مهامنا.. ونأسف لحال المدير الذي استطاع أن يجعل موظفيه يحضرون للعمل لتجنب نقص الراتب فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى