إعلام

ولي العهد يدشن رؤية العلا نحو العالمية .. ويطلق «محمية شرعان الطبيعية»

دشن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمحافظة العلا، الأمير محمد بن سلمان، «رؤية العلا» الرامية إلى تطوير العلا بطريقة مسؤولة لتحويلها إلى وجهة عالمية للتراث، مع الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي في المنطقة بالتعاون مع المجتمع المحلي وفريق من الخبراء العالميين.
وحضر حفل تدشين «رؤية العلا» نخبة من كبار المسؤولين والمستثمرين المحليين والدوليين، بالإضافة إلى شخصيات فنية وثقافية عالمية، وخبراء عالميين في التراث والطبيعة.
وتضمن الاحتفال، وضع حجر الأساس لمنتجع شرعان، وهو منتجع منحوت في الجبال يضم عددا من الأجنحة الفندقية، وموقعا يضم مساحات مبتكرة ومجهزة بأحدث الوسائل والخدمات التقنية لعقد لقاءات قمم قياديي الأعمال والرؤساء التنفيذيين والفنانين وغيرهم، وقد صمم بشكل مبتكر بالتعاون مع المعماري الفرنسي الشهير جون نوفيل.
وينبثق منتجع شرعان من جبال العلا الشامخة، وسيحمل إرث الحضارة النبطية في ضيافة الطبيعة الخلابة.
ويمزج المنتجع بين الضيافة والحفاوة العربية، مما سيعزز من موقع العلا كمقام عالمي يوفر تجربة فريدة للزوار والمستكشفين من كافة أنحاء العالم، وذلك كله بمشاركة المجتمع المحلي.
كما تضمن إطلاق محمية شرعان الطبيعية، حيث تسهم المحمية في حماية المناطق ذات القيمة البيئية الاستثنائية، وستعمل على استعادة التوازن الطبيعي في المنطقة بين الكائنات الحية والبيئة الصحراوية.
وتهدف «رؤية العلا» إلى تطويرها وتحويلها إلى وجهة عالمية للتراث، والحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي في المنطقة بما يتماشى مع أهداف ورؤية المملكة 2030، وإضافة 120 مليار ريال للناتج المحلي للمملكة بحلول 2035، فضلا عن ضخ معظم العائدات في الاقتصاد المحلي لمحافظة العلا، وتوفير فرص لـ2500 من أهالي العلا ليكونوا حماة للتراث الطبيعي والإنساني، كما تتضمن برنامجا للابتعاث الدولي يوفر لأبناء وبنات العلا فرصة الدراسة في أمريكا وبريطانيا وفرنسا، مما سيسهم بشكل فعال في دعم المشاريع وإعطائها طابعا محليا بمعايير عالمية.
كما أطلق محمية شرعان الطبيعية في محافظة العلا كجزء من سلسلة من المشاريع الإستراتيجية الرئيسية التي تقوم بھا الھيئة الملكية لمحافظة العلا، وإطلاق (10) وعول و(10) طيور نعام ذات العنق الأحمر، و(20) غزالا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق