الرأي

جامعة المبادرات والدعم

   د. فاطمة محمد الفريحي

عميدة كلية التصاميم والاقتصاد المنزلي

من منطلق إيمان جامعة القصيم بالدور الحيوي للجامعة في خدمة المجتمع كوظيفة رئيسية للجامعة، عملت على استثمار مواردها وإمكانياتها في ما يخدم المجتمع ويسهم في حل مشكلاته وتطوير البيئة الخدمية للمجتمع الخارجي، والعمل على أن تتجاوز خدماتها حدود مجتمعها الأكاديمي لتصل إلى المجتمع الخارجي وتلبية احتياجاته التنموية، ومن هنا بادرت عمادة خدمة المجتمع بتوجيه من معالي مدير الجامعة بتبني درع معالي مدير الجامعة لخدمة المجتمع.

لهذا حظيت عمادة خدمة المجتمع – ولله الحمد- بدعم لا محدود من معالي مدير الجامعة نابعاً من إيمانه وقناعته بأهمية رسالة الجامعة في خدمة المجتمع وتفعيل دورها في الخدمات المجتمعية وتنمية الدور المجتمعي لتأهيل الكوادر الوطنية وتدريبها والارتقاء بها، بشكل يعكس الاهتمام باستثمار العنصر البشري وإعداد القيادات التي تواكب متغيرات العصر.

إن تدشين هذه المبادرة له دور فعال في خلق حراك تنافسي إيجابي بين الكليات، والضبط النوعي والمتميز للأعمال والخدمات المجتمعية تحقيقاً لأهداف وطموحات الجامعة والذي ينعكس حتماً على رفع مستوى الكليات.

ويأتي هذا التكريم للمبادرين والداعمين تحفيزاً لجهودهم بناءً على تزايد اهتمام الجامعات عالمياً بشكل عام والجامعات السعودية بشكل خاص بالوظيفة الثالثة للجامعة بخدمة المجتمع فمن أهم الأسس التي تعمل عليها الجامعة هي رفع مستوى الخدمات المجتمعية وتحويلها إلى ممارسات وتعزيزها من خلال ربط الكليات بالمجتمع الخارجي وتعميم ثقافة خدمة المجتمع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما تهدف إلى تحفيز الأعضاء والطلبة إلى الانخراط في مسؤوليات المجتمع والعمل على وضع آليات ومعايير لتحسين وتطوير عمل الخدمات المجتمعية ودعم برامجها لتحقيق التنمية المستدامة والعمل على التقريب مع المؤسسات العامة والخاصة عبر التدريب والتأهيل والمساهمة في بناء شراكات للوصول إلى معايير الجودة العالمية في مجال خدمة المجتمع.

و يأتي هذا التكريم محفزا للكليات وفريق العمل لبذل المزيد من الجهود في سبيل الوصول إلى الخدمات والمشاركات المجتمعية التي تنشدها الجامعة لأننا نهدف إلى خلق شراكة حقيقية وتوأمة بين الجامعة ممثلة بالكليات ومجتمع القصيم وخارج القصيم. والجامعة غنية بالمبادرات التوعوية والتثقيفية والصحية التي تم إطلاقها على مدار العام للتواصل مع مختلف شرائح المجتمع.

وبهذه المناسبة أتقدم باسمي واسم كافة فريق عمل كلية التصاميم والاقتصاد المنزلي عن عظيم شكرنا وامتناننا لمعالي مدير الجامعة وعمادة خدمة المجتمع على دعمهم وتشجيعهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى