الرأي

أهمية الامتياز أهمية الامتياز

يوسف الحميد
طالب كلية الصيدلة


عند الانتهاء من جميع المقررات والمتطلبات الجامعية للطالب بنجاح، تبدأ مرحلة أخرى تسمى سنة الامتياز، وهي خبرة وظيفية خاصة صممت خصيصاً لتسمح لطالب الامتياز بتطبيق ما تعلمه خلال سنوات الدراسة في المجال العلمي.
وهي فرصة للحصول على الخبرة المبنية على الدراسة العلمية، ومن هذا المنطلق حرصت كلية الصيدلة بجامعة القصيم، على تقديم كل ما يهم الطالب خلال مرحلته القادمة في سنة الامتياز من خلال إقامة الدورات التأهيلية والمحاضرات العلمية وورش العمل، واستقطاب الكفاءات العلمية والعملية من المتحدثين والممارسين، لتزويد الطلاب بالخبرة في مختلف مجالات ممارسة الصيدلة وتسهيلها عليهم.
وتعتبر هذه الدورات التأسيسية من أهم الدورات التي تساعد في تهيئة الطالب لمرحلة ما بعد التخرج، حيث تعد سنة الامتياز هي البداية الحقيقية للحياة العملية.
وتعد سنة الامتياز مرحلةً مهمة لإعداد الطلاب تعليمياً ومهنياً، حتى يكونوا قادرين على اتخاذ القرارات العلاجية المناسبة بناءً على معلوماتهم الصيدلية المكتسبة خلال فترة الدراسة، كما تسهم في تطوير الرعاية الصحية للأفراد، ويتم تحقيق ذلك عن طريق اكتساب خبرة عملية خلال سنة الامتياز معتمدين على معرفتهم المسبقة عن الأمراض والأدوية والمنتجات الصيدلانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى