الرأي

وحدة خدمة المستفيدين أمل تحقق

د. سامي زهران

أحسنت الإدارة العامة للعلاقات صنعا بإنشائها وحدة للمستفيدين بهدف تقديم خدمة سريعة للمستفيدين من منسوبي الجامعة والمتعاملين معها -من كافة الشرائح –بإتقان وسرعة وجودة عالية لإنجاز معاملاتهم ومتابعة متطلباتهم ومقترحاتهم والعمل على مواصلة التطوير والتحسين التي تتم بالتعاون مع كافة الجهات للوصول إلى ما بعد رضا المستفيد وهو مرحلة (الإبهار، الإبداع، الابتكار) ، وتطوير كفاءة وفاعلية العمليات الحكومية والإجراءات الداخلية والخارجية لتعزيز المرونة والقدرة على الاستجابة إلى احتياجات أصحاب العلاقة والمعنيين.

بالإضافة إلى ابتكار مفاهيم وتقنيات إدارية جديدة للارتقاء بمستوى وبنوعية الخدمات المقدمة للمستفيدين، فضلا عن العناية بجميع استفسارات ومتطلبات وخدمات جميع المستفيدين وتلبية احتياجاتهم بالتنسيق مع بقية أقسام وإدارات الجامعة، وفق رؤية تسعي لتحقيق أكبر قدر من الأداء للوصول لمخرجات عالية الجودة.

وكل ما نرجوه من هذه الوحدة السعي لتحقيق أكبر قدر من الأداء للوصول لمخرجات عالية الجودة، والتأكد من وضوح إرشادات تقديم الخدمة في كل إدارة وعمادة، والإشراف على نظام تواصل واستقبال شكاوى المستفيدين/ات عبر عدة قنوات (نظام تواصل – قنوات التواصل الاجتماعي -البريد الإلكتروني-الحضور الشخصي لمقر الوحدة) ومتابعتها لدى الإدارات والأقسام لحين حلها، ونشر ثقافة تقييم الخدمة لدى المستفيد والتشجيع على ذلك، والتأكيد على أن تقييم جودة الخدمة ومقدمها حق من حقوق المستفيد حيث إنها أداة للتقويم والتطوير لا للعقاب والتشهير ،ونشر ثقافة جودة الخدمة بين جميع الإدارات التي تقدم خدماتها للمستفيدين داخلي أو خارجي.

والله معكم ولن يتركم أعمالكم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى