إعلام

شملت مسابقات وبرامج ترفيهية وفعاليات متنوعة.. إستراتيجية «الترفيه».. برامج زاخرة في الانتظار غربلت القديم وعرضت الجديد

أعلن رئيس هيئة الترفيه معالي المستشار تركي آل الشيخ، مبادرات وفعاليات الهيئة خلال الفترة المقبلة، كاشفا إطلاق مسابقات متنوعة أهمها في رمضان المقبل: مسابقة أجمل تلاوة للقرآن الكريم وجائزتها 5 ملايين ريال، ومسابقة أجمل صوت لرفع الأذان والتي ستقام في المدينة المنورة، جاء ذلك، في مؤتمر صحفي عقد في فندق الفورسيزون بالعاصمة الرياض.

ابتكار شخصية كرتونية
أبدى رئيس الهيئة العامة للترفيه رغبته في إطلاق شخصية كرتونية على مستوى عالمي مثل «شخصية ميكي ماوس» وقال: «سنطلق مسابقة في هذا الشأن، وسنتيح لشباب وشابات الوطن المشاركة والابتكار».

مهارات القيادة والتطعيس
أفصح آل الشيخ عن نية الهيئة إطلاق ساحات مهارات للقيادة، ستكون متاحة للشباب والشابات في جميع مناطق المملكة، بالتعاون مع هيئة الرياضة واتحاد السيارات، بشروط آمنة وفحص طبي، مضيفا أنه سيتم إطلاق مبادرة تحديات الصحراء، إضافة إلى مبادرات جميلة في جوانب المنافسات الرياضية في هذا الجانب أو ما يعرف بـ«التطعيس».


تكريم النجوم
أكد آل الشيخ، أن هيئة الترفيه ستقدم مبادرات لـ«تكريم نجوم الفن والشعر، وسنبدأ بتكريم الأمير بدر بن عبدالمحسن، والفنان محمد عبده، بحفل على مستوى عالمي، بعد ذلك سنكرم أبوبكر سالم وطلال مداح -رحمهما الله- في حفلين منفصلين، وسنوثّق مئة أغنية للفنان محمد عبده بتقنية «الهيلوجرام»، كما أعلن آل الشيخ عن مبادرة لتكريم القوات المسلحة، وإطلاق مسابقة جنودنا البواسل، التي ستكون مخصصة لمنسوبي القوات المسلحة السعودية.

منصة عيشها
بيّن رئيس هيئة الترفيه أنه تم إطلاق منصة إلكترونية «عيشها» للتذاكر الإلكترونية، ومنصة «التذاكر السعودية» بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، سيتم خلالها طرح التذاكر الخاصة بفعاليات الترفيه.

كان زمان
زاد آل الشيخ خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده للإعلان عن فعاليات هيئة الترفيه أنه سيقام في الرياض لمدة أسبوع مهرجان «كان زمان» بمشاركة الفنانين القدامى، ونحن الآن في طور المفاوضات لاستقطاب عدد من نجوم المسرح، أبرزها مسرحية الزعيم مع عادل إمام، وسنراعي الخصوصية والعادات والتقاليد السعودية في العروض الكوميدية، وهو أمر نهتم به كثيرا.

القصبي والسدحان
طالب تركي آل الشيخ نجمي الفن في السعودية عبدالله السدحان وناصر القصبي بعمل مسرحي مشترك، مضيفا: برنامج الحصن سيكون مع فايز المالكي، ومحمد هنيدي، وحسن البلام، من أكبر البرامج في الوطن العربي، وستبث برامج المسابقات التلفزيونية في عدة قنوات، أهمها: برنامجا الحصن، وتيلي ماتش.

نسخ خاصة للسعودية
نوّه رئيس هيئة الترفيه، إلى أن الهيئة في طور تنفيذ نسخة سعودية خاصة لبرنامجي «ذا فويس» و»أراب تلنت» تبث على قنوات MBC، وستنظم مباراة لأصدقاء زيدان وبيكهام بحضور نجوم العالم هذا العام في السعودية، وسننظم حفل اعتزال لياسر القحطاني مع فريق عالمي، وستقام مباراة لـNBA في السعودية، ويتمنى أن يكون الليكرز طرفا في هذه المباراة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى