إعلام

زوار معرض روائع آثار المملكة بطوكيو يتعرفون على حضارة المملكة والتطور والرقي الذي تعيشه

عبر زوار معرض “طرق التجارة في الجزيرة العربية- روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور” الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المتحف الوطني الياباني حاليا، عن انبهارهم لما شاهدوه في المعرض من قطع فريدة ومميزة في اشكالها وقيمتها الأثرية تبرز تاريخ المملكة وما شهدته أرضها من حضارات متعاقبة عبر التاريخ.
وأشاروا إلى أن ما شاهدوه في المعرض يؤكد ثراء المملكة وتميزها في مجال الآثار والمواقع الأثرية ، وهو ما لم يكن يعلموه عن المملكة العربية السعودية المشهورة بمكانتها الدينية والاقتصادية والسياسية.
وقال السيد كاساما بأن لا يعرف كثيرا عن تاريخ المملكة العربية السعودية قديماً، وبعد زيارته للمعرض وجد الاختلاف الكبير عما كان يعرفه لما تزخر به المملكة العربية السعودية من ثقافة وتراث حضاري عميق.
واستمتع بما رآه داخل أروقة المعرض من كنور وتراث عريق، مبدياً إعجابه بالقطع الأثرية وأكثر ما أعجبه من هذه القطع هو باب الكعبة المشرفة.
وأكد السيد دوبا يوشيو أنه في السابق لم يكن يعلم أي شيء عن الثقافة السعودية، ولكن عندما أتى إلى المعرض انبهر بما راه من الثقافات العريقة.
وأبدى اعجابه بما راه من قصص تحكي عن الإسلام وكيف بدأ وانتشر، وذكر أنه لم يكن يعلم أشياء كثيرة عن الإسلام، وأشار أن كل ما يعرفه عن العرب أنه ذهب إلى مصر، ولكنه عندما زار معرض طرق التجارة تغيرت وجهة نظره عن المملكة التي اكتشف أنها تزخر بالكثير من الثقافات والتاريخ والحضارات العريقة.
وأوضح أن باب الكعبة من أكثر المعروضات التي أعجبته، لما له من جمال رائع وأنه ما كان يتوقع أنه توجد مثل هذه القطع في المملكة مثل هذه الأبواب القديمة.
وكان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان أحمد بن يونس البراك قد افتتح المعرض نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الاثنين الماضي، في المتحف الوطني بالعاصمة اليابانية طوكيو، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المتحف الوطني الياباني، بالتعاون مع سفارة المملكة في طوكيو، ووزارة الخارجية، ووزارة الثقافة والإعلام، وشركة أرامكو السعودية (راعي المعرض).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى