الرأي

الخمعلي: يوم نستذكر فيه ماتحقق لوطننا من قفزات تنموية

تتجدّد ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في كل عام، ويتجدّد معها الاعتزاز بالإنجازات العظيمة لوطننا الغالي، منذ توحيده علي يد المؤسس المغفور له – بإذن الله – الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – ، الذي استطاع بحنكته وقيادته ورأيه السديد أن يجمع شتات الوطن، ويسود الأمن والأمان على منهج كتاب الله وهدي النبي الكريم .
وفي اليوم الوطني.. هذا اليوم التاريخي، الذي نستذكر فيه ما تحقق لوطننا من قفزات تنموية متلاحقة، أسهمت في بناء الإنسان والمكان، في جميع الجوانب، لتكون المملكة في مصاف الدول المتقدمة وأكثرها تقدماً وتطوراً، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله-.
وإن منطقة القصيم، من بين مناطق المملكة التي نالها نصيب التطوير في الخدمات الصحية ، لترجمة اهتمام الدولة لتوفير أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، انطلاقا من رؤية المملكة 2030 لتحســين كفــاءة وفعاليــة قطــاع الرعايــة الصحيــة، وتسهيل حصول المواطنين على الخدمة الصحية، لافتاً بأنه بلغ تكلفة إجمالي المشاريع الصحية المنتهية والجاري تنفيذها للعام الماضي 1440هـ، مليار و300 مليون ريال، في حين تم الانتهاء من تنفيذ 10 مشاريع صحية، بتكلفة إجمالية  قرابة 266 مليون ريال.
ولذا فإنه على الجميع مسؤولية عظيمة تجاه وطننا للمحافظة وحماية المكتسبات والمقدرات التي تحققت لوطننا العظيم، ونسأل الله العلي القدير أن يديم على هذا الوطن الأمن والأمان والعزة والاستقرار، وأن يحمي جنودنا البواسل المرابطين على الحدود، وكل عام ووطننا بصحة وخير.

مطلق بن دغيم الخمعلي
مدير عام الشؤون الصحية بالقصيم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى