الرأي

كيف يعد الإصرار والتحدي سرا من أسرار النجاح

أسماء المصلح
كليه الطب والعلوم الطبية بعنيزة


إننا فقط بالإصرار والتحدي نستطيع تحقيق الأهداف مهما كانت صعوبتها، فلا شيء في هذه الدنيا يمكن أن يظل بعيد المنال إذا توفرت الإرادة ثم الإصرار والتحدي لتحقيقه، فالموهبة وحدها لا تكفي ولا تصلح، فما أكثر ما نسمع عن هؤلاء الفاشلين من أصحاب المواهب، والعبقرية أيضا لا تصلح، فالعبقرية لا تعدو أن تكون مضرب الأمثال، والتعليم وحده أيضا لا يكفي ولا يصلح وحده فالعالم يمتلئ عن أخره بهؤلاء المتعلمين المنسيين.
إنما الإرادة والإصرار والتحدي والتصميم فقط لهم الغلبة، إن أول شيء يجب أن نتحداه هو كسلنا، إن الكثير منا لا يعطون أبدا الإنسان الحقيقي الكامن بداخلهم الفرصة كي يطفو فوق السطح، وبالتالي يعيشون حياة خامدة غير مرضية، وبدلا من أن يقوموا بتطوير أنفسهم ويتحدوها ليحققوا كل ما يستطيعون تحقيقه أو يحلمون بتحقيقه، نجدهم يتقدمون بخطوات بطيئة ومتعثرة، ويتعاملون بتخبط وكسل مع كل الأشياء اليومية.
بوسعك أن تكون مختلفا عن كل هؤلاء، اتخذ القرار بأن تبتعد بنفسك عن هذا الكبت، وأن تستكشف المواهب الفريدة والقدرات الكامنة بداخلك، إنها هناك في داخلك تنتظر فقط مجرد أن تحررها من قيودها.
اطرح مخاوفك وسامح هؤلاء الذين يحتاجون إلى المسامحة وانطلق وثق بأنك تستطيع الحصول على ما تريد بأن تخطو خطوة واحدة في كل مرة، وأن تتخذ قرارا واحدا كل مرة، وأن تحقق هدفا واحدا كل مرة وتتحدى العراقيل ولا تستسلم مع أول كبوة، وشعارك الإصرار والتحدي وليرسخ في عقلك أن من أهم أسرار النجاح .. الإصرار والتحدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى