أعمدة

مسؤولية الولاء

أ.د. فهد الضالع

عضو هيئة تدريس بكلية الشريعة  والدراسات الإسلامية

إن الله تعالى أمر بالسير في الأرض لأخذ العبر ..وإن أولئك الذين يسيرون في الأرض يدركون كيف يحب الناس أوطانهم ويذودون عنها وعن حماها وكيف في مجالسهم يجعلون الحديث عن الوطن وحول الوطن خطا أحمر غير مسموح التجاوز فيه أو عليه .

وإننا في ظل عطاءات رجال الوطن الكريم مدنيين وعسكريين أمام استفزازت الأعداء المفضوحة المأجورة سواء صريحة أو مغلفة ملفقة ..فإننا بأشد الحاجة أن نتذاكر ونثير ونذكر بأهمية الوكت والولاء له ولقيادته ومكتسباته..

على صفحة ماء الأحداث .. يتهادى موكب الوطن الغالي .. يعبر  بمركبنا قادة وسادة يدركون بالوراثة الكريمة كيف الحفاظ على السؤدد ..ويعرفون مصادر الأمور حين تتوارد المهالك .. إننا في المملكة العربية السعودية .. نحمد الله على تلك الاستثناءات التي حباها الله لبلدنا ..فهو مهد الرسالة وحاضن الحرمين .. وهو مأرز كافة المسلمين حول العالم.. أمنه في كتاب الله مسطور .. وماضيه ببذل قيادته مبرور ..وحاضره مزدهر معمور .. وله مستقبل واعد .. وقصف لمن اراده بسوء راعد ..

من حولنا يتخطف الناس.. وهم اليوم أكثر نزيفا .. والحساد أشد تزييفا .. ونحن في ظلنا الوارف ( الوطن ) تحت قيادة رشيدة .. ننعم بأمن من خوف .. واطعام من جوع ..

إن كل عاقل من منسوبي هذا البلد الكريم ليضع يده على وطنه من حيث يضعها على قلبه .. فكلنا مسؤول وكلنا أمن ..وكلنا عبر السطور والصدور نذود عنه .. ونتنبه لأي دعوة طائشة تتربص .. فخليق بنا أن نكون لبنات في جدار الوطن .. تتناغم وتتكامل ويشد بعضها بعضا لنبقى سدا منيعا .. على جميع ثغوره الحسية والمعنوية ..

همسة

تضيء الأوطان بقلوب مخلصيها ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى