أعمدة

الدور الأساسي لإدارات الإعلام

فهد بن نومه
مهمة أي دائرة إعلامية تابعة لجهة هو إبراز إنجازات المنظمة التابعة لها بشكل يتناسب مع كل مرحلة وحدث ، ولكن في التعليم وخصوصاً في الجامعات أعتقد أننا لسنا بحاجة لملعومات عامة أو أخبار فقط ولكن نحتاج فعلاً لتصدير وإبراز المنجزات العلمية والأبحاث والدراسات والمعلومات التي تخدم المجتمع الأكاديمي والبحثي والمجتمع بشكل عام.
وخصوصاً أننا نعيش عصرا تجذبه الأرقام والدراسات بعيداً عن الأخبار الهامشية التي تعودت بثها إدارات العلاقات العامة في أي جهة والتي ربما اعتادت فقط صياغة الأخبار التي تكون مشبعة بالملعومات العامة ، التي لا تناسب المرحلة التي نعيشها حالياً أو التي تعيشها وسائل الإعلام.
والجامعات لها خصوصية في تصدير المعلومات بجميع أنواعها لأنها تعتبر المصدر المهم في جميع تخصصات الحياة الشرعية والسياسية والطبية والاقتصادية وغيرها من التخصصات الكثيرة للجامعات .
ونحن في مركز الإعلام والاتصال بالجامعة نحاول جاهدين في أن نكون مركز ا لتصدير معلومات ودراسات وإنجازات الجامعة بالشكل الذي يرتقي بها من خلال العديد من القنوات والأدوات الإعلامية التي تملكها الجامعة وبأشكال النشر ( المقروء، والمرئي، والمسموع، والإلكتروني) لتكون هذه المعلومات مصدرا ومرجعا لمن يبحثون ويهتمون بها وإثراء للمحتوى العربي في الإنترنت.
ونفخر بأن تكون هذه الصحيفة إحدى الأدوات الإعلامية لدى الجامعة و التي أنتم جزء منها طلاباً وأعضاء هيئة تدريس وموظفين ، والتي حظيت بمباركة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم ومعالي مدير الجامعة د.عبدالرحمن بن حمد الداود الذي كان حريصاً أن تصدر هذه الصحيفة لتبرز هذه الأهداف وتكون بشكل أسبوعي بالإضافة للنسخة الإلكترونية وباللغتين العربية والإنجليزية لنخاطب من خلالها العديد من الجماهير ونوصل رسالة الجامعة.

*رئيس التحرير

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى